الرئيسية » اخبار كوردستانية » تشكيل لجنة عليا من الوطني والكوردستاني بإشراف بارزاني لحل المشاكل العالقة .

تشكيل لجنة عليا من الوطني والكوردستاني بإشراف بارزاني لحل المشاكل العالقة .


أعلن مستشار رئيس الحكومة العراقية لشؤون اقليم كوردستان، الخميس، عن تشكيل لجنة مشتركة بين تحالفي الوطني والكوردستاني بإشراف من قبل رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني لمتابعة القضايا الرئيسة المختلف بشأنها بين بغداد واربيل.



وقال عادل برواري في حديث لـ”شفق نيوز“، إن “لجنة عليا من التحالف الوطني والتحالف الكوردستاني ستشكل للوقوف على الاشكاليات الموجودة بين الاقليم وبغداد”.



وأضاف أنه “جرى اختيار أعضاء الوفد الكوردستاني من قبل رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني الذين يمثلون جميع الأحزاب الكوردستانية، فيما تم تخويل بارزاني بتشخيص الخلافات والوصول الى حلول توافقية ضمن الدستور العراقي”.



وأوضح برواري أن “اقليم كوردسان شريك اساسي في الحكومة العراقية ولا يرغب في الانقطاع عن الحكومة، ولنا اتفاقية مشتركة هي اتفاقية اربيل وتوجد نقاط خلافية تسعة جرى التوافق بشأنها والتوقيع عليها من قبل رئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس القائمة العراقية اياد علاوي ورئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني، التي سيتم تسويتها بحسب الدستور”.



وكان وفد التحالف الكوردستاني الذي زار بغداد في الاسبوع الماضي، لبحث القضايا العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة كوردستان، اكد  انه جاء لـ”انقاذ العملية السياسية من المخاطر التي تحيق بها”.



وقال رئيس الوفد فاضل ميراني ان “الزيارة تأتي من منطلق مشاركتنا الاصيلة في الوطن، ولانقاذ العملية السياسية من المخاطر التي تحيق بيها”، مبينا ان “العملية السياسية لا تسير في المسار الذي يمكنها من تلبية مطالب الشعب”.