الرئيسية » مقالات » الديمقراطية تهنىء بتشكيل الحكومة اللبنانية

الديمقراطية تهنىء بتشكيل الحكومة اللبنانية

هنأت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اللبنانيين رئيسا وحكومة وشعبا بنجاح تشكيل حكومة الوحدة الوطنية آملة ان يشكل هذا الانجاز عاملا مساعدا في تحقيق الوفاق الوطني وتعزيز الامن والاستقرار في لبنان.
ودعت الجبهة الديمقراطية الى ايلاء الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للفلسطينيين في لبنان الاهتمام اللازم من خلال البيان الوزاري، خاصة وان جميع القوى اللبنانية أكدت في اكثر من مناسبة على عدالة واحقية المطالب الفلسطينية خاصة في شقه الاجتماعي والاقتصادي، وان الشعب الفلسطيني يتطلع اليوم الى ترجمة الوعود التي اطلقها عدد من الزعماء اللبنانيين لجهة انصاف الفلسطينيين في لبنان في التعاطي الانساني معهم..
واكدت ان الوقت قد حان ليتوحد الجميع (لبنانيين وفلسطينيين) حول مطلب اعمار مخيم نهر البارد واخراج هذه المسألة من إطار التجاذبات المحلية لان المسالة هي إنسانية بما يعني ضرورة التعاطي بموضوعية مع هذا الملف الانساني، خاصة في ظل العلاقات الايجابية التي تربط الشعبين اللبناني والفلسطيني.. مؤكدة في الوقت ذاته ان الشغب الفلسطيني في لبنان ليس جزءا من التجاذبات الداخلية بل يقف الى جانب لبنان ووحدته وعروبته وسيادته ومقاومته ويسعى الى وقوف جميع اللبنانيين الى جانبه ودعم حقه بالعودة..
وتتوجه الجبهة الديمقراطية الى جميع الكتل النيابية بأن يأخذوا الاوضاع الصعبة التي يعيشها شعبنا في لبنان بالاعتبار وان يعملوا على اقرار الحقوق الانسانية كالعمل والتملك ومنح الاوراق الثبوتية لفاقديها وتحسين شكل الحياة والتعاطي مع المخيمات الفلسطينية من الزاوية السياسية والاجتماعية والقانونية والبناء على ذلك من اجل فتح الحوار اللبناني – الفلسطيني بوفد فلسطيني مشترك برعاية منظمة التحرير لتنظيم هذه العلاقات على اسس اجتماعية وسياسية وامنية واضحة تضمن مصلحة الشعبين الشقيقين.