الرئيسية » نشاطات الفيلية » نجاة المستشار القانوني لهيئة الدفاع في قضية الكورد الفيليين من محاولة اغتيال جبانة

نجاة المستشار القانوني لهيئة الدفاع في قضية الكورد الفيليين من محاولة اغتيال جبانة

بغداد: تعرض الاستاذ صفاء ياركة ملك المستشار القانوني لهيئة الدفاع  في  قضية الكورد الفيليين الى محاولة اغتيال جبانة يوم السابع من الشهر الجاري في طريق عودته من الحلة الى الكوت، بعد ان دافع عن اطروحته لنيل شهادة الماجستير في القانون.
حيث اعترض طريقه سيارتين احداهما ( اوبل ستيشن) مارونية اللون والاخرى بي أم دبليو قريبة من السواد وامطروا سيارته بوابل من الرصاص، حرفته عن الطريق الرئيسي ، ولكن تصادف وصول رتل من السيارات الحماية الخاصة التي ترافق زوار الايرانية الى العتبات المقدسة، الى المكان أنقذ حياته.

المحامي ياركة هو احد اعضاء هيئة الدفاع المؤلفة من اربع محامين تكفلت برواتبهم حكومة اقليم كوردستان وجميع متطلباتهم في هذه القضية. 

الاستاذ ياركة هو محامي متمرس منذ عقود ومن عائلة فيليية معروفة في محافظة واسط ، كانت قد وصلته تهديدات بتصفيته وعائلته لانه تطوع في هيئة المطالبة بتحقيق العدالة بحق ازلام النظام السابق الذين شاركوا في حملة لابادة الكورد الفيليين.

في الوقت الذي ندين فيه هذه العملية الجبانة ، نهنئه على سلامته ، ونطالب الحكومة بالكشف عن ملابسات الحادث، ومن حكومة الاقليم تأمين حماية له ولعائلته.