الرئيسية » شؤون كوردستانية » نــــــــــــــــــداء إلى الشباب الكردي الثائر

نــــــــــــــــــداء إلى الشباب الكردي الثائر

ياشبابنا الكردي الثائر ,ياشعلة ثورة الكرامة والحرية , أيها المطالبين بالحقوق القومية للشعب الكردي والمدافعون عن شرف الكرد وكرامته وعرضه .
لقد اثبتم خلال الأشهر العشرة الماضية من الثورة السوريا أنكم أبطـــــــــــــال حقيقيون , لقد رفعتم عالياً سمعة الكرد وأنجزتم مالم تنجزه سنوات طويلة من النضال السياسي ,فحققتم ملامح بطولية رائعة من خلال تكاتفكم وتلاحمكم حول أهداف نبيلة هي إسقاط النظام وحق تقرير المصير للشعب الكردي ولم يستطع النظام رغم كل اشكال العنف والبطش والتهديد والاعتقال النيل من عزيمتكم, بل كلما زاد بطش النظام زادت همتكم وعزيمتكم وحضوركم .
أيها الأبطــــــــــال: يامستقبل الشعب الكردي وياحماة كرامته وشرفه ,لقد دخلت الثورة السورية منذ أيام مرحلة جديدة حيث بدأ النظام باستعمال أقصى درجات العنف وأشرس أنواع القتل فمدينة حمص وشهدائها خير دليل على ذلك .
إن مايقوم به النظام ليس علامات قوة بل علامات ضعف وبداية انهيار ,لذلك يحاول النظام الدكتاتوري فقط زيادة العنف والاعتقال والتهديد في المناطق الكردية بغية تخويف شباب الكرد , وترويعه ودفعه إلى الانسحاب من الثورة مستعملة في ذلك كل أدواتها المباشرة وكل عناصرها المعلنة والمخفية في إصرار منها على إنهاء الثورة في المناطق الكردية مما يضع الشباب الكرد امام خيارين لا ثالث لهما .
1_إما الاستجابة لضغوطات النظام وعناصره المختلفة والتخلي عن الثورة والانسحاب من المظاهرات, وهذا الأمر يبدو لي مستحيلاً إذ ان الشباب لديهم كل التصميم وكل الجراة والحكمة للاستمرار في الثورة مهما بلغت التضحيات .
2_أو اتخاذ قرار مصيري باستمرار الدفاع عن شرف الشعب الكردي وكرامته والإثبات للعالم كله ,أن شباب الكرد هم احفاد كاوا والبارزاني الخالد .
هم أبطــــــــــال حقيقيون ولن يرضخوا لاية ضغوطات ومستعدون لكل التضحيات مهما كان الثمن .
لذا باشروا بتنظيم أنفسكم وفق المعطيات الجديدة ووفروا كل مقومات الدفاع واستمرار الثورة من خلال النتظيم الذاتي والدفاع عن النفس وعن الشرف الكردي وكرامته.
ياأبطـــــــــــال شعبنا الكردي قد وضع عليكم شعبكم امالاً كبيرة , والعالم كله يتطلع لمواقفكم وبطولاتكم
إلى الأمام فالشعب الكردي معكم والنصر حليفكم.

دكتور عبدالحكيم بشار
يوم الخميس المصادف 922012