الرئيسية » مقالات » رغم دمويته (معظم العراقيين لا يعرفون من زعيم القاعدة حاليا بالعراق) ولم يشاهدوا صورة المصري

رغم دمويته (معظم العراقيين لا يعرفون من زعيم القاعدة حاليا بالعراق) ولم يشاهدوا صورة المصري

للاعلام والمؤسسات السياسية والاقتصادية التي تديرها امكانيات كبيرة على تحريك الشارع.. وبنفس الوقت.. توجيه الانظار لجهة دون اخرى.. وكذلك لها قدرة على اخفاء حقائق وكشف اخرى..حسب مصالح الجهات السياسية والاقتصادية التي وراء تلك المؤسسات الاعلامية..

فتساؤلات تكرر دائما .. لدى المتابعين للشأن العراقي والاحداث الدموية فيه.. والمتابعين للاعلام المقروء والمسموع والمرئي .. سواء الاعلام الحكومي او الحزبي او الاقليمي والدولي.. عن سبب عدم التركيز الاعلامي عن دور المصريين وابو ايوب المصري في القاعدة والجماعات المسلحة.. بالعراق.. مقارنة بالتركيز الاعلامي على دور الفلسطينيين وابو مصعب الزرقاوي الفلسطيني بالقاعدة بالعراق سابقا.. حتى وصل الحال لو ان (عراقي حك ظهره.. خرج الاعلام يقول سببه الزرقاوي)؟؟؟ في زمن قيادته للقاعدة..رغم ان المصريين يمثلون العامود الفقري للقاعدة بالنسبة للمقاتلين الاجانب.. حتى اكدت جريدة الشرق الاوسط بان الزرقاوي غير اسم تنظيم جند الشام بالعراق الى التوحيد والجهاد لكثافة المصريين بالتنظيم..

ورغم التحليلات.. يبقى هذا السؤال اللغز.. محيرا للكثيريين.. ويطرح تساؤلات عن ما هية الدوافع وراء ذلك التكتم.. وما هي المخططات التي يراد تمريرها .. مصريا بالعراق.. باجندات داخلية واقليمية ؟؟ ولماذا نرى القنوات الفضائية للاحزاب الحاكمة بالعراق كالفرات وبلادي كنماذج كانت تعرض صورة الزرقاوي وتربط اسمه بالتفجيرات والاحداث الدموية بالعراق.. ولكنها تتكتم حاليا على المصريين والمصري ودورهم بالارهاب بالعراق رغم اتهام الحكومة و القوى الامنية للقاعدة بالارهاب والتفجيرات كالاحد الدامي والاربعاء الدامي ؟؟ فهي تكشف (اسم يونس الاحمد) زعيم احد اجنحة البعث.. وتتكتم بالمقابل على (ابو ايوب المصري) زعيم القاعدة بالعراق ؟؟ وعن ابو عبد الرحمن المصري مفتي القاعدة بالعراق، وابو يعقوب المصري مسؤول تفجيرات القاعدة بالعراق وغيرهم الكثير الكثير .. وما اكدته ا لتقارير الامنية بان اغلب الارهابيين الاجانب بالعراق مصريين ومنها تقرير مايكل كالدويل القائد في قوات التحالف..

..

لذلك سوف نطرح التفسيرات التي تعتمد اربع محاور.. لكشف هذا اللغز المحير:

1. الذين يعتمدون على اتهام (اسرائيل وامريكا بانهم وراء الاعلام والمحرك له).. يتوصلون الى ما يلي:

– مصر لديها علاقات حسنة مع اسرائيل وامريكا ولديها اتفاقيات امنية وعسكرية واقتصادية وسياسية.. واتفاقية سلام مع اسرائيل.. وعشرات الاف المصريين يعملون في اسرائيل والاف منهم يعملون في الخدمات في الجيش الاسرائيلي.. حسب مصادر البرلمان المصري نفسه.. لذلك لا يشكل المصريين خطرا على امن اسرائيل.. بل يشكلون تهديد على امن العراق… لذلك لم يركز على ابو ايوب المصري والمصريين بالعراق..

