الرئيسية » نشاطات الفيلية » نعي الفقيد حميد منصور (مسه) الفيلي

نعي الفقيد حميد منصور (مسه) الفيلي

بمزيد من الاسى والالم ننعي اليكم رحيل التاجر الكوردي الفيلي المعروف حميد منصور (ابو مجيد) العضو البارز والناشط في جمعيتنا اليوم الاول من امس الثلاثاء الاول من شباط 2011 ، بعد مرض عضال لم يمهله كثيراً عن عمر يناهز الثمانين..

الفقيد رغم تقدمه في السن ولكنه كان حريصاً ان يكون اول الحاضرين والمشاركين في جميع نشاطات جمعيتنا وكان متابعاً مجتهداً في كل ما يتعلق بالشأن الفيلي ولم يتوانى ذات يوم من تقديم الدعم لكل من طلب ذلك، وكان من التجار البارزين في بغداد قبل تهجيره وعائلته اوائل الثمانينيات في تلك الحملة الهمجية التي تعرض اليها الكورد الفيلييون والتي اعتبرتها المحكمة الجنائية من جرائم الابادة ضد الجنس البشري.

الفقيد والد كل من زملائنا اعضاء الجمعية نبيل وازهار وزوج العزيزة زميلتنا ( ام مجيد)، وكذلك والد كل من مجيد (في ابو ظبي) واحمد في السويد ، والاخوات ذكرى (اسكتلندا)  ولمياء ونضال في السويد. واشقائه عبود الفيلي (السويد) وسليم (اقليم كوردستان) وشقيقاته نجية (ام علي ) السويد وقمرناز (ام عبدالله)  ايران ولطفية اقليم كوردستان.

سيقام صلاة على الراحل في دار الاسلام غداً الجمعة عند العاشرة صباحاً ليوارى بعدها الثرى  في مقبرة المسلمين في مدينة مانشستر.

وستقام الفاتحة عصراً ما بين الساعة السادسة والنصف  مساءاً وحتى تاسعة في مبنى المعهد الاسلامي في شارع (اوكسفورد) في مدينة مانشستر.

في الوقت التي نعزي فيها انفسنا نعزي عائلة الفقيد وخاصة العزيزة ام مجيد واعضاء جمعيتنا الاخوة الاعزاء نبيل وازهار  وباقي الاسرة ولكل محبيه من اقاربه واصدقائه وندعو الله ان يسكن فقيدنا الغالي فسيح جنانه ويلهمنا واياكم الصبر.

” والذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون”

جمعية الكورد الفيليين في شمال بريطانيا 



الفقيد في احد نشاطات الجمعية