الرئيسية » مقالات » البعثيون… ودعوات مشاركتهم في العملية السياسية

البعثيون… ودعوات مشاركتهم في العملية السياسية

تتابع الحركة الشعبية لاجتثاث البعث تصريحات القوى السياسية مع بدأ ابواق حملات الدعاية الانتخابية بشأن مشاركة البعثيين في العملية السياسية وهم بين متفائل بدخول 40 بعثي الى قبة مجلس النواب القادم وبين محذر من تسربهم الى العملية السياسية وآخر يضع قدم هنا وقدم هناك تبعا لمصلحته الشخصية والحزبية ويحسب ان الامة غافلة عما يصرح به هنا وهناك مداهنة وارضاء لمن هم اساس البلاء الذي وقع على هذا الشعب الجريح .

وفي خضم هذا التلون والبحر المتلاطم بأمواج المصالح تؤكد الحركة الشعبية لاجتثاث البعث انحيازها الكامل لخيارات الامة في وجوب الالتزام التام بمواد الدستور وبالخصوص الفقرة الخاصة بأجتثاث البعث ورفض مشاركتهم في العملية السياسية احزاب كانوا او افراد فالبعث لم يكن يوما حزبا سياسيا بل هو مجموعة عصابات مارست الاجرام والغدر على مدى اكثر من نصف قرن ( ترى هل يعقل ان نطالب بأدخال تنظيم القاعدة في العملية السياسية في يوم من الايام ؟ ) بالطبع لا , اذن فلماذا تطالبوننا بأدخال البعثيين فيها .

البعث الذي اقر الشعب اجتثاثه في الدستور هو بعث واحد فالمعارض منه لصدام كان يوما من الايام يمارس الاجرام بأسم الحرس القومي , ولا نجد مبرر لتقسيم البعث الى معارضين لصدام واخرين معه لان ادخال المعارضين لصدام الى العملية السياسية يستدعي منا رد الاعتبار لمن عدمهم صدام امثال المجرم محمد عايش او المجرم ناظم كزار والمجرم حسين كامل وصدام كامل وغيرهم والا كيف يستقيم الامر ؟

وهنا نجد ان من الواجب علينا تحذير الامة من اولئك الذين يروجون الى دخول البعثيين العملية السياسية واولئك الذين يمتطون مصالحهم دون الرجوع الى الشعب وخياراته الثابته .

نحن أمة لاتنسى شهداءها ….اجتثاث البعث رسالتنا الى الانسانية

الحركة الشعبية لاجتثاث البعث
20.11.2009 بغداد

www.no-ba3th.com