الرئيسية » مقالات » الشيخ الناصري: مطالبا باسم الشعب بنصب محاكم لمقاضات البعثيين

الشيخ الناصري: مطالبا باسم الشعب بنصب محاكم لمقاضات البعثيين

الشيخ الناصري: مطالبا باسم الشعب بنصب محاكم لمقاضاتهم في كل مدن العراق لأنهم قد يفلتوا من محاكم العدالة في بغداد وحدها ولكنهم معروفون في بقية مناطق العراق 


خرج أبناء مدينة ذي قار يوم الجمعة ، في مظاهرة كبرى تأييدا لقرارات لجنة المساءلة والعدالة، وبالذات ضد عناصر حزب البعث المنحل بقرار دستوري ، كما رفعت الجماهير المتظاهرة، شعارات عدة كان من بينها “” دمائنا لاتزال تسيل…. لا لــعودة البعثيين لا لـــعودة الصــداميين ” .
كما عبر الشيخ الناصري أمام الجماهير بقوله إن المظاهرة لا تمثل سوى لقاء بسيط وصوت أولي موجه للذين يحاولون تأهيل البعثيين المجرمين ، خاصة القتلة وذوي المناصب الرفيعة منهم من الذين أسهموا بتدمير البلد وبناه التحتية وقتلوا الآلاف من العراقيين الأبرياء رجالا ونساء ولازالت أيديهم ملطخة بدماء أبناء الشعب .

وفي الوقت نفس خاطب الناصري ساسة العراق وجميع المتصدين للعملية السياسة ،إن هناك دستورا صوت عليه الشعب بدمه ، وقدم من اجله الكثير من التضحيات ، ذلك الدستور كفل للشعب العراقي عدم عودة هذه القوى المجرمة مرة أخرى “.

وشدد الناصري في القول على ان هذه التظاهرات لا تعكس ما يجيش في صدور ذوي الشهداء والأيتام والعوائل المتضررة ، ودعا إلى مسيرات كبرى والتي ستنطلق إلى كربلاء لزيارة الإمام الحسين ويهتفون لا للبعث ثانية ولا للمجرمين ثانية ولا لإتباع صدام ثانية .
وأوضح لقد كانوا بالأمس يتخفون كالفئران ثم عادوا اليوم ليخرجوا إلى الساحة ، مطالبا باسم الشعب بنصب محاكم لمقاضاتهم في كل مدن العراق لأنهم قد يفلتوا من محاكم العدالة في بغداد وحدها ولكنهم معروفون في البصرة والناصرية والعمارة والكوت وفي كل بقاع العراق .
وختم الشيخ محمد مهدي الناصري المرشح لرئاسة قائمة ائتلاف دولة القانون في مدينة ذي قار قوله بهذه العبارة .. لا يمكن للبعث أن يعود .