الرئيسية » مقالات » مجلس المفوضين يستقبل وفدا من هيئة النزاهة

مجلس المفوضين يستقبل وفدا من هيئة النزاهة

استقبل مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وفدا من هيئة النزاهة وذلك في مقر المفوضية استكمالا لسلسلة لقاءات التعاون بينهما نحو تحقيق انتخابات حرة نزيهة عادلة ، وقد مثل مجلس المفوضين السيدة حمدية الحسيني والسيد كريم التميمي والسيدة أمل البيرقدار إضافة إلى المدراء العامين في المفوضية.
ومثل النزاهة السيد سجاد علي معتوك والسيد ماهر حسين وبعض المدراء العامين ومعاونيهم في دوائر التحقيقات والقانونية والإعلام.
وقالت السيدة الحسيني : ان في النية إقامة فريق عمليات مشتركة مع النزاهة على غرار ما جرى مع امانة بغداد لغرض رصد المخالفات في الحملات الإنتخابية لمرشحي الكيانات وسيتم الإعلان عن إجراءاته في الإعلام. وسيتم رصد التجاوزات على المال العام وسنتخذ كل العقوبات اللازمة بهذا الشأن.
وأضافت الحسيني:في النية إقامة مؤتمر وطني للحد من التزويربدعم من الأمم المتحدة وجهات دولية اخرى.
وقال المفوض كريم التميمي:
سيتم غلق أية محطة إنتخابية وإحالة المسؤولين عليها إلى هيئة النزاهة وحرمانهم من مكافآتهم في حالة ثبوت التزوير في تلك المحطة.
وأضاف: لدينا لجاننا الخاصة التي تراقب المواقع الإليكترونية والقنوات الإعلامية والصحف.
وأشار التميمي إلى الدور الكبير الذي ستلعبه النزاهة في مراقبة استخدام المال العام وهي تمتلك خبرتها الواضحة في الحد من التجاوزات لانها قد شكلت لجانا خاصة في كل دوائر الدولة.
وقد تم تغريم (15) كيان وهي غرامات بسيطة لكن لها تأثير إعلامي ونفسي كبير.
وتمنى أيضا على هيئة النزاهة أن يكون لها الدور الريادي في مراقبة عدالة الإعلام في الدعاية لجميع المرشحين وبصورة متكافئة.
وقد أشاد السيد سجاد معتوك بتعاون المفوضية مع النزاهة وفي استعدادها في تسمية وعمل فرق مشتركة لتغذية النزاهة برصد المخالفات التي حتما ستواجه بوسائل ردع كبيرة.