الرئيسية » مقالات » نطالب بتغيير السفير الامريكي في بغداد

نطالب بتغيير السفير الامريكي في بغداد

اعلنت مفوضية الانتخابات , بأن الهيئة التمييزية الخاصة بالنظر في طعون المستبعدين عن الانتخابات قد قررت ارجاء النظر في الطعون , وقررت ايضا , السماح لهم بالمشاركة في الانتخابات , في سابقه خطيرة تنذر بنسف القانون والدستور العراقي الذي يمنع مشاركة هؤلاء في العملية السياسية .

واننا في الحركة الشعبية لاجتثاث البعث نعلن رفضنا لهذا القرار الغير قانوني ونستغرب لهذه ( الهيئة التمييزية ) التي تتجاوز صلاحياتها وتمرر قرارات السفير الامريكي وما جاء به بايدن لتعطيه الصبغة القانونية , ضاربة بعرض الجدار , الدستور العراقي مستغلين انشغال الامة في زيارة اربعينية الامام الحسين (ع) .

ولا يسعنا في هذه المحنة التي يراد للامة الوقوع فيها الا ان نوجه رسالتنا الى السفير الامريكي “ان يلكم فمه حجرا ويكف عن التدخل في شؤون العراق الداخلية , وليعرف حدود عمله , وليصحوا من حلمه , وليفهم جيدا بأن زمان بريمر قد ولى الى غير رجعه وان مقررات اجتماعكم بالبعثيين في اسطنبول لن تمرر على امتنا المنكوبة والتي لم تلتئم جراحاتها من سكاكين البعث بعد . كما نوجه رساله الى الادارة الامريكية بأن تسارع الى تغيير سفيرها في بغداد من اجل حفظ العلاقات بين الشعبين وتجنب الوقوع في توترات لا مبرر لها .

نحن امة لاتنسى شهداءها …. اجتثاث البعث رسالتنا إلى الإنسانية

الحركة الشعبية لاجتثاث البعث

03/02/2010 بغداد