الرئيسية » اخبار كوردستانية » رئيس إقليم كوردستان يستقبل عدداً من طلبة جامعات المانيا وأميركا

رئيس إقليم كوردستان يستقبل عدداً من طلبة جامعات المانيا وأميركا

Peyamnerإستقبل السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان في صلاح الدين عدداً من طلبة جامعات المانيا وأميركا يرافقهم سكرتير وأعضاء إتحاد طلبة كوردستان.

وخلال اللقاء أشار أعضاء الوفد الى أهداف زيارتهم الى إقليم كوردستان حيث زاروا كفريق ضمن سفرة علمية الى الشرق الأوسط كلاً من الأردن وسوريا ولبنان وعبروا عن سعادتهم إزاء هذه الزيارة التي تعد الأولى لإقليم كوردستان حيث زاروا مزار الخالدين وعدداً من المؤسسات ووصفوا التقدم الحاصل في مجالات الإعمار والتنمية والتجربة في إقليم كوردستان بالنموذج الحي.

آملين تعزيز العلاقات الثنائية بين ألمانيا وأمريكا وبين إقليم كوردستان، معلنين بأن كوردستان الآن ليست إسم على خارطة فقط وإنما إسم مرتبط كليا بشعب عريق صاحب نضال وكفاح وقدم تضحيات كبيرة من أجل الوصول الى الحرية والاستقلال.

في المقابل أعرب الرئيس بارزاني عن سروره بلقاء الوفد مؤكدا بأن الأوضاع الحالية اليوم في كوردستان هو نتاج وثمرة نضال وتضحيات وكفاح الشعب الكوردستاني وكان ذلك من أجل حماية هوية قوميتنا الكوردية لذا فاننا نترقب منكم إيصال هذه الرسالة الى عموم العالم، وحثهم على إبداء الدعم والمساعدة لكي تنهض كوردستان بعد تعرضها لسنوات من الآلام والمعاناة وان يصيبها الاعمار والبناء مجددا .

وأشار الرئيس بارزاني الى ثقافة التسامح التي يتسم بها الشعب الكوردستاني من خلال التعايش المشترك بين مختلف مكونات الشعب والعمل معا من أجل بناء كوردستان وان واحدة من أهم أسباب تقدم ونجاح تجربة إقليم كوردستان هو وجود هذه الثقافة والتي تفتخر بها عموم كوردستان .

في الختام بالاضافة الى إجابته ورده على عدد من أسئلة طلبة جامعة ألمانيا وأمريكا آمل الرئيس بارزاني إستمرار وتواصل مثل هذه الزيارات مستقبلا الى إقليم كوردستان من أجل الاستفادة من خبرة الجانبين.