الرئيسية » مقالات » ؛مصغرات؛ من عشرة بلدان في معرض اعياد ملونة

؛مصغرات؛ من عشرة بلدان في معرض اعياد ملونة

ترعى الاميرة ريم علي في السادسة مساء الاثنين (7 كانون الاول الجاري) افتتاح معرض “اعياد ملونة” ، الذي يقيمه جاليري فورسايت(رؤى32) ويستمر لشهر كامل.
يضم معرض ” اعياد ملونة” اعمالا فنية صغيرة الحجم، من قياس 28*28 سم فما دون، وينتمي اصحابها وعددهم 40 فنانا وفنانة الى عشر جنسيات ودول مختلفة.
ويعد اقامة معرض للاعمال الفنية صغيرة الحجم تقليدا قديما لجاليري فورسايت، حيث يقام في نهاية كل عام، ما يتيح الفرصة لمحبي الفنون اختيار هداياهم للاعياد من الاعمال الفنية الصغيرة، مثل اللوحات والمنحوتات والصور الفوتوغرافية ذات الحجوم الصغيرة سهلة النقل وذات الاسعار الميسرة.
هذا ويتزامن معرض ” اعياد ملونة” مع اقامة المعرض الشخصي الاول لاعمال النحات العراقي “مشعل محفوظ”، ومع عرض مجموعة جديدة من حلي المصصمة الاردنية لمى حوراني في نفس الصالة، ما يتيح لمحبي الفنون الاطلاع على فعاليات فنية متنوعة في جاليري فورسايت، شارع ابن الرومي، ما بين الدوارين الخامس والسادس، علما بان الصالة تفتح ابوابها يوميا ما بين العاشرة صباحا والثامنة مساءا عدا ايام الجمع.

المشاركين في معرض ” ايام ملونة”
الاردن: بدر محاسنة، حازم الزعبي، جمان النمري، غسان ابو لبن، محمد الجالوس، محمد العامري، هاني علقم، هاني حوراني، هيلدا حياري، خالد حمزة.
الامارات العربية: نجاة مكي، وفاء خازندار.
سوريا: فاتح المدرس، نذير نبعة، حمود شنتوت، ريما سلمون، مصطفى علي، ناصر اغا.
السعودية: تغريد البقشي.
العراق: ابراهيم العبدلي، بتول الفكيكي، ثامر داوود، راجحة القدسي، حيدر المحرابي، سالم الدباغ، علي العبادي، محسن الشمري، فلاح السعيدي، قيس السندي، مشعل محفوظ، نجلاء الرمحاوي، مهدي الاسدي، فاروق حسن، ستار لقمان.
فلسطين : تيسير بركات
الكويت : مي النوري
مصر : شلبية ابراهيم، عبد الرازق عكاشة، صلاح المليجي
كندا: خوزية فينتورا