– في وقت الفلسطينيين علاقاتهم مع اسرائيل بين مد وجزر.. .. لذلك ركز الاعلام على الفلسطيني الزرقاوي والفلسطينيين بالعراق .. ولم يركز على المصريين فيه.. رغم ان المصريين بزعامة المصري بالعراق يشكلون تهديدا اخطر من ما شكله الفلسطينيين والزرقاوي.. وكلاهما يمثلون مسببات لارباك الوضع الامني والسكاني بالعراق..

– الاعلام يركز ويكشف دور ايران وسوريا السلبي بالعراق للعلاقات السيئة بينهم وبين امريكا.. في حين مصر والسعودية والاردن الداعمين والمحتضنين للبعثيين والمتطرفين والمسلحين والناطقين باسماء التنظيمات المسلحة كحارث الضاري لا نجد من يركز عليهم اعلاميا للعلاقات الجيدة بين مصر والسعودية والاردن مع امريكا واسرائيل ؟؟؟ فنجد قناة الرافدين الفضائية التي تبث من مصر ومقرها في القاهرة والناطقة باسم جماعات مسلحة ارهابية تستهدف الامريكان والعراقيين معا.. وتعرض افلام مصورة عن العمليات العنف بالعراق مع اناشيد تأيد لها.. لا يوجد أي ضغط حكومي عراقي او دولي لاغلاقها.. السؤال لماذا ؟؟

– ضحايا العمليات الارهابية بالعراق هم المدنيين العراقيين على يد القاعدة بزعامة ابو ايوب المصري الذين يشكل المصريين اغلبية المقاتلين الاجانب في القاعدة .. لذلك المصريين بالعراق ينفذون اجندات بمصالح مشتركة (مصرية اقليمية).. تقوم على ارباك الوضع الامني في ارض الرافدين.. وخللت التوازن الديمغرافي وتهجير اكبر عدد من سكان العراق.. لتنفيذ مخططات مصرية لدفع ملايين المصريين للعراق.. والضغط على امريكا والغرب لترجيح كفة السنة على الشيعة بالعراق وجعل العراق تحت الوصاية الاقليمية للمحيط العربي السني تحت واجه (الجامعة العربية ومصر).. مستعينين باللوبي السني داخل امريكا.. ومعتمدين على _اختلاف وجهات النظر داخل القوى السياسية الامريكية نفسها.. للعراق والمنطقة..

هذا التفسير الاول.. الذي يفسر لماذا استهدف الفلسطينيين بالعراق .. في وقت لم يستهدف المصريين بهجمات كسر عظم.. رغم ان المصريين يشكلون تهديدا اخطر بكثير من تهديد الفلسطينيين.. وكلاهما المصريين والفلسطينيين من الرافضين لاسقاط صدام والبعث..

وحسب هذه النظرية يكون الصدريين والاحزاب السلطة كالتوافق والحوار والدعوة والمجلس وغيرها..بالعراق .. ومعها القوى البعثية.. تحركها الماكنة الاسرائيلية الاعلامية.. بالمحصلة .. خاصة اذا ما علمنا ان المليشيات (جيش مهدي) التابعة للصدريين.. والقاعدة والجماعات السنية المسلحة.. استهدفت واختزلت بهجماتها الدموية ضد العراقيين سواء من الشيعة والسنة.. في وقت استثنت هذه القوى المسلحة التي ينشط بها المقاتلين الاجانب.. المصريين بالعراق الذين يمثلون اكبر حاضنة اجنبية للارهاب وعناصر نشطة فيه وزعماء القاعدة الاخطر منهم ..

2. التفسير الثاني .. يعتمد السياسات القمعية البعثية التي اخنعت شخصية شرائح عراقية للمصريين:

– مقولة صدام للمصريين (يا مصري لك الحق بضرب العراقي.. وان تطرد العراق وتقوله له هذا العراق عراق المصريين اطلع انت يا عراقي من العراق).. وتأثير ذلك في اخناع الشخصية العراقية بسبب طول حكم البعث وصدام..

– قيام البعث وصدام.. بتسليم حتى نساء رجال عراقيين الذين يقتلهم بالحروب للمصريين ضمن مخططات مخيفة.. اعتمدت اختراق العائلة العراقية من الداخل .. لتفسيخ المجتمع العراقي وتفكيكه .. ضمن مخطط التلاعب الديمغرافي.. فوجدت شرائح من اطفال العراق امهاتهم يدخل عليهن المصري بديل ابيهم الذين تسبب البعث وصدام بقتلهم بالحروب والسجون والاعدامات ..

