الرئيسية » نشاطات الفيلية » مهرجان السنوي الأول بمناسبة عيد الغدير الأغر

مهرجان السنوي الأول بمناسبة عيد الغدير الأغر

خاص مراسلنا في بغداد: ليس بعيداً عن منطقة ( عكد الاكراد ) المعروفة في وسط بغداد وبرعاية الشيخ ( محمد سعيد النعماني ) رئيس المؤتمر الوطني للكرد الفيليين اقامت ( هيئة مواكب ورواديد اهل البيت ع الكرد الفيليين ) مهرجانها السنوي الأول بمناسبة عيد الغدير الأغر اليوم 4/12/2009 
وبحضور جماهيري كبير ابتدأ المهرجان بتلاوة عطرة لأيات من الذكر الحكيم ، ثم القى الشيخ ( تحسين خسرو ) الرادود الحسيني المعروف كلمة ترحيبية بالحضور مهنأً الجميع بذكرى بيعة الغدير ، تلا ذلك كلمة الشيخ النعماني التي شرح في مقدمتها بيعة الغدير المباركة ودلالاتها في التاريخ الاسلامي ،
ثم تطرق الى الشأن العراقي والأوضاع على الساحة السياسية العراقية وخاصة المعوقات التي تحول دون تقديم افضل الخدمات لأبناء الشعب .

بعد ذلك اعتلى المنصة الشاعر ( ابو محمد الخفاجي ) ملقياً على مسامع الحضور قصيدة بالمناسبة
ثم قرأ الرادود الحسيني ( احمد الداوودي ) مجموعة من قصائد الافراح والاهازيج التي تتغنى بحب اهل البيت الاطهار ( عليهم السلام ) . ثم توالت القصائد من قبل جمع كبير من الرواديد والشعراء.

واستمر المهرجان لأكثر من ثلاث ساعات متواصلة وتخلله توزيع الحلويات على الجمهور المبتهج بهذا العيد المبارك عيد الغدير الأغر .

وكان من بين الحضور السادة ( ماجد علوان وكريم احمد وطالب نوروز ) عن حركة التغيير(كوران ) ، والشيخ ( مقداد البغدادي ) عن التجمع الفيلي الاسلامي والشيخ ( صلاح المندلاوي ) ، والاستاذ ( طارق جهان بخش ) عن التجمع الفيلي العراقي ، والاستاذ ( حيدر البغدادي ) عن منظمة السلام للكرد الفيليين ، والانسة ( سمر نور محمد ) عن منظمة نوروز للمرأة والشباب ، والاستاذ ( مشتاق عزيز محمد ) رئيس المجلس المحلي لحي الكيلاني ، بالأضافة الى العديد من الشخصيات الكردية والعربية وممثلي الاحزاب والمنظمات والجهات السياسية العاملة في العراق .