الرئيسية » شؤون كوردستانية » بيان تضامني مع رفاق حزب الاتحاد الديمقراطي المضربين عن الطعام في سجن عدرا

بيان تضامني مع رفاق حزب الاتحاد الديمقراطي المضربين عن الطعام في سجن عدرا

أيتها القوى الديمقراطية والوطنية.

يا جماهير شعبنا الكردي البطل في كل مكان.

يا جماهير شعبنا السوري.

في الوقت الذي يخوض قيادات الحركة الكردية في كردستان سوريا جدالات بيزنطية عقيمة تزيدها تشرذما وانبطاحا ومساومة والمساهمة في تشويه القضية الكردية في كردستان سوريا والتي هي قضية ارض وشعب وكذلك تشويه

ذاكرة شعبنا الكردي والاستمرار في إلهائه عن قضاياه الأساسية والجوهرية والعمل على الانقضاض على ما تبقى من آماله وللأسف الشديد أصبحت هذه القيادات وفي مقدمتهم (قيادة) حزب يكيتي لا تبالي الإحراج والحياء والخجل .

حيث يستمر النظام السوري الاتوقراطي ممارسة أبشع السياسات الشوفينية بحق الشعب السوري عموما و الشعب الكردي خصوصا وكان أخرها الأحكام الجائرة بحق نشطاء من حزب اذادي ويكيتي وحزب الاتحاد الديمقراط

من قبل محكمة امن الدولة العليا بدمشق والذين دخلوا اليوم الثالث عشر من من مقاومتهم البطولية في الإضراب عن الطعام في سجن عدرا المركزي.

إننا في الوقت الذي ندين وبشدة هذه الأحكام الجائرة نعلن تضامننا الكامل معهم ونحمل النظام السوري المسؤولية عن مصيرهم ومصير المعتقلين من رفاقنا من منظمة حلب ورفاق حزب اذادي والمناضل مشعل تمو .

كما نطالب ونناشد كل القوى الخيرة في العالم وكافة الهيئات الدولية ومنظمات حقوق

الإنسان ومؤسسات المجتمع المدني للتدخل والضغط على النظام السوري من اجل الكف عن الاعتقالات العشوائية والإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين وأصحاب الرأي والضمير وفي مقدمتهم معتقلي شعبنا الكردي في كردستان سوريا وطي ملف الاعتقالات السياسية وإلغاء الأحكام العرفية وقانون الطوارئ وغيرها من القوانين الاستثنائية العنصرية.

كما ندعوا قواعد كافة الأحزاب الكردية في الداخل والخارج وفي مقدمتهم قواعد حزبنا بالضغط على قياداتها وإجبارها للانخراط بالمقاومة الديمقراطية السلمية المعارضة بغية التغيير الديمقراطي السلمي في سوريا وجعل سوريا دولة مدنية تشاركيه يتساوى فيها جميع السوريين بمختلف انتماءاتهم السياسية والدينية والاثنية والطائفية والقومية .

– الخزي والعار لأعداء الشعب الكردي.

-عاش مقاومة المضربين عن الطعام في سجن عدرا

كوادر قيادية من مختلف منظمات حزب يكيتي الكردي – سوريا

12-11-2009