الرئيسية » شؤون كوردستانية » النشرة الاخبارية

النشرة الاخبارية

عفرين: عشرات الالاف يتظاهرون مطالبين بالحرية وبحل القضية الكردية

تظاهر ما يقاربُ من خمسة واربعينَ الف مواطن كردي وذلك في اطار الجمعة التي حملت عنوان “كفى لقتل الشعب السوري” .
شارك في التظاهرة الكبيرة في عفرين أضافة الى اهالي المدينة ابناء القرى والنواحي القريبة، حيث انطلقت التظاهرة كالعادة من مثلث أوتستراد راجو لتتوجه ضمن حشد غفير من أهالي المنطقة وهم يحملون الرموز والأعلام الكردية ليحتشدوا أمام مديرية منطقة عفرين خلف السجن المركزي في المدينة.
وبعد الوقوف دقيقة صمت على روح كل من شهداء الامة الكردية وشهداء الثورة السورية، أعلنت الجماهير الغفيرة المحتشدة وبصوت واحد قرار تغيير اسم الساحة من ساحة سراي الى ساحة الشهداء.
والقى الناشط عماد ديريكي كلمة في الجماهير المحتشدة قال فيها:” أن ابناء الشعب الكردي في عفرين كانوا سباقين للمشاركة في الحراك الشعبي في سوريا بشكل عام وفي غربي كردستان بشكل خاص، وكانوا في الطليعة عند اندلاع انتفاضة الشعب الكردي في الثاني عشر من آذار عام الفين واربعة، كما كانوا موجودين في الثورة السورية الحالية من خلال مشاركتهم الفعّالة والحاشدة.”
وأكد ديركي بأن ابناء عفرين وعموم مناطقها لم ولن يرضخوا يوماً للأجندة التي تحاول زرع روح الفتنة والتفرقة بين صفوف الشعب الكردي، وهم سيتصدون لكل محاولة ترمي الى بذر الشقاق والفرقة، موضحا بان الكرد ضد النظام الذي يرتكب المجازر ضد ابناء شعبه، وهم يدعمون النضال السلمي للشعب السوري في سبيل التخلص من هذا النظام الذي يقتل المواطنين العزل يوميا.
وتابع ديركي بان الكرد في الوقت نفسه متمسكون بهويتهم القومية ويخرجون برموزهم ليشاركوا بلونهم في الثورة الناهضة والهادفة لاسقاط النظام، وهم قادرون على اختيار اسماء الجمع بانفسهم دون تدخل او وصاية من اي جهة في الخارج.
هذا وقد رفعت الجماهير المتظاهرة اللافتات التي كٌتبت عليها عبارات “الاعتراف بالهوية الكردية هو مفتاح التحول الديمقراطي في سوريا” و”وحدة الشعوب في سوريا هي ضمان الديمقراطية والحرية”و”نستنكر المؤامرة الدولية على القائد آبو”. وقد نادى الشعب الكردي في عفرين بملئ حناجرهم بإسقاط النظام باللغتين العربية والكردية وبشعار واضح هو:الشعب يريد إسقاط النظام.
http://www.youtube.com/watch?v=SlD0mo-i05I&list=UUNuaAUojAAxIZbw-GEaHN7g&index=3&feature=plcp

