الرئيسية » مقالات » هل دول الجوار (منفتحة بعضها على بعض) حتى يطلب من العراق ان (ينفتح على الجميع) وكيف ؟

هل دول الجوار (منفتحة بعضها على بعض) حتى يطلب من العراق ان (ينفتح على الجميع) وكيف ؟

تصريح اياد علاوي حول برنامجه (المفترض) عن سد جميع الملفات العالقة مع دول الجوار والمحيط الاقليمي..بشكل يثير تساؤل (هل لدى علاوي العصى السحرية ؟؟ ) حتى يستطيع ان يفعل ذلك ؟ بدون ان (يستباح العراق للجميع بدون قيود).. واليس تصريح علاوي.. يكشف خطوط عريضه مخيفة عن جعل العراق (مستعمرة مفتوحة للجميع بدون أي قيود).. أي يراد ان يكون مثل (الملهى الليلي) مفتوح للجميع بدون قيود..ومثل (بائعة الهوى).. مفتوحة للجميع.. واي اعتراض منها (تعتبر سيئة الاخلاق).. وان قبلت ان تبيع عرضها وشرفها (تصبح خوش انسانة) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وحتى لو مرر ذلك علاوي.. (اليس الذئاب المفترسة تتصارع على الفريسة المنقض عليها).. بمعنى ان دول الجوار والمحيط الاقليمي سوف تتصارع على النسبة الاكبر.. من الكعكة العراقية (المفتوحة للجميع)..

فهذه الاسطوانة المشروخة.. التي تطالب من العراق ان (ينفتح على جميع دول الجوار والمحيط الاقليمي) وان (يقيم علاقات حسنة معها).. بشكل يدفع العراقيين للتساؤل (هل دول العالم ودول الجوار العراقي ودول المحيط الاقليمي و المحيط العربي السني).. منفتحة بعضها على بعض ؟؟

هل السعودية منتفحة على ايران ؟؟ هل المغرب منفتحة على الجزائر ؟؟ هل اليمن الجنوبي المفترض بانه موحد مع الشمالي منفتح على بعضهم البعض ؟؟ هل ايران منفتحة على امريكا ؟؟ وهل كوريا الشمالية وكوبا منتفحة على الغرب و امريكا ؟؟ هل تركيا منفتحة على ارمينيا ؟؟ هل سوريا منفتحة على لبنان… او لبنان على سوريا بشكل او باخر ؟؟

ثم لماذا يراد تحميل العراق دائما وحتى من قبل وزراء ومسؤولين عراقيين ما تقوم به هذه الدول الاقليمية والجوار من تدخلات مرعبة بالعراق بحجة (الازمات التي تسببها بها صدام).. بشكل يطرح سؤال (لماذا اذن دول الجوار والمحيط الاقليمي لم ترسل الانتحاريين والسيارات المفخخة والعبوات الناسفة وتدرب المسلحين والمليشيات وتحرق نظام صدام كما تفعل ا ليوم بحرق العراقيين).. ؟؟

والكارثة ان دول الجوار ودول العالم والمحيط الاقليمي يعتبرون أي صرخة او رفض من أي حكومة عراقية ضد تدخلاتهم بالشان العراقي هي (تهجم عراقي على تلك الدول وعدم انفتاح عراقي).. والمفروض (ان لا يصرخ أي عراقي بكلمة “اخ” اذا ما تعرض العراق لعمليات ارهابية فوق الكبرى تستهدف سيادته ودماء ا بنائه ، في وقت تلك الدول تدعم الارهاب والعنف بالعراق..