الرئيسية » نشاطات الفيلية » افتتاح القنصليه العراقية في شمال بريطانيا

افتتاح القنصليه العراقية في شمال بريطانيا

تم افتتاح القنصلية العراقية فى مدينة مانشستر البريطانيا يوم السبت السابع من الشهر الجاري تشرين الثاني 2009، بحضور وكيل وزارة الخارجية الدكتور محمد الحاج حمود  و لفيف من الجالية العراقية المتواجدين فى مانشستر و شمال بريطانيا و بحضور وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطاني ايفان لويس والقائم بالاعمال العراقي في لندن عبد المهيمن العريبي وعمدة مدينة مانشستر اليسون فيرث وبعض من منتسبى وزارة الخارجية البريطانية وعوائلهم وتم رفع العلم العراقى بحضور جميع الزوار.


تقدم وكيل الوزارة بألقاء كلمة ترحيب بالحضور وشرح مختصر لسبب افتتاح القنصلية، ومنها ترسيخ الروابط والعلاقات الدبلوماسية بما ينفع الدولتين وما لمدينة مانشستر فى نفوس العراقيين, ومدى احتياج الجاليه العراقية لفتح القنصلية في هذه المدينة لكثافة وجود الجاليه العراقيه فيها وان هذا المركز خاص لجميع المراجعين العراقيين المتواجدين فى شمال بريطانيا واسكتلندا.
وبعدها تقدمت عمدة مانشستر بكلمة حيث رحبت بأفتتاح القنصليه و شكرت لدعوتها هذا المحفل وتحدثت عن مدى اهمية ذلك فى زيادة الروابط والعلاقات الدبلوماسيه بين البلدين وتشعر باعتزاز كون مدينتها مانشستر اختيرت لمكان هذه القنصلية التي ستسهل معاملاتهم الجاليه العراقيه دون معانات السفر الى لندن .
وقام الوكيل الوزارة بتقديم بعض الهدايا للمدعوين الاجانب.ومن الجدير بالذكر أن من بين المدعوين ممثلين كافة الاحزاب العراقيه وشخصيات مستقله مرموقة فى مانشستر والتوتنكهام ومثل الكورد الفيليين فى هذا الاحتفال رئيس جمعية الكورد الفيليين في شمال بريطانيا السيد عبد الستار الفيلى . وكما غطت فضائية الفرات و وكالة أنباء (بي بي سي) الحدث.