قامشلو: آلآف الكرد يتظاهرون دعما للثورة السلمية ويطالبون برحيل النظام
تظاهر اليوم الآلاف في حي العنترية بمدينة قامشلو في جمعة أطُلق عليه “كفى لقتل الشعب السوري”، وذلك في إشارة إلى المجازر التي ترتكبها قوات جيش واستخباراتِ النظام في المدن السورية وخاصة مدينة حمص.
أنطلقت التظاهرة الجماهيرية من أمام جامع”سلمان الفارسي” بحي العنترية، وشارك فيها جميع شرائح المجتمع الكردي من أطفال ونساء وشباب ورجال وهم يحملون الأعلام والرموز الكردية، ويرددون الشعارات التي تنادي باسقاط نظام البعث باللغتين الكردية والعربية، وتندد بالجرائم التي ترتكبها قوات جيش واستخبارات هذا النظام بحق ابناء الشعب السوري في حمص وغيرها.
ورفع المتظاهرون اللافتات التي كٌتبت عليها عبارات مثل “مجازرك الوحشية لن تنهينا بل ستنهيك ياطاغي”، كما ورفع المتظاهرون لافته تندد بسياسة قناة الجزيرة القطرية “المعادية”للشعب الكردي، حملت العبارة التالية “إلى القناة المرتزقة الجزيرة, كفاكي كذبا وعداء لحقوق شعبنا المشروعة”. كما وندد المتظاهرون بسياسة التعريب التي انتهجها نظام البعث في المناطق الكردية، مطالبين بتغيير أسماء المدن والقرى التي تم تعريبها واعادة الاسماء الكردية اليها.
من جهة أخرى رفع المتظاهرون صور القائد الكردي عبدالله أوجلان، منددين بالعزلة التي تفرضها عليه حكومة حزب العدالة والتنمية ، والتي دخلت شهرها السادس، كما استنكروا المؤامرة الدولية التي طالت اوجلان في ذكراها الثالثة عشر والتي اسفرت عن اختطافه وتسليمه للدولة التركية.
وجاب المتظاهرون شوارع حي”العنترية” وتوجهوا نحو كراج البولمانات، وهناك خاطب أحد الشباب ممثلي اجهزة قمع السلطة السورية المتواجدين في الكراج قائلا: “أن تجرأت الحكومة السورية على أعتقال أي شاب من الشباب الكرد سنزلزل قامشلو فوق رؤوسكم”، بينما ردد المتظاهرون الشعارات التي تنادي برحيل بشار الاسد ونظامه الدكتاتوري الشوفيني.
واستكمل المتظاهرون سيرهم باتجاه الفرن الآلي لتنتهي التظاهرة عند دوار المحطة، وهناك خاطب أحد الشباب المتظاهرين قائلا: ” أن ما تٌرتكب من مجازر في حمص لايقبله ضمير الانسانية، وأن هذا النظام الدكتاتوري انتهت أيامه ويجب أن يرحل” مضيفا ” النظام ساقط في قامشلو بكافة مؤسساته”.
هذا وعاهد المتظاهرون بأن يخرجوا في الجمعة القادمة باعداد مضاعفة، وقد انتهت التظاهرة دون اي مشاكل تذكر.

فيديو 

كوباني: الآلآف من المواطنين الكرد يتظاهرون دعما للثورة السلمية
بدعوة من مبادرة الشعب الحر في كوباني وبمشاركة منظومة الشبيبة الديمقراطية تظاهرة عشرات الالاف من ابناء الشعب الكردي في كوباني في اطار “جمعة كفى لقتل الشعب السوري”.
انطلقت المظاهرة في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً من ساحة الحرية وحمل المتظاهرون صور القائد الكردي عبدالله اوجلان وصور شهداء الامة الكردية والأعلام ورموز الكردية وهم يهتفون بالشعارات التي تحي اوجلان وتطالب بحدة صف الشعب الكردي.
وجاب المتظاهرون شوارع المدينة ليستقروا في شارع مؤدي لمشفى كوباني الجراحي. وبدأ المتظاهرون هناك بالوقوف دقيقة الصمت على ارواح شهداء الشعب الكردي وشهداء الثورة السورية.
وبعد ذلك القت”سينم محمد” رئيسة مجلس الشعب الكردي بغربي كردستان كلمة قالت فيها من ضروري ان يوحد الشعب الكردي صفوفه للتصدي للمؤمراة التي تستهدف وجود الكرد في غربي كردستان، منوهة الى دور المرأة في الحراك السياسي ومطالبة اياها بتنظيم صفوفها.
فيديو

