الرئيسية » مقالات » بعد الانتهاء من تدريب المستوى الثاني بمرحلته الأولى

بعد الانتهاء من تدريب المستوى الثاني بمرحلته الأولى

دمشق / شعبة الإعلام / روان الناهي

بدأت اليوم الاثنين في سورية عملية تدريب المستوى الثاني بمرحلته الثانية والتي تشمل مدراء المحطات الذين سيكونون في المراكز الانتخابية الـ32 في انتخابات العراقيين في سورية المزمع انطلاقها في الخامس والسادس والسابع من آذار القادم، وذكر السيد حيدر عبد علاوي مدير مكتب انتخابات العراقيين في سورية أن مكتبه عبر شعبة التدريب باشر عملية تدريب مدراء المحطات والبالغ عددهم 167 بعد أن انتهينا من عملية تدريب منسقي المراكز .

وتابع: عملية اختيار مدراء المحطات خضعت لاختبارات نظرية واعتمدنا على التحصيل الدراسي وممن عمل سابقا في الانتخابات الماضية لأهمية دور مدير المحطة في مركز الاقتراع حيث أخذنا بنظر الاعتبار ضرورة أن يكون مدير المحطة من حملة شهادة البكالوريوس على أقل تقدير .

وزاد علاوي:أن المتدربين سيخضعون لدورة مكثفة بواقع تسع ساعات يوميا في أربع قاعات خصصت لهذا الغرض لمدة أربع أيام نأمل منهم أن يحققوا فيها الاستفادة القصوى والتعرف على الإجراءات المتعلقة بالعملية الانتخابية .

وأشار السيد حيدر عبد علاوي إلى زيارته قاعات التدريب الخاصة بالدورة التي خصصت لتدريب منسقي المراكز الانتخابية وكان قد استمع إلى ملاحظات واستفسارات المتدربين وحثهم على التفاني والإخلاص في العمل خدمة لعراقنا الحبيب، كما استمع لشرح وافي عن منهاج الدورة قدمه له كادر شعبة التدريب وانطباعاتهم عن المتدربين.

وكان مكتب انتخابات العراقيين قد حدد ضوابط تتعلق بتعيين منسقي المراكز الانتخابية ممن يحملون شهادة الدكتوراه والماجستير وخريجي كليات القانون، الذين خضعوا لاختبارات نظرية من قبل لجنة شكلت في المكتب قبل قبول تعيينهم .

وختم علاوي حديثه مشيرا إلى ان عملية تدريب المستوى الثالث والأخير الذي يشمل موظفي المراكز الانتخابية سيبدأ الأحد القادم بعد الانتهاء من عملية تدريب مدراء المحطات

وتجدر الإشارة إلى أن مكتب الانتخابات العراقيين في سورية قرر فتح 32 مركز انتخابيا في المناطق التي تتواجد فيها كثافة كبيرة من الجالية العراقية بواقع 167 محطة تحضيرا لانتخابات مجلس النواب العراقي المزمع إقامتها في الخامس والسادس والسابع من آذار القادم .