الرئيسية » مقالات » أيها القادة .. لاتجعلوا العراق فريسة لأعدائنا

أيها القادة .. لاتجعلوا العراق فريسة لأعدائنا

العراق بلد عظيم.. وتاريخ أعظم وقد قرأت وجمعت الأمور والنقاط الرئيسية وهذه نقطة في بحر قبل الخوض في ماريد ان اقوله .

أنا اقول لكم لماذا سمي العراق ب … العراق العظيم .

* ابوالبشر ادم انزله الله على ارض العراق هكذا تقول الروايات وما زالت في العراق تحديدا وفي البصره شجره يسميها الناس شجره ادم

* ابوالانبياء ابراهيم عليه السلام ولد في العراق وتحديدا في اور التابعه لمحافظه الناصريه. وان قصته المشهوره في تقديم كبش لضيفيه من الملائكه قرنت بالشخصيه

* ان اول قانون مكتوب على شكل تشريع كان في العراق وهي شريعة حمورابي – العالم مدين كله للعراقيين لكونهم علموا العالم الكتابه.

*اقدم حضارة في التاريخ وتسبق الحضارة المصرية بألاف السنين وعمرها مايقارب 8 الاف سنه (6000 ق.م_ 2000 م.

* ان اول من عرف النقل المائي هم السومرين , العراق اول من مارسَ الزراعة وأسسوا قريه جرمو الزراعيه , اول من استحدث نظام الري .

* النبيان هود وصالح مدفونان في العراق في النجف, النبي نوح عليه السلام قد صنع سفينته في الكوفه في العراق , النبي يونس عليه السلام قد ابتلعه الحوت في العراق , النبيان عزرا وذي الكفل مدفونان في العراق , الامام علي ابن ابي طالب(كرم الله وجهه) قد اختار مركز الخلافه الاسلاميه في الكوفه في العراق , العراق هومركز الخلافه العباسيه التي استمرت بحدود 524عاما قبل ان تحتل بغداد على ايدي المغول , سبعة ائمة من آل بيت رسول الله (صلى الله علية وسلم)دفنوا في العراق , ان صاحبي مذهبين من مجموع المذاهب مدفونين في العراق وهما الامام احمد بن حنبل والامامابوحنيفه النعمان , ان قطبين من الاقطاب الاربعه الاسلاميه قد دفنا في العراق وهما السيد احمد الرفاعي والشيخ عبدالقادر الكيلاني رحمهم الله , النبي شيت والنبي يونس والنبي جرجيس والنبي دانيال مدفونين في العراق في محافظه الموصل , النبي عزير مدفون في العراق وتحديدا في محافظه العماره قرب القرنه جنوب العراق .


* ان اشهر مدرستين للغة العربية في العراق وهما مدرسه الكوفه والبصره

* ان خدمه العلم الالزاميه اسست في العراق من قبل الوالي الحجاج بن يوسف الثقفي

* تم فتح فلسطين وتحريرها على يدالقائد العراقي صلاح الدين الايوبي

* انه اكبر بلد قدم لامة العرب شعراء وعلماء وفلاسفه ومفكرين امثال المتنبي والجاحظ والكندي ومعروف الرصافي والزهاوي واحمد الصافي النجفي والجواهري ونازك الملائكه وبدر شاكر السياب .

* أجمل بلد لتعدد قومياته .. مركز الديانه الصابئيه المندائيه ولاول مره في تاريخ هذه الديانه يترجم كتابهم المقدس (كنزا ربا) في العراق , يعتبر العراق مركز الكلدان في العالم , يعتبر العراق مركز الايزيديه في العالم .

* يوجد في العراق علماء معترف بهم دوليا بحدود 3000عالم بمختلف الاختصاصات العلميه والانسانيه.

* وليس اخيرا يعتبر العراق اكبر احتياطي للبترول في العالم. – اخر برميل للنفط يخرج في العالم من حقول مجنون في جنوب العراق .