– تفضيل البعث وصدام للمصريين على العراقيين.. وصدر منه (الذي يضرب مصري كانما يضرب صدام رئيس الجمهورية).. هذه مقولة صدامية للمصريين بالثمانينات.. كسرت عين شرائح عراقية وجعلتها مخنثة امام المصريين..

– شرائح عراقية عديمة الشخصية.. جعلت تأثرها بالمصريين فنيا وثقافيا وسياسيا واقتصاديا.. تستخف بدماء العراقيين.. وخطر المصريين على امن العراق.. فتراه (يسمع لام كلثوم.. ).. ولسان حاله (ليذهب العراقيين واطفالهم ودمائهم للجحيم.. و(فدوة لام كلثوم المصرية)..

– شرائح سياسية وحزبية في حقيقتها هي اديولوجيات مستوردة من مصر (كالاخوان المسلمين و الناصريين والقوى القومية).. والتي استطاعت من تاسيس خلايها لها وتنظيمات (كالحزب الاسلامي العراقي فرع الاخوان المسلمين المصريين بالعراق.. والحركة الناصرية القومية .. الخ).. وهؤلاء اصبحوا يفضلون استباحة دماء العراق ونزيفه.. على ان يقفون ضد التدخلات والوجود المصري الكارثي بالعراق..

– من شدة الخنوع والذلة التي مصاب بها سياسيي العراق الجديد وشرائح عراقية معهم.. بان مصر تصف الشيعة (بعدم الولاء لاوطانهم).. أي خونة. وتطلب من السعودية دعم السنة ضد الشيعة بالعراق حسب تقرير نواف العبيد المسؤول الامني السعودي.. بعد سقوط صدام.. وتحذر من اسقاط صدام والبعث قبل عام 2003.. وتجهر بتخوفها من الشيعة والكورد بالعراق.. وتحتضن مصر ضباط الحرس الجمهوري والبعثيين وتقيم معسكر لهم في مدينة المحلة المصرية.. وتحتضن كذلك قنوات فضائية تعتبر الارهاب بالعراق مقاومة كالرافدين.. وتجهر مصر بمخططاتها لتدفق ملايين المصريين للعراق ضمن مخطط التلاعب الديمغرافي فيه وجعل العراق (حديقة خلفية للمصريين , ومنطقة نفوذ مصرية).. ومع ذلك نجد استجداء القوى السياسية المشبوه الحاكمة وحتى التي في خارج السلطة.. للمصريين ومنحهم العقود التجارية والاقتصادية.. على حساب نزيف الدم العراقي..

3. اما التفسير الثالث..والذي دلائله هي ما يطرح عن مخطط لادخال ملايين المصريين للعراق

فما يكشف عن مخطط تحت معرف (المستثمرين والعمالة والفلاحين المصريين للعراق) وعنوانه (اعادة العمالة المصرية للعراق ) و (اعادة اعمار العراق)…. تكشف مخططات لدفع طوفان بشري مليوني مصري للعراق ضمن مخطط للتلاعب الديمغرافي بارض الرافدين.. وتصريحات عن حق الاجانب التمليك.. .. وتسليم القطاعات الانشائية والزراعية والسياحية والصناعية بالعراق للمصريين.. بمنح المصريين عقود (ثلاث ملايين ونصف مليون وحدة سكنية).. لشركات القطاع الخاص المصرية مع حق هذه الشركات جلب عمالتها للعراق.. .. واشغال العراقيين بالازمات السياسية والمشاكل الامنية..

4. التفسير الرابع… يعتمد على الخلافات السعودية المصرية على من يتم تدفقهم للعراق…

فرغم اتفاق كلاهما على تهميش الشيعة بالعراق وترجيح كفة السنة والبعثيين في بغداد.. .. لكن السعودية تدعم مخطط توطين (4) ملايين فلسطيني سني بالعراق.. في حين مصر تدعم مخطط ارسال اربع ملايين مصري سني للعراق.. ضمن مخطط استيطاني للسيطرة على السوق الداخلية والشارع الداخلي العراقي.. فنجد استهداف العمالة النيبالية والفلسطينيين بالعراق في وقت يستثنى المصريين من هجمات كسر العظم سواء من المليشيات او الجماعات المسلحة كالقاعدة بزعامة المصرية.. لنفوذ المخابرات المصرية والمصريين التخريبي داخل العراق..

