الرئيسية » مقالات » الشعائر الحسينية ومهرجانات ال سعود

الشعائر الحسينية ومهرجانات ال سعود

القمع الذي يمارسه مشايخ ال وها وال سعود ليس بخاف على اهل البلد وخارج البلد وكثيرا ما تطالعنا وسائل الاعلام عن اجراءات قمعية بحق اهالي المنطقة الشرقية وحتى غلق الحسينيات لانها بناية مرعبة واسمها مرعب ويكفيها اقترانها باسم الحسين عليه السلام .
تعلمون كم هي حجم الاموال الطائلة التي يهدرها ال سعود على مهرجان الجنادرية وكم من مومس وفاجر يتم توجيه دعوة شرف لهم للمشاركة بهذا المهرجان ، في حين الجهة الاخرى تعسف وفقر يتعرض له ابناء بلدتهم سنة وشيعة .
واليوم طالعت خبرين متناقضين الاول منع الشيعة من ممارسة شعائرهم العبادية في جوامعهم بل قام احد اصحاب الجوامع الوهابية بطرد الشيعة من الصلاة في الجامع مما جعلهم يصلون في الشارع وكذلك منع اكثر من 700 سعودي مسافر الى البحرين ومن ثم الى كربلاء لاحياء زيارة الاربعين مع التشدد في منع كل من يرفع راية او لافتة تدل على الشعائر الحسينية او محاولة التقرب من البقيع لزيارة ائمة البقيع .
الخبر النقيض هو :العاهل السعودي يأمر بإلغاء «أوبريت الخالدية»
جدة (السعودية) – يو. بي. آي – قال مساعد وزير الدفاع والطيران السعودي الأمير خالد بن سلطان أمس (الخميس) إن الملك عبدالله بن عبدالعزيز أصدر أمراً بإلغاء «أوبريت الخالدية» الذي كان من المقرر أن يشارك فيه عدد من المطربين والمطربات العرب في اليوم الختامي من المهرجان الدولي الثالث للجواد العربي الذي ينظمه الأمير خالد.
وقال الأمير خالد (65 عاما) في بيان إن الملك أمر بإلغاء الأوبريت، لأنه «لا يجوز أن يكون هناك أوبريت غنائي وأبطالنا وشهداؤنا ما زالوا في جبهة القتال، وأسرانا لم يعودوا. وأعتقد أن الجميع متفهم لأسباب» هذا الإلغاء.
يشار إلى أن المهرجان الدولي الثالث للجواد العربي سينطلق اليوم (الجمعة) بمزرعة الخالدية في الرياض. وكان من المقرر أن يشارك الفنانون: محمد عبده وعبدالمجيد عبدالله ورابح صقر وراشد الفارس والفنانة السورية أصالة نصري في الأوبريت، فيما استُبعد الفنان راشد الماجد.
والأوبريت كتب كلماته الأمير فيصل، النجل الأكبر للأمير خالد بن سلطان، وكان من المقرر عرضه على الهواء مباشرة عبر إحدى القنوات السعودية و«روتانا خليجية».
مهرجان للجواد العربي بالله عليكم هل هذا يرضي الله عز وجل واين مشايخ الوهابية من هذا المهرجان ؟ ولاحظوا من هم المدعوين للمهرجان ؟ اصالة نصري ولا اعلم هل ستاتي منتقبة ام متعرية ؟ واين هذا الاوبريت من فتاوى المشايخ الاجلاء ؟ هل سيدلو بدلوه العربفي حتى بوضح للمسلمين من هو الفاسق والفاجر ؟
ولاحظوا ان سبب الالغاء الملكي ليس الله عز وجل او الدين الاسلامي بل المصائب السعودية على الجبهة الحوثية والتي يوميا يكتشفون قتلاهم ومفقوديهم بتزايد ، اين انتصاراتكم اذن ؟
ولاحظوا كذلك من هو كاتب هذا الاوبريت انه ابن اميرهم خالد سلطان ومن هي الفضائية التي ستقوم بنقل هذا الاوبريت مباشرة ؟ انها روتانا خليجية وليد طلال من العائلة الحاكمة وابن عم كاتب الاوبريت .
نحن ليس الامر بغريب علينا عندما يقوم ال سعود بهكذا مهرجانات ولكننا نسال المشايخ الوهابية ايهما اكثر فسقا وفجورا عند الله عز وجل هل الذي يحب ال الرسول الذين هم من الرسول وهو منهم؟ ام الذين يحيون ليالي الانس واستعراض الجياد ومسابقة الهجن ودعوة المطربات والمطربين وصرف الملايين عليهم بعيدا عن احتساء الخمر او شربت نومي بصرة ؟