الرئيسية » شؤون كوردستانية » أصول الكرد ؟! يا جحوش العرب ؟! ويا جحوش الكرد ؟!

أصول الكرد ؟! يا جحوش العرب ؟! ويا جحوش الكرد ؟!

كنت قد قرأت في كتاب قديم باللغة الانجليزيه وعلى ما اتذكر انه كان كتاب تأريخ ألواح موسى (ع) ولقد ذكر في الكتاب بأن اصعب الاوقات في مسيرة اليهود كانت اثناء السبي البابلي لليهود الى بابل و السبي الاشوري لليهود الى نينوى. ولقد ذكر في الكتاب بأن اليهود في نينوى كان قد أطلق سراحهم بعد سقوط الامبراطوريه الاشوريه على ايدي مجموعات من الاقوام كان من ضمنها قبائل الكرد والتي قيل في الكتاب بانها نزلت من الجبال وساعدت في اسقاط الامبراطوريه الاشوريه ؟! طبعا هذا حدث معقول حيث انه في العاده عند سقوط اي نظام بأن يطلق سراح السجناء السياسيين. انتهى.

القارئ لـ ملحمة كلكامش السومرية ؟! يعرف بأن انكيدو صديق كلكامش والذي ضحى بحياته دفاعا عن كلكامش كان وكما تذكر ملحمة كلكامش السومريه بأنه كان قد نزل من الجبال ؟!. انتهى.

وفي كتب الرحاله العرب أو بالأحرى المسلمين كـ الادريسي و مسعود كانت بلاد الكرد يطلق عليها العراق العجمي؟! ولفظه العجم هذه هي ليست للدلاله على الفرس بل لأنهم لايتكلمون اللغة العربية ؟!. انتهى.

يتبين مما تقدم بأن الكرد كانوا يتخذون من الجبال ملاذ آمن لهم ومنذ ايام السومريين والاشوريين ولقد وثق ذلك بكتب وغيرها من الخرائط ؟!.

أصل أو أصول الكرد

علماء الاصول اختلفوا في اصول الكرد وهي كالتالي:

1- الكرد هم الكردوخيين والذين سكنوا هذه المنطقه ومنذ آلالاف السنيين؟!.
2- الكرد هم والفرس من اصل واحد وهم من الأقوام الآريين كالأنجليز والالمان وكذلك فإن الكرد سكنوا هذه المنطقه ومنذ الالاف السنيين؟!.
3- الكرد هم ابناء كرد بن مرد بن عامر وهم من القبائل العدنانيه والتي هاجرت من الجزيره العربيه بسبب نزاعات القبائل العربيه ما بينها وكذلك فإن الكرد سكنوا هذه المنطقه ومنذ آلالاف السنيين؟!.
4- الكرد في قصة قد تكون خرافيه للبعض حيث طلب سليمان (ع) من الجن بجمع اجمل الفتيات من العالم وعندما مات سليمان تزوج الجن بهؤلاء الفتيات فنتج عن هذا الزواج الكرد؟! وهذا ايضا يثبت بأن الكرد سكنوا هذه المنطقه ومنذ الالاف السنيين؟!.

يتبين مما تقدم بأن أي الاراء عن أصول الكرد تريد بأن تأخذ بها فإنها ستقود الى أن الكرد عاشوا في هذه المنطقه والتي هي من ضمنها العراق ومنذ الالاف السنيين ؟! هل سمعتم ؟! الالاف السنيين؟!.
أنا أعتقد وهذا رأي الشخصي بأن الكرد هم خليط من كل هذه الاصول ؟! الا انني اثبت بأن اي الاصول تختار فإن الكرد سكنوا هذه البلاد ومنذ الالاف السنيين؟!.
ان الاصل العربي للكرد ووجود العدد الكبير من الاشراف السادة بين الكرد سببه التأريخي الرئيس هو:
عندما كانت القبائل الكردية تغزوا قوافل بنو أميه الذاهبة الى الشام والتي عادة ما كانت تضم اسرى أهل البيت عليهم السلام والذين كانوا يساقون الى الشام لقطع رؤوسهم ؟! فعندما كان الساده يحرروا من الاسر من قبل الكرد كانوا يفضلون الذهاب الى الجبال مع الكرد ؟! والا فان الرجوع الى العراق يعني الوقوع في الاسر مرة ثانيه بين ايدي بني أميه؟! . ومن هنا وبسبب عيش الاشراف الساده العرب والمصاهره مع الكرد لسننين طوال ظهر الاشراف السادة المستكردين ؟!.طبعا البعض هنا يقول بأن الكرد كانوا حراميه ؟! لأنهم كانوا يهاجمون قوافل بني أميه للحصول على الغنائم ؟! وطبعا أيضا وهو بديهي في عقلية القومجيون العرب بأنه ؟! إذا ما سرقت القبائل العربية فهو غزو وشجاعة ؟! أما اذا فعلها غيرهم من الاقوام الاخرى فهم حراميه ؟!.
أن ظهور تيار التصوف بين الاشراف السادة من برزنجيه الى نقشبنديه الى جبارين الى الحفيد و غيرهم الكثير؟!.هو امر طبيعي في هذه المنطقة ؟! فمنطقة كردستان العراق بما فيها من جبال واماكن خلابه تساعد على التصوف والتفكر والانعزال. وعند بحثي في نسب الاشراف الحياليه اكتشفت بأن عبدالعزيز الحيالي ابن عبدالقادر الكيلاني هو الذي اسس تكية برزان (قرية برزان آنذاك وايضا منها قرية عقرة آنذاك ؟!) والتي اليها يرجع نسب المرحوم الملا مصطفى البرزاني ؟! ولذلك فهو ملا أي لقب ديني ؟!. فإلى السيد عبد العزيز الكيلاني الحيالي يرجع نسب الاشراف السادة الكيلانية والحياليه من عقرة وانا منهم ؟!. حيث توفي جدي عبدالعزيز الكيلاني الحيالي في عقرة وقبره هناك في عقرة وفي وادي يسمى كلي عبد العزيز؟!.

