الرئيسية » اخبار كوردستانية » رئاستي برلمان و حكومة إقليم كردستان تستقبلان وفداً كردياً سوريا و تدينان بشدة اغتيال الشهيد مشعل

رئاستي برلمان و حكومة إقليم كردستان تستقبلان وفداً كردياً سوريا و تدينان بشدة اغتيال الشهيد مشعل

أربيل  – بمناسبة استشهاد الزعيم الكردي السوري مشعل التمو و كذلك عدد آخر من الشبان الكرد في كردستان سوريا على يد النظام السوري، استقبل نائب رئيس برلمان كردستان الدكتور أرسلان بايز اليوم وفداً كردياً سورياً في مبنى البرلمان في أربيل.

هذا و قد ضم الوفد كلأ من السادة:
– فارس مشعل التمو نجل الشهيد التمو و عقيلته فاطمة شيخ عبدي: باسم عائلة و ذوي الشهيد
– غربي حسو: القيادي في تيار المستقبل الكردي في سوريا
– محمدأمين فرحو: الناشط في ائتلاف شباب سوا
– هوشمين عنز: عن اتحاد تنسيقيات شباب الكرد في سوريا
و في اللقاء قدم الدكتور أرسلان بايز عزائه باسم برلمان كردستان لعائلة و ذوي الشهيد مشعل و الشعب الكردي في سوريا، و أثمن على دوره الفعال قبل استشهاده في الحراك المدني للشعب السوري عامة و الشعب الكردي في سوريا على وجه الخصوص.
من جهته عبر فارس التمو عن شكر و امتنان عائلة و ذوي و محبي الشهيد و الثوار الكرد في سوريا لرئاسة برلمان كردستان على موقفهم ازاء هذه العملية النكراء، خصوصاً و أن رئاسة برلمان كردستان عبرت في بيانها عن إدانتها الشديدة لعملية اغتيال الشهيد مشعل إضافة إلى أنها اعتبرته شهيد كل الشعب الكردي.

كما أكد أعضاء الوفد على أنهم لم يقوموا باحياء مراسيم العزاء الروتيني باسم العائلة و اكتفوا باستقبال التهنئة لاستشهاد فقيد الأحرار و الثوار خصوصاً و أن مشعل شهيد كل الشعب الكردي و السوري، و في هذا الصدد أضاف فارس التمو قائلاً: لقد رفضنا احياء مظاهر الحزن على استشهاد والدي، لأن النضال السلمي المدني مازال مستمراً و بحاجة لتضحيات أخرى و أكبر.

و من جهة أخرى و بعد انتهاء زيارة الوفد لنائب رئيس برلمان كردستان، فقد التقى ايضاً رئيس حكومة إقليم كردستان الدكتور برهم صالح بمكتبه الخاص في أربيل العاصمة، كلاً من فارس التمو و عقيلته فاطمة شيخ عبدي.

وخلال اللقاء، أعرب رئيس حكومة إقليم كردستان عن عزائه ومواساته لعائلة وذوي الشهيد مشعل التمو و الشعب الكردي و السوري، وقال: إن الشهيد مشعل التمو هو شهيد الشعب والحرية والديمقراطية وتحقيق الحقوق المشروعة لشعبنا، وهو رمز آخر من رموز النضال السلمي للكرد من أجل الحرية والتعايش السلمي.


كما أكد رئيس حكومة الإقليم على ضرورة معالجة المشاكل عن طريق احترام الإرادة الحقيقية للمواطنين وبعيداً عن العنف، لأن التجارب السابقة علمتنا أن اللجوء الى القتل والعنف لاينتج عنه الا مآسي وويلات أكبر.
كما أضاف الدكتور صالح قائلاً: إن دور الكرد في سوريا دور لائق ومناسب مع الأحداث التي تشهدها سوريا، وان شعب كردستان لم يكن أبداً سببا في الفوضى وعدم الاستقرار، بل يطالب بحقوقه الديمقراطية والمدنية، لهذا يجب احترام ارادتهم ومطاليبهم المشروعة، وعدم الرد على تطلعاتهم السليمة بالسلاح.

من جهته، شكر فارس التمو باسم عائلة و محبي الشهيد مشعل التمو و الثوار في سوريا عامة و المناطق الكردية خاصة رئيس حكومة إقليم كدستان، مؤكداً أن هذا اللقاء سيخفف من حزن عائلة وذوي الشهيد مشعل التمو الذي اغتيل بلا جريرة، وقال: نحن نريد أن يصبح إستشهاد والدنا عاملاً للسلام والحرية وتحقيق الحقوق المشروعة للمواطنين والتعايش و الوحدة و الوطنية السورية و كذلك الوحدة الكردية واحترام الحرية والديمقراطية وحقوق الانسان، و ان دماء الشهداء و المناضلين أبداً لم و لن تكون منسية أو من دون نتيجة.
10/10/2011
http://www.facebook.com/sherwan.melaibrahim