كل هذا وهناك من يقول العراق بلد الحروب والارهاب والقتل ؟؟ كلا .. انتم مخطئون . الظروف القاسية الان في العراق سحابة صيف عابرة . وكبوة حصان أصيل .

لكن كيف ؟ وماشاء الله وسبحان الله أغلب القادة والشخصيات السياسية لايعملون لهذا العراق العظيم . بل يعملون لحساب دول الجوار , ويضعون مصالح الطائفية والقومية , ومصالح تلك البلدان , والمصالح الشخصية , على مصلحة هذا العراق العظيم ومصلحة هذا الشعب العظيم . والى متى نبقى نحلم بالوحدة الوطنية ؟

أيها العقلاء السياسيين , والرجال العظماء الجالسين تحت قبة البرلمان المختارين من هذا الشعب العظيم , أيها المتنفذين ومن لهم سلطة . لاتجعلوا العراق فريسة للحاقدين والمارقين , واعداء الانسانية والديمقراطية والعراق الجديد , بل أعملوا للعراق وشعب العراق ومستقبل هذا البلد , واذا كنتم عراقيين وتفتخرون بعراقيتكم أعملوا وجاهدوا من اجل نبذ الطائفية والقومية , واعملوا على الوحدة الوطنية بأسم هذا العراق العظيم . واقطعوا جذور البعثية القتلة حتى لايعودوا للحكم مرة اخرى حتى لو بأسماء مستعارة وأقنعة مزيفية باسم الوطنية .

نتمى منكم وضع مصلحة البلد فوق جميع المصالح ومسح الذاكرة العفنة المبنية على الطائفية والقومية . لاننا جميعا ً عباد الله سبحانه وتعالى ولافرق بيننا وبأمكاننا العيش تحت سقف هذا العراق العظيم , ومنذ أزل التاريخ عشنا كأخوة وعائلة واحدة أن كنا عرباً , كوردا ً , تركمان , مسيحيين وكلدان وأشوريين وصابئة مندائيين أو أيزيديين . ولم يفرقنا يوما ً الانتخابات والكراسي والمناصب . فأسمحوا لضمائركم يحاسبكم وتنسوا الحقد والكراهية وتعملوا للعراق وشعب العراق .

انظروا الى مشاكل العراق , وعلى ماذا لاتتفقون , قضايا عالقة بين حكومة أقليم كوردستان والحكومة المركزية , والمادة 140 ومدينة كركوك , وتوزيع الثروات , والفيدرالية . و صراع شيعي سني بشكل علني ومخفي احيانا ً, وصراع كردي عربي , وكردي تركماني , وتركماني تركماني , وكوردي كوردي , ومسيحي اسلامي , كل هذه الصراعات تأتي من خلال الفتن والبيانات المسمومة والتصريحات الجهنمية للبعض من الجهلاء لغرض ما في نفس يعقوب . واسطوانات مشروخة وقديمة . لكن في الاخير الشعب هو المضحي والخاسر الوحيد لآن هؤلاء القلة القذرة يخططون حسب مايأتيهم من تعليمات وأوامر من أعداء العراق المكشوفة والمعلنة , وحسب ماأنزلناه في الجيب والارصدة في بنوك سويسرا وموناكو. وصراع على الكراسي والمناصب .


يكفينا الحروب , تفجيرات ’ عبوات , خطف , القتل , السحل , الدمار , الجوع , الفقر , الحصار , الخيانة , الحقد , ونصفيّ القلوب ونبحث عن كلمات . الاعمار , التنمية , الحب , الاخوة , الثقافة . لنلحق بدول العالم المتقدمة والمتحضرة . لآن اعدائنا هم الذين يعملون ويخططون من اجل ان لانتطور ونلحق بركب الحضارة والتقدم او نعمل للوحدة الوطنية . أذن لنعمل نتكاتف ونقهرهم وننتصر عليهم .