الرئيسية » مقالات » جمعية رعاية البؤساء توزع الكسوة على البؤساء في العمارة

جمعية رعاية البؤساء توزع الكسوة على البؤساء في العمارة

وزعت جمعية رعاية البؤساء الانسانيه في ميسان الكسوة الشتوية على العوائل المتعففة والفقيرة في مناطق مختلفة من المحافظة

و قال عبد الستار جاسم الشمري الأمين العام للجمعية ،أن الجمعية تسعى إلى رعاية العوائل الفقيرة والمعوزة بالممكن واليوم وكذلك الأيام المنصرمة تمكنا من توزيع الكسوة الشتوية (الملابس ) حيث بلغ عدد العوائل المستفيدة ( 750 ) ،و كانت مقرات التوزيع في جمعيات و منظمات المجتمع المدني ومنها جمعية الأمام الحسن المجتبى (ع) في قضاء المجر الكبير وجمعية الأمام أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب (ع) الخاصة بالأيتام وجمعية المعاقين /فرع ميسان ومؤسسة المرأة العراقية وكذلك جمعية المرأة المسلمة.

وإشارة الشمري انه تم زيارة عدد من العوائل المشمولة في محل سكناهم ،علماً أن المواد الموزعة هي هدايا من المحسنين وحقوق شرعية .

وأضاف الشمري لدينا عوائل مشمولة برواتب شهريه مقدارها (200) ألف دينار عراقي لكل عائلة من المتعففين والبالغة (10)عوائل .

وتابع الشمري أيضاً :نفذنا وبدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر /مكتب البصرة مشروع أيجاد فرص عمل للنساء الأرامل في محل سكناهم من خلال بناء محلات تجارية وتزويدهم بمعدات الأعمال كل منهم حسب الاختصاص ومنها على سبيل المثال (بناء محلات لبيع المواد الغذائية والخضروات والكمالية كما تم تزويد البعض منهم بمبالغ نقدية ) وبلغ عدد العوائل المستفيدة (8) عوائل.

ويذكر أن جمعية رعاية البؤساء الإنسانية تأسست عام 2003 ولديها أنشطة في مجال العمل الإنساني وحاصلة على العديد من الجوائز والشهادات التقديرية من جهات دولية ومحلية ،ومقرها في محافظة ميسان ولديها فروع في بعض محافظات العراق