الرئيسية » بيستون » تواصل جلسات محاكمة ازلام النظام السابق ولليوم الثالث في قضية قتل وتهجير الفيليين

تواصل جلسات محاكمة ازلام النظام السابق ولليوم الثالث في قضية قتل وتهجير الفيليين

تواصل المحكمة الجنائية الخاصة جلساتها اليوم ولليوم الثالث في قضية قتل وتهجير (أبادة الفيليين) لتستمع الى المزيد من دفاع المتهمين وقدم يوم امس الاول المتهم فاضل عباس ابراهيم العامري دفاعه نافياً عنه كل الاتهامات مدعياً انه لم يشارك في تلك الجريمة باي شكل شخصي كان او مهني لكونه لم يكن في منصب يؤهله للقيام بذلك.

جريمة أبادة الكورد الفيليين حدثت أبان النظام الفاشي السابق حيث نفذت على مراحل بدأت اولها   عام 1970- 1971 حيث تم تهجير اكثر من 70 الف منهم، ثم تلتها بشكل متقطع حتى وصلت الى اقسى مراحلها مع بداية ثمانينيات حيث تم تهجير ما يقرب من نص مليون عراقي تحت تهم واهية بعدم الولاء للحكم الفاشي البغيض واهداف ثورته!؟ حيث تم مصادرة كافة ممتلكاتهم واموالهم في عملية (فرهود بلا حدود)  وكذلك وثائقهم الثبوتية وشهادات التخرج والائتمان، لا وبل لم يكتفي بذلك وانما حجز ما يقارب من عشرين الفاً من ابنائهم الشباب لم يعثر على رفات اي منهم للحظة.

المحكمة بدأت اول جلساتها في شهر كانون الثاني 2009 برئاسة القاضي رؤوف عبد الرحمن قبل ان يعيين وزيراً للعدل في حكومة اقليم كوردستان( الكابينة السادسة) ليحل محله نائبه القاضي محمد عبدالصاحب.