الرئيسية » مقالات » نرفض مقترحات بإيدن

نرفض مقترحات بإيدن

تعلن الحركة الشعبية لاجتثاث البعث عن رفضها المطلق , واستنكارها الشديد , للتدخل الأمريكي الفاضح في مجريات العملية الانتخابية في العراق , وإصرار نائب الرئيس الأمريكي بإيدن , على الاستخفاف بالقانون العراقي , القاضي باجتثاث البعثيين وإبعادهم عن العملية السياسية , وفق قانون المسائلة والعدالة , الذي صوت عليه مجلس النواب العراقي , لتنظيم عملية التعامل مع الإرث الإجرامي الذي خلفه النظام ألبعثي البائد .

ولا نحسب تدخل بإيدن هذا,إلا حلقة من حلقات المخطط الأمريكي القاضي بإعادة تسويق البعثيين , والذي تم ترتيب حلقاته في مؤتمر اسطنبول السيئ الصيت .

وإننا في الحركة الشعبية لاجتثاث البعث نوجه ندائنا إلى القوى السياسية الخيرة , لرفض مقترحات بإيدن , والإصرار على الثوابت التي عاهدوا الأمة على التمسك بها , ونذكرهم : بأنكم أمام منعطف تأريخي خطير , وامتحان صعب ستبرهنون فيه للناخب العراقي , مدى صلابتكم وانحيازكم لخيارات الأمة , وتأمين مصالحها السياسية .

كما نوجه ندائنا إلى الأقلام الحرة الشريفة , والشخصيات الاجتماعية , والقوى العشائرية وعوائل شهداء المقابر الجماعية والأبطال من مجاهدي الاهوار وقمم جبال كردستان الشماء للوقوف صفا واحدا في وجه هذا المخطط اللعين الذي جاء به نائب الرئيس الأمريكي بإيدن وفضح كل تراجع ومساومات ممكن أن تظهر في مواقف القوى السياسية تجاه هذا الملف ألتأريخي المهم .



يا أبناء العراق الأخيار…. أيها الشرفاء …

إنكم أمام مفترق سياسي تأريخي , واثبات وجود في هذا العراق الحبيب , هذا العراق الذي يراد له أن يعود إلى حقبة الظلم والاستبداد , والانقلابات الدموية , التي تمرس عليها العفالقة من جرذان البعث على مدى نصف قرن من تأريخهم الأسود .

وبخلاصة القول وبليغ الكلام نقول لبايدن : عد إلى بلدك وأحفظ لأمريكا هيبتها , لأن الأمة العراقية قررت ” أن لا رجعة للبعث في العراق ” .

نحن امة لاتنسى شهداءها …. اجتثاث البعث رسالتنا إلى الإنسانية

الحركة الشعبية لاجتثاث البعث

20/1/2010 بغداد

www.no-ba3th.com