الالاف من المواطنين الكرد يتظاهرون في ديريك والحسكة للتضامن مع الثورة السلمية
تجمع الآلآف من ابناء مدينة”ديريك” والمناطق التابعة لها في ساحة “الحرية” في المدينة وذلك في اطار جمعة “كفى لقتل الشعب السوري” تاييدا للثورة السلمية السورية ضد نظام بشار الاسد.
خرجت التظاهرة في الساعة الواحدة والنصف حيث تم رفع لوحة مكتوبة عليها “ميدان آزادي” باللغة الكردية من قبل مؤسسة عوائل الشهداء، وأنضم الى الحشود شباب التنسيقيات الأخرى.
وقد سار المتظاهرون سيرا على الاقدام حولي أربع كيلومترات وصولا الى مدخل المدينة لوضع لوحة مكتوب عليها “ديركا حمكو ترحب بزوارها” بدلا من عبارة “مدينة المالكية ترحب بزوارها” والتي وضعها النظام في اطار مخططه الرامي للنيل من الهوية والثقافة الكردية.
والقي عضو حركة المجتمع الديمقراطي محمد ابراهيم كلمة قال فيها: يجب أن نوحد صفوفنا من أجل تحقيق الأدارة الذاتية، منددا بالأنظمة الشوفينية المحتلة الكردستان وبالنظام السوري الذي قام بتعريب المناطق الكرديية حيث كان يلجأ الى تعريب أسماء المدن والقرى.
وأكد ابراهيم تضامنه مع مدينة حمص الأبية، مشيرا بان الشعب الكردي يستنكر بشدة حملات قتل وقمع المدنيين الامنين.
والقت كل من الاطفال هيلين يوسف وسوركول شوكت وديلان محمد وأبو فنر قصائدا شعرية تمجد الشهادة والحرية.
هذا ومن الجدير بالذكر بأن الجماهير وقفت دقيقة صمت على آرواح كل الذين ضحوابحياتهم من أجل حرية وكرامة الشعب الكردي، وحملوا الأعلام واالرموز الكردية وصور القائد الكردي عبدلله أوجلان.
وقد انتهت المظاهرة بشكل سلمي ودون وقوع آية صدمات مع قوات الأمن.
وفي مدينة الحسكة انطلق المئات من أبناء الشعب الكردي من شباب ونساء في التظاهرة التي دعت إليها مبادرة الشعب الحر تضامنا مع الثورة السورية في جمعة “كفى قتل الشعب السوري” وهتف المتظاهرون بالشعارات التي تطالب بإسقاط النظام البعثي الفاشي وبالحرية لأبناء الشعب السوري كردا وعربا وكافة الأطياف.
وسار المتظاهرون من ساحة “سوق الأحد” في حي الصالحية متجهين إلى حي المفتي، حيث انضم العشرات من الشباب هناك إلى التظاهرة.وقبل الانتهاء من التظاهرة هاجم المئات من عناصر الأمن وشبيحة النظام المسلحين بالرشاشات والعصي المتظاهرين، واقتحموا مدرسة “جان حجار” لملاحقة المتظاهرين، وقاموا بتهديد بعض العوائل الوطنية. وبعد انتهاء المظاهرة توقفت سيارات الشبيحة في ساحة “جامع الصوفي” لاستفزاز المواطنين الكرد وتهديدهم.

فيديو ديريك

عامودا في “جمعة كفى لقتل الشعب السوري”

خرج الالاف من الكردستانيين في التظاهرة التي انطلقت اليوم في عامودا فيما اطلقت عليها تنسيقيات شبابية كردية تسمية “جمعة كفى لقتل الشعب السوري”، ونادى المتظاهرون بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد وأكدوا تمسكهم بمطالب الشعب الكردي العادلة والمشروعة.
تحت شعار “جمعة كفى لقتل الشعب السوري” خرج الآلاف من أبناء الشعب الكردي في مظاهرة عامودا معبرين عن دعمهم وانخراطهم في الثورة السلمية التي انطلقت ضد نظام الاسد في الخامس عشر من آراذ الماضي.
وشارك في التظاهرة كل من تنسيقية اتحاد شباب الكرد في عامودا وتنسيقية شباب الكرد الوطنيين وتنسيقية عامودا.
و قد تجمع الآلاف من أبناء عامودا حول تنسيقية شباب الكرد الوطنيين و هم يحملون الرموز و الإعلام الكردية و اللافتات التي تندد بالمجازر التي ارتبكها النظام السوري في مدينة حمص .
وقد هتفت آلاف الحناجر بالشعارات التي تمجد شهداء ثورة الحرية و وتطالب بإسقاط النظام الى جانب شعارات تنادي بوحدة الصف والخطاب الكردي في غربي كردستان.
وبعد انتهاء المظاهرة القى “مظهر شيخو” عضو مجلس الشعب في غربي كردستان عن مدينة عامودا كلمة أكد من خلالها على ضرورة وحدة الصف الكردي و تصعيد النضال من اجل الحرية .
كما القى عضو منسقية كومالي جوانان حمزة تولهدان كلمة استنكر فيها المجازر التي ترتكبها جيش النظام السوري في حمص، وأعلن تضامنهم مع شعب حمص وكل المدن السورية، وأوضح “أن نجاح ثورة الحرية في وجه نظام استبدادي يتطلب الوحدة بين الشعوب واعترافها ببعضها البعض”.
و في ختام المظاهرة شكر أعضاء تنسيقية شباب الكرد الوطنيين مشاركة الشعب و المجموعات المستقلة و حركة 12 اذار في تظاهرة اليوم، وتوجهوا بالشكر إلى مبادرة المثقفين لتوحيد الشارع الكردي.
وحسب المصادر فإن مشاداة كلامية حدثت بعيد انتهاء التظاهرة تطورت الى مصادمات بين “تنسيقية اتحاد شباب الكرد في عامودا” و”تنسيقية عامودا” الموالية للمجلس الوطني السوري.