لذلك كله يتم التكتم عن ابو ايوب المصري والمصريين ودورهم بالارهاب بالعراق .. لاستباحة العراق لمصريين وجعل العراق حديقة خلفية ومنطقة نفوذ مصرية.. ضمن مخطط (جعل العراق اكثرية سنية بجوار ايران الشيعية).. وكذلك جعل العراق اقلية شيعية واكثرية سنية ضمن مخطط اقليمي (المحيط العربي السني).. كشرط لدعم (سياسيي العراق الجديد).. وخاصة لدور المصريين بالعراق كاكبر حاضنة اجنبية للارهاب وعناصر نشطة فيه.. والاخطر وجود مئات المخازن السلاح الغير مكتشفة ونشاط الجماعات المسلحة والقاعدة والبعثيين.. مما يمكن الخلايا المصرية المتطرفة التي يراد ا رسالها للعراق من النشاط بالقوى المسلحة ضد الشيعة العراقيين بالعراق..

…………..

· نماذج من مساهمات المصريين بتخريب العراق والمجتمع العراقي :

القاهرة/ المقاتلون العرب في العراق
750 مقاتلا مصريا .. أخطرهم «مجموعة المائة» بقيادة العقيد مكاوي المصري
“اغلبية الارهابيين الاجانب بالعراق مصريين (الجنرال وليام كالدويل”

http://www.aawsat.com/details.asp?section=45&article=300293&issueno=9670  
………………………………………….. . ……………..

الشرطة العراقية: القاء القبض على خلية مصرية بالعراق لقيامها بالتخطيط للعمليات إرهابية

http://www.ebaa.net/khaber/2004/09/12/khaber007.htm  

………………….

قوات الأمن في بغداد تعتقل مسلحا مصريا اعترف بإرتكابه جرائم قتل
http://radiosawa.com/arabic_news.aspx?id=1273413  
……………………..
اعتقال قيادي مصري في القاعدة قائد خلية تفجير سيارات ومسئول مهم في حزب البعث
http://www.radiosawa.com/arabic_news…=2007435&cid=5  
……………………………………….
اعتقال قيادي مصري في القاعدة ومقتل سبعة أشخاص وإصابة 30 في انفجار شمال بغداد
http://www.radiosawa.com/arabic_news…=2007435&cid=5  

*الجنسية العراقية في زمن حزب البعث وصدام تمنح بعد شهر للمصريين من دخولهم للعراق حسب قانون استثنائي لاسباب طائفية استيطانية ضمن قانون لا شرعي.. في وقت يتم تسويق العراقيين للحروب والسجون والاعدامات وقطع نسل مئات الالاف منهم بمقتلهم.
………………………………………….. . …………………
قائد مجموعة خارجة عن القانون مصري الجنسية بكربلاء http://www.burathanews.com/news_article_38660.html  
………………………………………….. …
إلقاء القبض على عدد من المطلوبين شمال بابل بينهم ارهابي مصري- مكتب مكافحة الجريمة ببابل

http://www.shababek.de/iraqi******s/…p?storyid=2497  

……………………………..

اعترافات الارهابي عبد الخالق النجار المصري- مسئول تفجيرات الكرادة /موقع برثا

http://www.burathanews.com/news_article_61099.html  

………………

مقتل 4 ارهابيين مسلحين ثلاثة منهم يلبسون احزمة ناسفه بينهم مصريان في عملية أمنية قرب تكريت

http://www..sotaliraq.com/iraqnews.php?id=19821  
………….


القبض على مصري الجنسية يهرب المخدرات في الديوانية http://burathanews.net/index.php?sho…rticle&id=7490  
…………………………..

اعتقال مصري بالنجف يتاجر بالحبوب المخدرة
http://www.almalafpress.net/index.php?d=128&id=36578