الرئيسية » بيستون » الکورد الفیلیه وخیبه ذاکره الاجیال القادمه …..

الکورد الفیلیه وخیبه ذاکره الاجیال القادمه …..

وصول الفرد الی الهدف لنیل المکاسب فی کل مجتمع هو تحصیل لمسار الفکر بصوره ایجابیه وجریئه فی کل مجالات الحیاه والفرد اللذی ینطلق من دافع الفکر بما یتضمنه من مراجعه سلیمه لاسباب فشل الماضی وثم التفوق والنبوغ للوصول لقمه هرم النجاح هو ما نراه الیوم فی بعض المجتمعات اللتی تسلقت بمکاسبها الخالده علی ظهور الافکار والنتائج الفاشله للافراد والصعود لذلك الهرم.. لا توجد قاعده او فرضیه تسیر الفرد کی یستعمل عقله للوصول للهدف المراد او المکسب اللذی یستفاد منه هو وشریحته.. تفحص الماضی والحاظر وتنقی ما هو صائب واغتنام الفرص هو اللذی یقوده للنجاح المثمر له وللاجیال القادمه فالسباق مع الزمن قائم والمنافسه مع الغیر امرا لابد منه هکذا یتطلب الواقع . وهنا یظهر ثفوق مجتمع عن اخر فی نیل المکاسب ف الزمن یشهد ان ابدع المجتمعات هی اللتی فکرت وسعت واستثمرت ما هو جید بکل قوه واراده من قبل افرادها وحافظت علی نجاحتها التاریخیه وذلك لضمان المستقبل لاجیالها القادمه. السوءال یطرح نفسه این نحن الکورد الفیلیه کافراد وشریحه من هذه المکاسب ؟

