الرئيسية » بيستون » السجناء السياسيون تعلن استعدادها لتحديد استثناء لشريحة الكورد الفيليين

السجناء السياسيون تعلن استعدادها لتحديد استثناء لشريحة الكورد الفيليين

اعلنت مؤسسة السجناء السياسيين، الاثنين، عن استعدادها لمناقشة استثناء السجناء من الكورد الفيليين وشمولهم بقانون المؤسسة، فيما اكدت على أنها قامت بتذليل “الكثير” من المصاعب للسجناء السياسيين أثناء تقديم المعاملات.

وقال امين سر مؤسسة السجناء السياسيين عبد الرزاق ابو رغيف لـ”شفق نيوز”، إن “مؤسسة السجناء السياسيين ستقوم بمناقشة وضع استثناء لتمديد مدة تقديم معاملات السجناء من الكورد الفيليين”.

وتلقت “شفق نيوز”، العديد من المناشدات تخص شريحة السجناء السياسيين من الكورد الفيليين، تطالب بمخاطبة مؤسسة السجناء، واستثنائهم من الموعد المنقضي المخصص لتقديم معاملاتهم، فضلاً عن ابداء بعض المرونة في ما يخص تقديمهم للمعاملات.

وتنص المادة الثانية من قانون مؤسسة السجناء السياسيين، “يهدف قانون مؤسسة السجناء السياسيين إلى معالجة الوضع العام للسجناء والمعتقلين السياسيين وتعويضهم مادياً ومعنوياً بما يتناسب مع حجم التضحيات التي قدموها والمعاناة التي لاقوها جراء سجنهم واعتقالهم”.

وبين ابو رغيف ان “المؤسسة قامت بتسهيل الامور وتذليل المصاعب لجميع السجناء السياسيين في جميع مراحل تقديم معاملاتهم، ومنها استطاعة اقارب السجين بتقديم المعاملة عنه وكالة”.

وكانت مؤسسة السجناء السياسيين قد حددت تاريخ 31/ 12 من العام المنصرم آخر موعد لقبول معاملات السجناء السياسيين.

ك هـ/ م ف