الرئيسية » اخبار كوردستانية » خبير رياضي يربط نجاح الاندية الكوردية الفيلية بدخول (متنفذين) الانتخابات

خبير رياضي يربط نجاح الاندية الكوردية الفيلية بدخول (متنفذين) الانتخابات

السبت, 07 كانون2/يناير 2012 13:40



دعا خبير رياضي كوردي فيلي، السبت، الى فتح المجال امام الشخصيات الاكاديمية و”المتمكنة” للدخول في انتخابات الاندية الرياضية القادمة، لرفع مستوى وأداء الاندية الكوردية الفيلية.


وقال حسين فلامرز، في حديث لـ”شفق نيوز“، ان “من الضروري فتح المجال للشخصيات الاكاديمية والمتمكنة ماديا للدخول في انتخابات الاندية الرياضية القادمة”، موضحا ان “من شأن ذلك رفع مستوى وأداء الاندية الكوردية الفيلية”.



وأضاف ان “ابتعاد الجهات السياسية والتجارية عن المشاركة في الانتخابات القادمة معناه اطلاق رصاصة الرحمة على الاندية الكوردية الفيلية”، داعيا “الجهات المسؤولة في العراق الوقوف بجد لرفع مستوى النشاط الرياضي الكوردي الفيلي”.



وتابع فلامرز ان “الاندية الكوردية الفيلية تعاني من ضعف واضح في ادائها من النواحي الادارية والرياضية، بسبب عدم وجود آليات دعم مستمرة على الصعيدين العام والخاص”، لافتا الى ان “الدعم المقدم من وزارة الرياضة والشباب لا يكفي لتنمية قدرات الاندية الكوردية الفيلية”.



وبيّن ان “ادارات هذه الاندية تقع عليها مسؤولية كبيرة، من خلال دراسة أسباب الفشل في عملها، ومخاطبة الجهات التي من الممكن ان تقدم الدعم لها”، مشيرا الى ان “الدعم المادي والمعنوي اللامحدود من قبل اقليم كوردستان لأنديتها جذب الرياضيين الكورد الفيليين لهذه الاندية”.



يشار الى ان الخبير في شؤون الرياضة والشباب واللاعب السابق حسين فلامرز طاهر الفيلي بدأ باللعب لمنتخب الجامعة التكنولوجية، ثم مع فريق القادسية في الدرجة الثالثة، وانتقلت منه الى فريق النفط، الى ان انهى مشواره الكروي في فريق الرشيد الجوي بإحرازه لكأس قائد القوة الجوية لسنتين متتاليتين للموسمين 1987 – 1988، وأشرف في لندن على تدريب فريق الرافدين العراقي المشارك في دوري لندن للموسم 1992 – 1993، كما لعب لفريق (كفاس اولفنك) في دوري الدرجة الثالثة النرويجي للمواسم من 1994 ولغاية 1997.