الرئيسية » بيستون » تساءل واستغراب!

تساءل واستغراب!

تصدر رئاسة الإقليم ورئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء في اربيل وبغداد ورئاسة برلمان إقليم كردستان ورئاسة مجلس النواب العراقي والقوى السياسية العراقية تصريحات وبيانات في كل المناسبات الخاصة بالعراقيين وبمكونات وأقليات وشرائح الشعب العراقي والكردي (ايزيديين وشبك ومسيحيين وصابئة وغيرهم)، باستثناء واحد يدعو إلى الاستغراب! لم تصدر هذه الجهات الموقرة تصريحا بمناسبة مرور ثلاثين عاما على التهجير والإبعاد ألقسري لأكثر من نصف مليون عراقي كردي وتغييب أكثر من عشرين إلفا من محجوزيهم، ومناسبة إحياء ذكراهم في “يوم الشهيد ألفيلي”! وهذا محل تسائلنا واستغرابنا.

ولم تقم وسائل الإعلام الكردستانية والعراقية، خاصة “العراقية” القناة الرسمية الممولة من المال العام، بتغطية مناسبة مرور ثلاثين عاما على ارتكاب جريمة إسقاط جنسية وتهجير أكثر من نصف مليون مواطن عراقي، هذه الجريمة الكبرى ضد الإنسانية وضد ميثاق الأمم المتحدة والمواثيق والعهود الدولية التي وقع عليها العراق! وهذا محل تسائلنا واستغرابنا.

لماذا ؟؟؟؟؟

هل هذه إخوة في القومية والدين ؟؟؟؟؟

هل هذا تضامن مع الضحايا ؟؟؟؟؟

هل هذا وفاء للشريحة العراقية الكردية الفيلية التي ضحت بالغالي والنفيس من اجلهم وتعرضت للمصائب والويلات بسبب دعمها لهم أيام الشدائد، أيام النضال والجهاد، وباعتراف رئيس جمهورية العراقي ورئيس إقليم كردستان ورئيس وزراء العراق ورئيس وزراء الإقليم وغيرهم من السياسيين؟

لماذا هذا الصمت المطبق ؟؟؟؟؟

الاتحاد الديمقراطي الكوردي ألفيلي

ستوكهولم، السويد، في 4/4/2010