نحن الکورد الفیلیه وفی السنین الاخیره لا نتطرق لاخفاقاتنا کمجتمع او کشریحه او افراد وفی اکثر مجالات الحیاه الا نادرا وکل ما لدینا هو لربما التکلم عن الماضی العریق القدیم جدا لان فیه اشباع لما نفقده الیوم ویعوضنا عن الافلاس السیاسی الحالی اللذی نعانیه او التکلم عن الامتیازات الفردیه الوهمیه والزائفه التی لا تستفاد منه شریحتنا بخصوص او امتنا الکوردیه ککل لانها امتیازات النفوس الضعیفه الاتیه من التملق والخداع ونکران الذات والهادفه لتبعثر شریحتنا وانحلالها وابعادها من الامه الکوردیه . مشکله الفرد الکوردی الفیلی انه اعتاد علی نمط معین من السلوك السلبیه التی لا یسعی ترکها فهذه السلوك ادت الی عواقب سلبیه کبیره قد توئدی الی انهیار شریحته مستقبلا .. الیوم الشریحه الفیلیه وبکل بساطه منصهره فی المجتمعات اللتی تعایشها حیث کثیر من الفیلیه لا یتکلمون ب لغه الام واللتی هی احد اهم مقومات قومیتهم فهم یتکلمون ب کل اللغات فی بیوتهم عدا لغتهم یعنی انتاج اجیال بهویات ناقصه واذا سالتهم لماذا هذا النقص ؟ الجواب کل یعللها حسب التعلیل اللذی ینسجم مع الاتجاه السیاسی او الاجتماعی او الفکری اللذی ینتمی له فی الوقت اللذی تحاول شعوب العالم الحفاظ علی هویتها من خلال العمل ب مقوماتها.. ومن المخجل حقا ان نری البعض ینسبون هذه المناشده للفکر العنصری متناسین ان ضیاع الهویه تعنی ضیاع الشریحه وبلتالی القومیه .. ولکانت کل القومیات فی العالم عنصریه اذا حاولت ان تحافظ علی مقوماتها واللغه اهمها . الکثیر یشعرون انهم دون ابناء جلدتهم فهم یحاولون ان یبنوا جدارا فاصلا بینهم وبین شریحتهم وبهذا یحاولون ان یتمیزوا عن غیرهم بتمیز وهمی کی یعوضوا عما فقدوه بسبب عوارض نفسیه شخصیه او التمییز العنصری اللذی مورس او حتی لم یمارس ضدهم من قبل المجتمعات اللتی عایشوها والحقیقه لن یعرفوا ان استعمالهم لهذه الوسیله لیست الا ضعفهم واستسلامهم لغایه الاعداء فی ضیاعهم وتشتت قومهم .. بعد عده قرون من تواجد الایرلندیین والیهود والایطالیین وحتی بقیه القومیات فی امیرکا نری الفرد الایرلندی وحتی وصوله لمنصب رئاسه الجمهوریه لاعظم دوله فی العالم اللتی هی امیرکا فهو یعتز باصله وقومه ویقول انا منحدر من ایرلندا ولا یقول بریطانیا رغم قله الفوارق الاجتماعیه بین الشعبین او تفوق بریطانیا علی ایرلندا فی اکثر مجالات الحیاه وبنفس المستوا تری الایطالی والیهودی فهم یفتخرون ب اصلهم وجاهدین للاتحاد والتاخی داخل اطار شرائحهم وقومیاتهم ویعرفون ان مصلحتهم کافراد ومصلحه قومهم هی واحده ولحد هذا الیوم یساندون ابناء جلدتهم لیس فقط فی مواطن المهجر بل وانما فی مواطن انحدارهم ایضا فهم تاقلموا ولم ینصهروا.. ولا عیب فی التکیف والتاقلم العیب ان الفرد ینکر ذاته لاجل الغیر ویعلم ان الضیاع هو الفشل بعینه وما هو الا انجاز لصالح الشامتین واعداء شریحتنا وامتنا الکوردیه . ف الفیلی نراه منجرفا مع التیارات المختلفه وتسیره هذه التیارات حسب ضرورات مصالحها فنراه کبش الفداء او بوقا لکل الاحزاب الموجوده دینیه او علمانیه سابقا وحالیا فهو یکدح ویجاهد فی سبیل الغیر ناسیا او متناسیا قومه لان فلسفه العقل الفیلی هی.. الغریب ولیس القریب اولی بالمعروف!!! .. ورغم علمه ان ابجدیات هذه الاحزاب او التیارات هی ناکره لحقوقه وهذه تعتبر واحده من النقاط المهمه لفشل الفرد الکوردی الفیلی ایضا .. لا ضیر الانتماء لاحزاب واتجاهات وافکار مختلفه وانما الضیر ان یکون الفیلی ادات کبیادق الشطرنج وسلم لصعود الغیر لا اکثر فاذا نجح ب مهمه ما ضمن ذلك التیار نراه متباهیا ومتعجرفا ناسیا اصله وشریحته ورغم عدم التمجد به من قبل ذلك التیار اسوه ب اصحابه الغیر الکورد واذا اخفق فکل الویل له فیصیبه القسط الاکبر من الاحتقار لانه الغریب المنبوذ اصلا .. فی الوقت اللذی یستطیع الفیلی ان یکون عاملا محرکا یستطیع ان یوءثر فی امور شتی ضمن ذلك الاطار وتوجیهها فی سبیل مصلحته لنیل مکتسبات تعم بفائدتها له ولشریحته فی ان واحد . اننا نتکلم کثیرا عن الظلم اللذی تعرضنا له علی مر الدهر ونتکلم ایضا عن سعینا وکفاحنا وکیف الزمن خاننا ولم نتوفق رغم جهودنا المبذوله وذلك لان الواقع اللذی عشناه ظلمنا وکان مخیبا لجهودنا واقوی مننا کافراد ضمن هذه الشریحه ومهما کانت نوعیه ذلك الواقع.. ولكن هل فكرنا يوما باتحادنا كيف نكون اقوی من هذا الواقع وما هی الاسس اللتی تقودنا للنجاح لنیل مکاسبنا کشریحه متحده او علی الاقل تبعدنا من الانجراف فی تیار الفشل مره اخرا ؟ الجواب لا ..لاننا ظاهرا کل علی حده نتحرك ضمن دائره الصفر واما الباطن الله اعلم انه یحتاج الی صرخه اللهیه کی یتحفز ویتحرك نحو المطلوب .. اننا یوم بعد یوم اصعبنا الامور علی انفسنا وذلك باقناع عقولنا وذلك بتکرار صور الظلم اللذی وقع علینا کی نظهر بحاله مظلومه وفی الحقیقه هذه الحاله لیست الا حاله الاتکالیین والعائقین والیائسین لان للظلم حدود وفی کثیر من الحالات حدوده ب ایدینا ولیس بید الواقع اللذی نعیشه ..واننا قد عانینا الظلم لنقول مره او عشره مرات او اکثر ولکن لیس العمر کله .. الحقیقه اننا عاجزین فی کثیر من الامور المهمه واهملنا نجاحات عدیده لنیل منافع ومکاسب کانت قد تسند شریحتنا بخصوص والامه الکوردیه حاضرا ومستقبلا .. حیث نقص التفکر وخلل الهویه ونکران الذات والتفرقه کلها امور انستنا ان الفرص الثمینه تمر مر السحاب ویصعب نیلها کلما ابتعدت عنا وصحیح الحصول علی المکاسب امر صعب ضمن واقع المجتمعات التی نعایشها ولکن هنالك مکاسب اغتنمت وذلك لبراعه الافراد ضمن هذه المجتمعات ….. ومن الموءسف اننا لا ناسف علی ما فاتنا واننا خیبنا امل اجدادنا وشهدائنا والتاریخ وذاکره الاجیال القادمه لشریحتنا والامه الکوردیه…..

تحیه لشهداء الحق الکورد والمقابر الجماعیه …..کل ما کتبته من باب الحرص علی شریحتی الکوردیه الفیلیه بخصوص والکوردیه عامه لا اکثر.. ولا اود ان اجرح ای کوردی فیلی او فیلیه مهما کان میولهم الفکری………