الرئيسية » مقالات » الانتماء للبعث جريمة … وهيئة المسائلة لاتكفي

الانتماء للبعث جريمة … وهيئة المسائلة لاتكفي

تعبر جماهير الحركة الشعبية لاجتثاث البعث عن رفضها لتصريحات بعض السياسيين ممن أعمتهم نشوة فوزٍ لايؤهلهم تشكيل حكومة عرجاء فأخذوا يتطاولون على ثوابت دستورية ومطاليب تقف خلفها جماهير قادرة على قلب الطاولة على رؤوس الجميع ممن يتشدق بالوطنية العراقية زورا وبهتانا .
نقولها وبملئ الفم وبكل شجاعة واقتدار ان جماهير العراق وقواه الخيرة ممن جلدتهم سياط البعث لنصف قرن من سنين الظلم والاستبداد ,لن تقف مكتوفة الايدي امام من يريد القفز على الثوابت الدستورية ويحاول ان يمرر اجندة البعث وعصاباته,ممن يقتاتون على موائد الاعراب ودكتاتورياتهم العفنة .
وانه لمن هوان الدنيا ان نسمع سياسي يدعي العراقية ويحسب نفسه على المناضلين ممن عارض البعث يصرح,بأن مجرد الانتماء الى البعث لايعتبر مخالفة دستورية ان لم يضم لها فعلا اجراميا,وكأنه يمهد الى اجازة العمل السياسي للبعث المقبور في عراق اليوم .
ونسمع من سياسية تدعي الوطنية ممن اهلها القانون لشغل مقعد في مجلس النواب بكوتت النساء بالرغم من حصولها على اقل من الف صوت في الانتخابات البرلمانية العراقية,نسمعها تصرح للاعلام من دون حياء او ذرة ضمير,بأنها وقائمتها سيعملون على الغاء هيئة المسائلة والعدالة .
نقول لهؤلاء ومن يقف خلفهم,نعم …ان البعث جريمة,والانتماء اليه جريمة مخله بالشرف,وان هيئة المسائلة والعدالة,هيئة دستورية دائمة لايمكن انهاء اعمالها الا بأنتهاء آخر بعثي على وجه الارض,اضافة الى انها غير كافية لدرئ الخطر البعثي,فيجب على مجلس النواب القادم ان يسعى الى توسيع عمل هيئة المسائلة والعدالة ومنحها صلاحيات اوسع او تحويلها الى وزارة اسوة بالمصالحة الوطنية,ولابد من اعادة النظر في تسميتها التي لاتمت الى حقيقة عملها بأي صلة,فتغيير اسم الهيئة من اجتثاث البعث الى المسائلة والعدالة التي جاءت لتلبية متطلبات المصالحة الوطنية,نرى انها لم تحقق المصالحة بل انها جرأة اولئك البعثيين المتخفين بلباس الوطنية في التطاول على الدستور الذي خطه ابناء العراق بدماءهم الطاهرة .
ومن هنا توجه الحركة الشعبية لاجتثاث البعث رسالتها الى القوى السياسية الخيرة ان تضع هذا الموضوع الهام من ضمن قائمة المواضيع التي يتم التحاور بشأنها مع الفرقاء السياسيين تحقيقا للوعود التى الزموا انفسهم بها امام الله والامة التي منحتهم ثقتها .

نحن أمة لاتنسى شهداءها …. اجتثاث البعث رسالتنا الى الانسانية


الحركة الشعبية لاجتثاث البعث
29 / 3 / 2010 بغداد
no.ba3th@gmail.com