الرئيسية » نشاطات الفيلية » دعوة لحضور ندوة مفتوحة حول انتخابات مجلس النواب العراقي

دعوة لحضور ندوة مفتوحة حول انتخابات مجلس النواب العراقي

دعــــوة
الإخوة الأعزاء والأخوات العزيزات

تحية حارة

ستنظم لجنة التنسيق الكردي ألفيلي ندوة مفتوحة للجميع في العاصمة السويدية ستوكهولم في قاعة “شيستا ترف” (Kista Träff) من الساعة 13:00 حتى الساعة 16:30 من بعد ظهر يوم الأحد المصادف 28/2/2010، للقاء يضم ممثلي قوائمكم الانتخابية المشاركة في انتخابات مجلس النواب العراقي 2010 مع الحاضرين من الناخبين العراقيين المقيمين في السويد، وما يخصنا هنا الكرد الفيلية، لتوضيح برامجكم الانتخابية ومؤهلات مرشحيكم للحاضرين.

الجالية العراقية المقيمة في السويد جالية كبيرة يربو عددها على 150,000 نسمة، وللكرد الفيلية تواجد كثيف في السويد ويشكلون نسبة عالية من هذه الجالية.

تعلمون جيدا أن هناك قضايا هامة ومشاكل ملحة وتحديات جدية تواجه العراق وشعبه ألآن. لذا يتطلع الناخبون العراقيون إلى معرفة الحلول التي تتبناها قوائمكم لهذه القضايا الحياتية (التي من أهمها ألأمن والتآخي والسلام الاجتماعي)، ولهذه المشاكل اليومية (التي على رأسها تقديم الخدمات العامة وتهيئة فرص العمل وضمان العيش الكريم للمواطن العراقي)، وكذلك معرفة مواقف قوائمكم لمواجهة هذه التحديات الجدية (ومن بين أكثرها أهمية الالتزام بالدستور (القانون الأساسي للمجتمع والدولة) وتثبيت الديمقراطية وحمايتها من المخاطر المحدقة بها وإحباط محاولات إعادة الدكتاتورية والبطش والدمار إلى العراق).

وتعلمون أيضا أن المواطنين العراقيين من الكرد الفيلية كانوا من بين أكبر ضحايا النظام الدكتاتوري الدموي السابق، لأنهم قاوموا الدكتاتورية وضحوا بالكثير من اجل شعبنا ووطننا، ومن اجل إقامة الديمقراطية في العراق، لذا تعرضوا لأقسى الحملات الهمجية ولأبشع جرائم التطهير العرقي والإبادة الجماعية وغيرها من الجرائم ضد الإنسانية، التي من بينها إسقاط جنسيتهم العراقية، وتجريدهم من مواطنتهم ومن وثائقهم الثبوتية ومستمسكاتهم الأخرى، ومصادرة ممتلكاتهم المنقولة وغير المنقولة، وحجز عشرات الآلاف من شبيبتهم وتغييب “أكثر من 20,000” من المحجوزين دون اثر، وتهجير أكثر من نصف مليون منهم وتشريدهم خارج وطنهم العراق، والتي كشفت وتكشف مرافعات المحكمة الجنائية العليا العراقية بعض الجوانب البشعة من تلك الجرائم.

نود كناخبين عراقيين أن نسمع منكم مباشرة محتوي البرامج الانتخابية لقوائمكم لخدمة الشعب العراقي وحماية المواطنين وصيانة الدستور والدفاع عن الوطن، ومن ضمنها برامجكم لإنصاف الكرد الفيلية ومعاملتهم بالمساواة وفق القانون وإعادة حقوقهم وضمان مصالحهم.
كما نود أن نحصل منكم على معلومات عن مرشحي قوائمكم وعن ومؤهلاتهم لتحمل مسؤولياتهم كممثلين للشعب للدورة البرلمانية القادمة؟

نرحب بمشاركة ممثلي جميع القوائم الانتخابية بدون أي استثناء.

ستقوم قناة الفيحاء الفضائية بتغطية الندوة. ونرحب كثيرا بمشاركة القنوات الفضائية الأخرى.

يرجى إعلامنا قبل تاريخ 21/2/2010 عن مشاركتكم في الندوة على العنوان الالكتروني التالي من اجل تنسيق برنامج الندوة: info@faylee.org  (www.faylee.org)

مع أطيب التمنيات

لجنة التنسيق الكردي ألفيلي (المؤلفة من كل من: الاتحاد الديمقراطي الكوردي الفيلي، البرلمان الكردي الفيلي العراقي، منظمة الكرد الفيليين الأحرار)
11/2/2010