فيديو


عامودا: تدشين لوحة باللغة الكردية لتحية زوار المدينة


بمبادرة من مجلس الشعب في غربي كردستان في عامودي و مؤسسة اللغة الكردية وبخطوة عملية نحو تحقيق الادارة الذاتية ، تم تدشين لوحة في مدخل مدينة عامودي على طريق الحسكة لترحب وتودع زوارها باللغة الكردية.
هذا وقد توجه الالاف من ابناء مدينة عامودي وقراها الى موقع مدخل المدينة للاحتفال بمراسيم تسمية عامودا باللغة الام الكردية، وعبر المحتشدون عن فرحتهم بزغاريد الامهات والهتافات التي تنادي بالحرية، حيث تم تدشين اللوحة الكردية بقص الشريط الحريري من قبل “مصطفى العمري” والد المقاتلين صلاح وآزاد الذان فقدا حياتهما في وقت سابق في النضال التحرري الكردستاني، و”غالية حاج قاسم ” شقيقة المقاتل بروسك الذي فقد حياته بدوره في النضال التحرري الكردستاني، وسط تصفيق ِ و تغريدِ النساء وترديد الشعارات التي تحي القائد الكردي عبدالله اوجلان.


زورآفا والدرباسية في”جمعة كفى لقتل الشعب السوري”

شارك الالاف من الكردستانيين في الدرباسية وحي زورآفا بالعاصمة السورية دمشق في التظاهرات التي خرجت اليوم فيما أطُلق عليها تسمية ُ “جمعة كفى لقتل الشعب السوري”.
شارك المئات من أبناء الشعب الكردي في التظاهرة التي نظمتها منسقية شبيبة غربي كردستان في حي زور آفا في العاصمة السورية دمشق، في “جمعة كفى قتلاً للشعب السوري”
وبدأت التظاهرة من ساحة الشهداء وجابت شوارع وطرقات الحي، وسط ترديد المشاركين للشعارات المنددة بالسياسات القمعية التي تتبعها السلطات السورية تجاه المتظاهرين السلميين المطالبين بالحرية واسقاط النظام.
كما رددوا الشعارات المنادية بحرية المعتقلين السياسيين، والمطالبة بضرورة تطبيق الإدارة الذاتية الديمقراطية، الى جانب شعارات تنادي بضرورة توحيد الصف الكردي والابتعاد عن الخلافات والنزاعات التي من شانها ان تؤثر على القضية الكردية في غربي كردستان.
كما حذروا من محاولات زرع الشقاق وتمزيق الشارع الكردي واكدوا ان الهدف الاساس من وراء هذه المحاولات هو تمرير اجندة القوى المعادية للشعب الكردي وحقوقه المشروعة.
وقالت مصادر انه ومع بدء التظاهرة حاولت قوات الامن تفريق المتظاهرين ورمتهم بالحجارة التي تسببت في جرح بعض منهم، لكن المتظاهرين لم يأبهوا لمحاولات الترهيب تلك وواصلوا التظاهرة كما كان مقرراً لها.
في الاطار نفسه شهدت مدينة الدرباسية تظاهرة جماهيرية حاشدة شارك فيها الالاف من أهالي الحي من جميع القوميات والفئات.
وأنطلقت التظاهرة حوالي الساعة الواحدة ظهرا من امام جامع السلطان باتجاه مركز المدينة ونددت بجرائم النظام ضد الشعب السوري، وطالبت بإسقاط نظام الرئيس بشار الاسد.
ووضع المتظاهرون شاخصة اسمية عند مدخل المدينة باللغة الكردية كرد على سياسات التعريب والانكار التي تمارس بحق الشعب الكردي منذ عقود من الزمن.
وحمل المتظاهرون صور القائد الكردي عبد الله أوجلان واعلام حركة الجتمع الديمقراطي والاعلام والرموز الكردية، كما حملوا لافتات تندد بالعزلة المفروضة على اوجلان وسياسات الانكار والتصفية التركية.
وعند وصول المتظاهرين الى مركز المدينة القى ممثل المجلس المحلي كلمة شكر فيها المشاركين ودعاهم الى الوحدة والتلاحم ودعم الجهود الرامية الى توحيد الصف والخطاب الكردي في هذه المرحلة التاريخية.

