الرئيسية » اخبار كوردستانية » وفد ايزيدي رفيع المستوى يزور جورجيا

وفد ايزيدي رفيع المستوى يزور جورجيا

اربيل : غادر وفد من المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى مطار اربيل الدولي مساء يوم الاربعاء 19.10.2011 ، متوجها الى جمهورية جورجيا ، هذا وقد صرح السيد كريم سليمان عضو اللجنة الاستشارية للمجلس المذكور واحد اعضاء الوفد قائلاَ ( تلبية لدعوة من ايزيدية جورجيا لسمو الامير تحسين سعيد علي بك والمجلس الروحاني الايزيدي الاعلى للالتقاء بابناء ديانته هناك والاطلاع على اوضاعهم عن كثب ) واستدرك قائلاَ ( من المزمع ان يقوم الوفد بالكثير من النشاطات والزيارات الرسمية واللقاءات بالاضافة الى مباركة اعضاء المجلس الروحاني الايزيدي في جورجيا وتثمين جهودهم في الحصول على الاعتراف الرسمي للديانة الايزيدية ، وتقديم الشكر الى الجهات الحكومية المسؤولة في الدولة ) .

تأتي هذه الزيارة ضمن نشاطات المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى بغية تمتين العلاقات بين كافة ابناء المجتمع الايزيدي في شتى انحاء العالم ، وتعزيز الاواصر والروابط بينهم وبين معبد لالش النوراني في اقليم كوردستان .

الجدير بالذكر ان هذا الوفد يتكون من ( سمو الامير وحرمه ، سماحة البابا شيخ ، رئيس القوالين ، شيخ الوزير ، العالم الديني فقير خدر كسو ، والبيشيمام نعمان ، والبابا جاويش ، السيد داسن فاروق بك ، والسيد كريم سليمان ) .

هذا لقد ودع الوفد من قبل كلاَ من السيد خيري بوزاني المديرالعام للشؤون الايزيدية والسيد حازم تحسين بك عضو البرلمان الكوردستاني