الرئيسية » شؤون كوردستانية » أعتصام أثينا

أعتصام أثينا

أثينا: الشبان الكرد يعتصمون أمام السفارة السورية لاعلان التضامن مع المضربين سجن عدرا المركزي

شارك العشرات من أعضاء ومؤيدي حزب االاتحاد الديمقراطي ب ي د ، في العاصمة اليونانية اثينا يوم أمس الجمعة، في التظاهرة التي اقيمت امام السفارة السورية للتنديد بالسياسة السورية حيال الكرد ولاعلان التضامن مع المضربين عن الطعام في سجن عدرا المركزي والذي دخل اليوم يومه السابع والثلاثين.

وقالت اللجنة المشرفة على تسيير النشاطات في بيان لها ، إن العشرات من الشبان الكرد اعضاء ومؤيدي حزب الاتحاد الديمقراطي ب ي د، شاركوا في التظاهرة التي اقيمت يوم امس عند الساعة العاشرة امام مبنى السفارة السورية في العاصمة اليونانية أثينا.وتابع البيان ان التظاهرة التي اقيمت بتنظيم من حزب الاتحاد الديمقراطي منظمة اليونان نددت بسياسة السلطات السورية تجاه المعتقلين الكرد اعضاء ومؤيدي حزب الاتحاد الديمقراطي ب ي د والمنظمات المضوية تحت جناح منظومة مجتمع غربي كردستان.

وتحدث الان كوباني ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي في اليونان في المتظاهرين عن احوال المعتقلين الكرد في سجن عدار المركزي بدمشق والذي يبلغ عددهم اكثر من ثلاثمائة شخص. وقال بان المعتقلين الكرد اعلنوا اضراباً عن الطعام في الثلاثين من شهر تشرين الأول الماضي وذلك لمطالبة النظام بحل القضية الكردية والكف عن التضييق على الكرد في البلاد والاعتراف بحقوقهم وهويتم بشكل دستوري، ومن ثم وقف كافة الممارسات الجائرة وحالات التعذيب والتضييق بحق المعتقلين في سجن عدرا وبقية سجون النظام.

كما توقف كوباني في حديثه على حالة العزلة التي تفرضها السلطات التركية ضد قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان ،وقال على السلطات وبدلا من اتباعها سياسة العزلة والضغط على ممثل ارادة الشعب الكردي أوجلان، عليها أن تتحاور معه لحل القضية الكردية بالحوار والتفاهم.

كما طالب كوباني من السلطات السورية الاستجابة لمطاليب المعتقلين السياسيين وحل القضية الكردية بالطرق الديمقراطية .