فيديو زور افا

حلب: مواطنون كرد يتظاهرون في”جمعة كفى لقتل الشعب السوري”

وتحت التسمية نفسها “جمعة كفى لقتل الشعب السوري” تظاهر اليوم الالافُ من الكردستانيين في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب.
وجاءت التظاهرة بدعوة من مبادرة الشعب الكردي في غربي كردستان وانطلقت من امام مدرسة ياسين ياسين وقطعت مسافة َ ثلاثة ِ كيلومتراتٍ لتستقر عند مقابر الارمن.
وكان المتظاهرون يحملون لافتات كتبت عليها”كفى لقتل الشعب السوري”، ولم تتوقف حناجرهم عن ترديد الهتافات المطالبة باسقاط النظام السوري ومحاكمة الرئيس بشار الأسد وجميع ِ رموز نظامه.

ودعا المتظاهرون جميع ابناء الشعب الكردي والقوميات الاخرى في حلب الى الانضمام بكثافة في التظاهرات السلمية المنادية بالحرية واسقاط النظام.

فيديو

عفرين: اغتيال الطبيب الكردي شيرزاد رشيد من قبل مجهولين


اغتال مجهولون الطبيبَ الشاب شيرزاد رشيد القيادي في الحركة الطلابية لحزب الوحدة الديمقراطي الكردي المعارض.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ان سكرتير حزب الوحدة الاستاذ محي الدين شيخ آلي رفض في اتصال هاتفي مع المرصد السوري لحقوق الانسان اتهام اي طرف باغتيال الطبيب شيرزاد البالغ من العمر خمسة وعشرين عاماً.

ونقل المرصد عن شيخ آلي قوله إن بعض الجهات تعمل على خلق فتنةٍ في الشارع الكردي من خلال ِ توجيه أصابعِ الاتهام ِ لأطراف كردية باغتياله.


سري كانية: تظاهرة “جمعة كفى لقتل الشعب السوري”

خرج الالاف من الكرد والعرب والارمن والشيشان غيرهم من ابناء مدينة سري كانية في التظاهرة التي شهدتها المدينة اليوم الجمعة فيما اُطلق عليها تسمية “جمعة كفى لقتل الشعب السوري”.

وانطلقت التظاهرة من الشارع العام وسط ترديد المشاركين الشعارات التي تطالب بإسقاط نظام الرئيس بشار الاسد ومحاكمته مع جميع أركان نظامه.

وندد المتظاهرون بمواصلة النظام استخدام القوة والعنف لقمع الثورة السلمية وأكدوا عزمهم مواصلة التظاهر حتى بلوغ الثورة جميع أهدافها في إسقاط النظام وإقامة سورية مدنية وديمقراطية.

وأقدم المتظاهرون على اضرام النيران بالعلم الروسي تنديداً بالموقف الروسي المؤيد والداعم للنظام السوري.


فيديو


 



مقتل 65 شخصاً معظمهم في مدينة حمص

قال ناشطون سوريون إن خمسة ً وستينَ شخصاً قتلوا اليوم برصاص الامن والجيش السوري في جمعة أُطلق عليها تسمية “روسيا تقتل أطفالنا”، هذا في الوقت الذي اسفر تفجيران وصفهما التلفزيون السوري بالارهابيين عن مقتل ِ خمسةٍ وعشرينَ شخصاً واصابةِ مائةٍ وخمسةٍ وسبعينَ آخرين.

