الرئيسية » اخبار كوردستانية » إفتتاح معرض أربيل الدولي الخامس للكتاب بمشاركة 250 دار للطباعة والنشر

إفتتاح معرض أربيل الدولي الخامس للكتاب بمشاركة 250 دار للطباعة والنشر

برعاية السيد مسعود بارزاني رئيس اقليم كوردستان وحضور وزير الثقافة في حكومة اقليم كوردستان الدكتور كاوه محمود، وهمام حمودي عضو مجلس النواب العراقي، وفخري كريم رئيس مؤسسة دار المدى للثقافة والفنون، ومحافظ اربيل وعدد كبير من المسؤولين، جرى صباح اليوم الجمعة 2/4، إفتتاح معرض أربيل الدولي الخامس للكتاب على ارض معرض اربيل الدولي.

وقدم السيد مسعود بارزاني كلمة بارك فيها جهود وزارة الثقافة في حكومة اقليم كوردستان ودار المدى لتنظيمهما هذا المعرض، وقال: اشعر بسعادة غامرة واشارك في افتتاح معرض دولي اخر للكتاب في أربيل، ونشكر جهود دار المدى ووزارة الثقافة.

واضاف ” مع ان التكنولوجيا في تقدم المجتمع لكن لاتكون بديلا للكتاب ولايمكن تهميش الكتاب وتبقى اهمية الكتاب كما هي دوماً خدمة للانسانية.”

في محور اخر من حديثه اشار رئيس اقليم كوردستان الى مرحلة ما بعد الانتخابات العراقية قائلا: بهدف توحيد موقف اقليم كوردستان سوف التقي بالقوائم الكوردستانية الفائزة يوم غد، وسوف نشكل وفد موحد للتوجه الى بغداد للقاء القوائم الفائزة العراقية بهدف التوصل لصغية تخدم العراق والشعوب العراقية, ان الصيغة التي نحن نضعها في مقدمة مطالبنا للاتفاق مع الكتل العراقية هي احترام الدستور وتنيفذه”.

ومن جانبه، اكد الدكتور كاوه محمود وزير الثقافة في حكومة اقليم كوردستان على ان المعرض ثمرة عمل المشترك بين وزارة الثقافة ودار المدى الثقافي في اقليم كوردستان وقال: ان هذا المعرض احدى النشاطات مهمة في مجال الثقافة، وهذا المعرض يزوره الاف من الزوار ويعتبر اكبر سوق عربي للكتاب وهو ما يبرهن مدى اهتمام اقليم كوردستان بثقافة الشعوب في المنطقة بالاخص الثقافة العربية”.

وفي كلمة له قال نوزاد هادي محافظ اربيل: مشاركة 250 مؤسسة ودار للطباعة والنشر في هذا المعرض يعكس مدى التقدم الذي يشهده إقليم كوردستان”.

من المقرر ان يستمر المعرض لمدة 10 ايام وان تقدم خلال ايام العرض نشاطات فنية متنوعة وندوات فكرية.