الرئيسية » شؤون كوردستانية » نعي صديق الحركة الوطنية الكردية برهان محمد أديب رمضان

نعي صديق الحركة الوطنية الكردية برهان محمد أديب رمضان

توفي في دمشق هذا اليوم الساعة الرابعة بعد الظهر من يوم الجمعة الواقع في الخامس من شباط 2010 المرحوم برهان بن محمد أديب رمضان بعد صراع مرير مع المرض وذلك عن عمر ناهز الثلاث والتسعين عام .
ولد أبو زياد ” برهان رمضان” عام 1936 في مدينة دمشق ، وقد تعرض للإعتقال إثر مظاهرة نوروز في حي الأكراد بمدينة دمشق عام 1986 في فرع الأمن السياسي بدمشق وذلك بعد اعتقال أخيه أبو جنكو ” المناضل ربحان رمضان ” في فرع الأمن العسكري بدمشق ، فقد أوقفت دورية تابعة لفرع الأمن السياسي في مدينة دمشق سيارة المرحوم ، وصادروا منه يومها ست حقائب من الكتب التي كانت تخص أخيه المناضل أبو جنكو الذي كان يومها معتقلا في فرع الأمن العسكري ، فاعتقلوه لمدة ستة أشهر بتهمة كتم معلومات .
كان الفقيد أبو زياد وعلى الدوام عونا وسندا لحزب الاتحاد الشعبي الكردي في سوريا حيث كان يقدم التبرعات باستمرار ، ويقوم ببعض المهام الحزبية .
كما تعرض مؤخرا وقبل وفاته بفترة قصيرة إلى حملة افتراءات ظالمة من جانب أحد فروع الأمن السوري الذي يطلق على نفسه اسم فرع الأمن الوقائي الكردستاني حيث وجه هذا “الوهم” الذي حمل على عاتقه مهمة التهجم على مناضلي الحركة الكردية باسم الأمن الوقائي الكردستاني رسالة وباللغة الألمانية إلى معارف الأستاذ أبو جنكو ، من أكراد العراق وايران في مدينة لينز النمساوية ، وقد ذيلت الرسالة زورا ً باسم الحزب الليبرالي السوري الغير موجود أساسا ً في كل النمسا .
رحم الله الفقيد ، وأســـــكنه فسيح جنانه ، وألهم أولاده و أهله وأصدقاءه ، ورفاقه الصبر ، وتعازينا الحارة للرفيق المناضل ربحان رمضان ، ، ولكافة أفراد عائلته وأصدقائه .
منظمة دمشق لحزب
الاتحاد الشعبي الكردي في سوريا