الرئيسية » شخصيات كوردية » منظمات وشخصيات عراقية: تعزية بالفقيد الراحل السيد حسن مراد

منظمات وشخصيات عراقية: تعزية بالفقيد الراحل السيد حسن مراد

 02/01/2011

بسم الله الرحمن الرحيم
قل لن يصيبنا الا ما كتبه الله لنا

ببالغ الاسى والاسف ينعي كتاب ومثقفو ومنظمات المجتمع المدني في المهجر والوطن وفاة الاستاذ المربي الكوردي الفيلي القدير حسن مراد الذي وافته المنية في السويد في 30-12-2010 عن عمر يناهز الثمانين عاما بعد صراع طويل مع المرض.
كان المغفور له من الشخصيات الكوردية المناضلة والمعروفة بوفائها للقضية الكوردية و واكبها منذ خمسينات القرن الماضي وعاش ماسي الكورد الفيليبين وتعرض للكثير من الاعتقالات والتعذيب على ايدي الانظمة الفاشية في العراق وقد صدر بحقه حكم الاعدام ولكن القدر كان حليفه وانقذه من انياب الفاشية وبقى المغفور له مدافعا عن الكورد وكوردستان الى ساعاته الاخيرة في فراش الموت لقد غادرتنا روحه الطاهرة ولكن افعاله وقضيته مازالت متجذرة في ابنائه وبناته حيث وهبهم اجمل شيء في الحياة وهبهم الخلق والانسانية وقضية شعب وروحا وطنية أدى رسالته بها على اكمل وجه
ان المغفور له كان والد السادة فلاح ودلير ورزكار والسيدة سميرة وميسون وكريمة ونسرين ونازدار واخ السادة صيري وفؤاد وعم السادة عادل مراد عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الوطني الكوردستاني والدكتور طالب مراد المستشار في رئاسة وزراء اقليم كوردستان ووالد زوجة الاستاذ الكاتب والاعلامي المعروف دانا جلال
لا يسعنا نحن كتاب ومثقفي ومنظمات المجتمع المدني في المهجر والوطن بهذا المصاب الاليم الا ان نقدم تعازينا القلبية لذوي المغفور له و نبتهل إلى الله عز وجل ان يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان ونقول كما يقول المثل الكوردي المعروف لا يموت الذين يسكنون قلوب الشعب
انا لله وانا اليه راجعون

الموقعون
البرلمان الثقافي في المهجر
رابطة بابل للكتاب والمثقفين
منظمة كوردوسايد ووج ( جاك ) السويد
معهد كلكامش للبحوث
معهد بيستون للدراسات الفيلية
المعهد الكوردي للدراسات والبحوث
البروفيسور الدكتور كاظم حبيب
البروفيسور عبد الاله الصائغ
البروفيسور تيسير الالوسي
الكاتب و المناضل أحمد رجب
الكاتب والاعلامي عوني الداوودي
الكاتبة والحقوقية كورده أمين
الباحث والاكاديمي الدكتور منذر الفضل
الدكتورة والاكاديمية منيرة أميد
الكاتب والناشط السياسي فهمي كاكائي
المهندس الاستشاري نهاد القاضي
الكاتب والصحفي نوري علي
نائب البرلمان العراقي الشاعرة بريزاد شعبان
الشاعر والكاتب خلدون جاويد
الكاتب والصحفي الفنان شمال عادل سليم
الكاتب والناشط السياسي قادر نادر
الناشطة السياسية الفنانة عفيفة العيبي
الشاعرة والكاتبة والناشطة في حقوق المرأة بلقيس حميد
الكاتب والصحفي مصطو دنائيي
الكاتب والاعلامي قيس قره داغي
الصحفي والناشط السياسي علي محمود
الكاتب والاعلامي سفير السلام حبيب تومي

القائمة مفتوحة للتوقيع

alkadi13@hotmail.com