أنني أشم رائحه عفنه من جحوش القومجيه العرب وجحوش الكرد لمحاوله القول والتطبيل بان الكرد قد جاءوا الى العراق من روسيا ؟! أو غيرها من هذه الخزعبلات ؟! وعندما بحثت في موضوع روسيا تبين بأن بعض الكرد من سكنه ارمينيا والتي كانت تابعه للاتحاد السوفيتي ؟! أرض ارمينيا هذه هي مجاوره لارض الكرد التأريخيه ؟! أن لم نقل بأن أرض الكرد وأرض الأرمن متداخله مع بعضها البعض ؟! كان هؤلاء الكرد قد هاجروا الى داخل أرض الاتحاد السوفيتي وليس العكس ؟! ان هذه هي كلمة حق يراد بها باطل ؟! حيث اننا عندما نقول روسيا ؟! فإن القارئ الكريم في الشرق الاوسط سيفكر بـ موسكو أو غيرها من المناطق الروسيه البعيده وهذا هو أصل الخداع السياسي ؟!.أقول وهذا مثبت تأريخيا بأنه حتى وعندما كان المرحوم الملا مصطفى البرزاني منفيا في الاتحاد السوفيتي ؟! فهو كان بالاحرى منفيا في ارمينيا ؟! والتي كانت آنذاك مرة أخرى تابعه للاتحاد السوفيتي السابق وقريبا جدا من جبال كردستان ؟!أن لم نقل متداخله معها؟! . نعم انه كان يذهب لزيارة موسكو وغيرها من مدن الاتحاد السوفيتي الا انه في نهايه المطاف كان منفيا في ارمينيا.
احدهم قال لي بأنه لاتوجد معالم تأريخيه للكرد في مناطقهم الجغرافيه ؟! ألم تقولوا بان الكرد هم اقوام جبليون ورعاة غنم عاشوا بمجاميع صغيره في الجبال ؟! ولم تكن لهم لا امبراطوريه كبرى ؟! ولا حتى دولة كبرى؟! بل كانوا تابعين لدويلات صغيره لم توحد ؟! وبعض الكرد كان يتنقل في سلاسل جبال الكرد والتي كانت ومازالت تمتد من تركيا وحدود ارمينيا في الشمال الى شواطئ الخليج وبالقرب من مدينة شيراز الايرانية في الجنوب ؟! واين المعالم التأريخيه على وجود البدو في الصحراء؟! واين القلاع والقصور لهؤلاء العرب البدو في الصحراء ؟! وعلى الرغم من وجودهم فيها أي الصحراء لآلاف السنيين ؟! طبعا لايوجد أي منها ؟! لأنها لم تكن من طبعهم ابدا ؟!.
مخلص الكلام ؟! انها والله الحرب النفسية ؟! وحسد عيشه ؟! والتي يحاول فيها القومجيون من جحوش العرب ومن لف لفهم من جحوش الكرد بان يصوروا الكرد بأنهم أقوام دخيله جاءت الى العراق من مناطق اخرى وبعيده ؟! ولأنهم أقوام دخيله فإنهم أي الكرد أذن ليسوا عراقيين ؟! و لايستحقون لا الديمقراطيه ولا الفدراليه ولا حتى العيش؟! فلذلك يجب على العراقيين والعرب ضربهم وأنفلتهم وقطع رؤوسهم وطردهم من هذه المنطقه ؟!. بل أن الأهم من ذلك كله هو يجب طردهم من هذه المنطقة لانهم اي الكرد كانوا قد خططوا ودبروا وجاءوا من روسيا ومنذ الالاف السنيين فقط للاستيلاء على نفط كركوك ؟!ما هذه المهزله ؟! والتي ما بعدها من مهزله ؟!. ليصبح نفط العراق للعرب ؟! أو بالاحرى للاتراك المستعربيين ؟! وهذا هو والله بيت القصيد ؟!.

اللهم اشهد اني بلغت اللهم اشهد اني بلغت اللهم اشهد اني بلغت

المهـندس ســرمـد عـقـراوي
21-10-2007م

مقالاتي تعبرعن رأي الشخصي والديمقراطية في نظري هي ليست إنتخابات فحسب ؟! بل هي تبادل حر للأفكار والآراء لمنفعة الناس مع إحترام العرف العام وبدون الخوف من التجريح والتهديد والوعيد. كما إنني لا أريد بأن أنافس سيبويه في النحو ؟! ولا أريد بأن توضع مقالاتي في متحف اللغة العربية للبلاغه ؟! القصد هو ايصال الفكرة للقارئ الكريم بأبسط وسيله ممكنه. واختم بالقول: خير الكلام ما قل ودل.