الرئيسية » مقالات » ثالوثنا المقدس؟! هاشمي؟! مطلك؟! علاوي؟!

ثالوثنا المقدس؟! هاشمي؟! مطلك؟! علاوي؟!

أتذكر بأنني وقبل أن اخرج من العراق الشعارات البعصية والتي كانت تكتب وفي بعض الأحيان تزخرف على الجدران وفي كل مناطق العراق ؟! هذه الشعارات الفارغة لحزب لم يجلب للعراق سوى الحروب والدمار وبجدارة استحق لقب حزب العبث؟! ومنها هذا الشعار وحده حرية اشتراكيه ؟!والذي كان يسمى بالثالوث المقدس ؟! ودارت الأيام وظهر المعنى الحقيقي لهذا الثالوث المقدس ؟! فالوحدة هي غزو واغتصاب الجارة الكويت لتحقيق الوحدة العربية ؟! والحرية هي حرية القتل والاغتصاب والمقابر الجماعية ؟! أما الاشتراكية فهي إشراك كل من هو غير عراقي في خيرات العراق ؟!من مصريين في الثمانينات ؟! إلى كل من هب ودب في التسعينات وخصوصا عن طريق كوبونات النفط؟!. المهم
كنا نتندر بالقصة التالية لهذا الثالوث المزعوم؟! احد الكرد أول مره يأتي إلى بغداد فاستوقف احد المارين وسأله؟! ليش عندكم عيب المرأة تشتري كبه ؟!فاستغرب المار وقال له ؟! ليش كاكه شنو قصدك ؟!فأجابه وين ما أروح مكتوب: وحده (من واحد) حرمه (إمراة) اشترا (اشترت) كبه؟!. وحده حرمه اشترا كبه؟!.

صالح المطلك:
بعثي في كلية الزراعة في ابو غريب ؟! إيفاد إلى بريطانيا ؟! الماجستير والدكتوراه في 3 سنوات؟! بس اللغة تحتاج سنة على الأقل؟!. عضو شعبة متفرغ لمزارع سجوده زوجة هدام ؟! وكل المزارع على فكره باسمه؟! بس أريد أسال العراقيين سؤال واحد؟! من هو اقرب شخص عراقي لعائلة المقبور هدام ؟! الدوري ؟! الأحمد ؟! لا وألف لا؟! الشخص الوحيد المقرب من عائلة هدام اليوم هو صالح المطلك ؟! وهو كان وما يزال ممثل سجوده في العراق؟!. تصوروا ممثل سجوده زوجة المقبور هدام عضو في البرلمان العراقي؟! وما يجتثوه من البرلمان ؟! والله فاجعة ما من بعدها فاجعة؟!.

أياد علاوي:
من جحوش الشيعة ؟! سيحاول البعصييون الصعود على أكتافه ؟! ثم مصيره أما مصير عبدالرزاق النايف والنفي للكويت ثم الاغتيال؟! أو بوق دعائي مثل محمد الصحاف؟!.

طارق الهاشمي:
لمعرفة طارق الهاشمي يجب بان نستخدم القاعدة التالية: الإناء بما فيه ينضح؟! واليكم مواقف الهاشمي هذا:
* برنامج بلا حدود:لماذا يرفض سنة العراق الدستور؟!.
* رفضه التوقيع على إعدام علي كيمياوي؟!.
* هو من تبنى القصة الملفقة لصابرين المغتصبة ؟! وصابرين هذه فتاة عراقية ادعت بان الأجهزة الأمنية العراقية قامت باعتقالها واغتصابها في احد السجون؟! اكتشف كذبها وتمت محاكمتها لاحقا بتهمة تلفيق ادعاءات كاذبة على الحكومة و الأجهزة الأمنية؟!.
* تكريمه لـ سعد البزاز البعثي المخضرم والذي حتى عندما ألف كتاب حرب تلد أخرى يذكر هدام العراق بالسيد الرئيس ويمدح ويمجده؟! وقناة الشرقية التي يديرها اليوم هي بأموال سعودية؟!.

ومسك الختام ثالوث هؤلاء حاضنهم أبو ناجي( البريطانيون) ومن النخاع إلى العظم ؟! ونحن نعلم بان من يحمي البعصيين على مر السنيين هو أبو ناجي؟!.

اللهم اشهد إني بلغت اللهم اشهد إني بلغت اللهم اشهد إني بلغت

المهندس سـرمد عـقراوي
18-1-2010م
SARMAD_AQRAWI@yahoo.COM

ملاحظة مهمة:

مقالاتي تعبر عن رأي الشخصي والديمقراطية في نظري هي ليست انتخابات فقط بل تبادل الافكار والآراء والمقترحات ووجهات النظر بأسلوب حر وشفافي وبدون الخوف من السب والشتم والاضطهاد والاعتقال والتهديد بالقتل واهمها ايضا عدم التعرض للتسقيط الشخصي.
لكل فرد الحق في التعبير عن رأيه سواءا أكان سلبيا أو ايجابيا بالنسبة للطرف الآخر وسواء أكان مقبول من الطرف الآخر أم لا ؟! وللطرف الآخر حق الرد بالمثل وفي النهاية يكون الحكم هو القارئ الكريم.
الكثيرمن الكدعان والعربان لا يفهمون لغة الحضارة هذه؟!أو يستغشمون؟!. بل ان خالفتهم في الرأي يبدأ السب والشتم والتسقيط الشخصي بدلا من الحوار؟!.ولو كنت امامهم في احدى الدول العربية أو دول العالم الثالث لذبحوني في الشارع كما يفعلون بنا في العراق اليوم.
وهناك نقطة اخرى مهمه وهي كيف تتحاور معهم باسلوب حضاري وهم مازالوا ينكرون او يبررون كل الجرائم التي ارتكبها الدكتاتور بحقنا؟!لسببين الاول لأن بعضهم كان منتفعا ماديا من مصائبنا والثاني أن بعضهم مايزال جاهلا أو يتجاهل ولا يدري بما جرى علينا من ويلات و مصائب في العراق.
وايضا لماذا هذا التدخل السافر في امورنا؟! ولماذا هذه الوصايا علينا؟! نحن لسنا أطفال؟! السنا نحن العراقيين ادرى بأمورنا من غيرنا او ليس المثل يقول : أهل مكة ادرى بشعبها.
وأخيرا اردت بأن أقول بأننا جميعا لسنا معصومين من الخطأ.ولكن الاعتراف بالخطأ فضيله ومن اعترف بذنبه كمن لاذنب له.
وآخر دعوانا بأن الحمد لله رب العالمين.