وقع انفجاران صباح اليوم الجمعة في مدينة حلب وصفهما التلفزيون الرسمي بالإرهابييْن، وأشار إلى أنهما أسفرا عن مقتل خمسة وعشرين شخصا وإصابة مائة وخمسة وسبعين آخرين، في حين ذكر ناشطون سوريون أن خمسة وعشرين شخصا قتلوا اليوم في حمص وريف دمشق في وقت خرجت مظاهرات في مناطق متفرقة من البلاد تحت شعار “جمعة روسيا تقتل أطفالنا”.

وقالت عدة مصادر سورية إن الانفجار الأول وقع في حي حلب الجديدة والثاني في حي الصاخور، وسمع دويهما في أرجاء واسعة من المدينة مما أدى إلى تهشيم زجاج عدد من الأبنية القريبة من الانفجارين.

و قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ثلاثة انفجارات وقعت في حلب بشمال سوريا، أحدها قرب مركز للأمن العسكري من دون ذكر تفاصيل إضافية.

وأعلنت المجموعة التي تطلق على نفسها اسم الجيش السوري الحر مسؤوليتها عن هجوم استهدف مقرين أمنيين في مدينة حلب شمالي سوريا نافية في الوقت ذاته مسؤوليتها عن التفجيرين اللذين أسفرا عن مقتل وإصابة العشرات.

وفي مقابلة مع فضائية بي بي سي، قال العقيد مالك الكردي نائب قائد الجيش السوري الحر إن عناصر من الجيش هاجمت المبنيين بالأسلحة الرشاشة والقاذفات، لكنه اتهم النظام السوري بإحداث انفجار في مبنى المخابرات العسكرية للتغطية على العملية.

وأضاف العقيد عارف الحمود عضو المجلس العسكري في الجيش السوري الحر إن “التفجيرات لم تتم عن طريق سيارات مفخخة انما بهجوم مسلح”. وأوضح أن “العملية تمت بالتعاون مع عناصر من داخل المقر الأمني”.

في هذه الأثناء ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القوات السورية تقتحم بالدبابات حي الإنشاءات، وقال المرصد السوري ان أحد عشر مواطنا استشهدو في حي بابا عمرو بحمص اربعة منهم متاثرين بجراح اصيبوا بها قبل ايام واستشهد مواطن في مدينة الضمير بريف دمشق خلال تشييع شهداء اليوم الذين قتلوا خلال اشتباكات اثر ليرتفع الى أربعة وثلاثن عدد الشهداء المدنيين الموثقين لدى المرصد السوري لحقوق الانسان الذين انضموا اليوم الجمعة الى قافلة شهداء الثورة السورية بينهم سبعة عشر في مدينة حمص منهم طفل وطفلة وخمسة متاثرين بجراح اصيبوا بها قبل ايام في حيي الخالدية وبابا عمرو، وسقط سبعة مواطنين في حيي الفردوس والمرجة بمدينة حلب واستشهد ستة مواطنين في مدينة الضمير بريف دمشق خلال اشتباكات بين مجموعة منشقة والقوات النظامية السورية واطلاق الرصاص على متظاهرين واستشهد ثلاثة مواطنين في محافظة درعا في مدن وبلدات بصر الحرير وانخل وداعل.

كما سقط ثلاثة منشقين بين ضابط برتبة ملازم اول في حمص واربعة منشقين في حي المرجة بحلب خلال اشتباكات.

في غضون ذلك انتقد العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز الجمعة استخدام روسيا والصين حق النقض الفيتو في مجلس الأمن لمنع تبني قرار يدين سوريا.

وقال العاهل السعودي في كلمة بثها التلفزيون الحكومي إن الثقة في الامم المتحدة “اهتزت”.

وكانت مفوضة الشؤون الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين آشتون قد دعت في وقت سابق روسيا الى دعم قرار من الامم المتحدة يطالب الاسد وقف حملته الدموية لقمع الانتفاضة السورية، المستمرة منذ احد عشر شهرا تقريبا.

وعبرت آشتون عن خيبتها من عجز مجلس الامن الدولي عن الخروج بقرار يطالب الاسد سحب قواته من المناطق التي تهاجمها قواته، عقب الفيتو الذي استخدمته روسيا والصين لافشال مشروع القرار.

Partiya Yekîtiya Demokrat

The Democratic Union Party
حزب الاتحاد الديمقراطي ب ي د

http://www.pydrojava.com  
http://www.pydrojava.net  
Email: info@pydrojava.com