الرئيسية » مقالات » نوسترداموس في سوريا..!

نوسترداموس في سوريا..!

في ملحقٍ لكتاب نوسترداموس، عُثر عليه مؤخراً في قبو مبنى الأمم المتحدة في نيويورك، وفي الفصل 77 نقرأ ما يلي، وعلى ذمة المساعد أبو محمود:
تقوم منظمة أبحاث المستقبل التابعة للأمم المتحدة وبالتعاون مع المكتب التنبؤي التابع للقيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في الجمهورية العربية السورية – تقوم بوضع توقعات الغد وبعد غد بالنسبة للعالم، وبالنسبة لسورية.. ويُشرف على هذه الدراسة من سورية الرفيق الدكتور الغداوي أبو قادر.. ونقرأ المعطيات التالية:

عام 2012:
في العالم: يصبح علاج السرطان حقيقة وفي متناول الجميع بشكل كامل.. تقليد أحمدي نجاد جائزة سلامي نوبل لنواياه الطيبة مناصفة مع نوايا الظواهري، بعد أن ظهر لهما المهدي مناصفة.. دعوة الرئيس ساركوزي لزعيم كوريا الشمالية إلى احتفالات الثورة الفرنسية في باريس كتقليد صار يجمع رموز الحرية…
في سوريا: تصبح مراكز الكشف المبكر عن السرطان “بالَلَحمسة” في متناول السوريين ضمن مستشفيات “الأعمار بيد الله” الجديدة وبأسعارٍ تشجيعية، وتتحول المراكز الموجودة في المستشفيات الحكومية إلى أماكن لفصفصة البزر وشرب المتي، وذلك بعد صدور قرار رئاسي يمنع الفصفة والمَصمصة في كل غرف العمليات..
ورغبةً بجائزة نوبلية “عا بتلمّع”، يتم استيراد شقيق المفاعل النووي الإيراني مع نشرة الاستخدام، وتركيبه في مكان “المفاعل” الذي قصفته إسرائيل في شمال حلب، ويُكتب على سطحه لوحة كبيرة تُقرأ من فوق وتقول “للأعمال السلمية فقط”، وعلى لوحة أخرى “ممنوع التصوير”….

عام 2016:
في العالم: زرع أول دماغ (مخ) للإنسان.. تطوير جهاز يقوم بتنظير المخ ويُظهر صوراً وتفسيرات عن أفكار وأحلام الإنسان، ويُسمى جهاز “مكارثي” الحقيقي أو حبل الكذب قصير…
في سوريا: بعد انتخاب الدكتور بشار الأسد لولاية جديدة، يتم تقديم اقتراح من المواطن فنخور شباط بأن تكون رئاسة الرئيس وخلفاءه للأبد، وتوافق القيادة القطرية على ذلك، وتشكر المواطن فنخور على موقفه الوطني النبيل.. وسيتم استخدام جهاز “حبل الكذب قصير” في مراكز الفروع الأمنية وللتحقيق الأمني فقط.. وعلى ذكر الزراعة والحبال تقوم بعض الرؤوس اليانعة للممانعة بمقاطعة استخدام الجهاز –الذي لا يترك شيئاً مستوراً- ولممانعة تسرب أسرار وطرق ووسائل التغيير الديمقراطي الجاهزة.. الدعوة لصلاة الاستمناع والاسترجاع الوطني بمرافقة فرقة “أيام زمان” الماسية….

عام 2020:
في العالم: انتشار سيارات تعمل على طاقة الجذب المغناطيسية.. وتجارب على كيفية استخدام الجاذبية في قطاع النضال وحقوق الإنسان السياحية والأقليات غير السايحة…
في سوريا: اقتراح لمجلس الشعب العظيم بتعديل قانون نظام السير، يقلّص فيه تشفيط أبناء المسئولين في الشوارع الرئيسية لمدة سبع ساعات في اليوم، لكنه لم يُشر إلى عملية الشفط كمرادفة للتشفيط، كما يتم تشغيل إشارات المرور 6 ساعات متواصلة وبشكل نصف آلي من خلال تغيير الألوان باليد، مع محاولة الحفاظ على حركة المشاة بالقرب من الأرصفة.. بدء استخدام طاقة الجاذبية للممانعة “قويّ” بشكل جذّاب، خصوصاً بعد تبخر قوة الأمل الممغنطة من بعض الصحارى الخضراء والوديان الرملية، وصدور “قناني” جذّابة و”قارورات” شفافة لهذا الغرض.. ابتكار عطور الجاذبية في دكاكين فيرتوالية “افتراضية”، وتوزيعها مع بوسة وبسبوسة لكل الثابتين على المبدأ بأسعار رمزية ضمن حملة”الحقني تعال وبس”….

عام 2023:
في العالم: تعميم نظام المساعدات الاجتماعية والضمان الصحي المجاني وتطبيقها بشكل جيد على كل الأفراد.. ارتفاع معدل عمر الإنسان غير الناطق بالعربية إلى 79 سنة شمسية ما يعادل 97 سنة قمرية عربية…
في سوريا: ضريبة جديدة على شرب الماء الخاص بالمتي.. وصدور دراسة تُشير إلى أسماء بعض لابسي قبعة الإخفاء وهم يخفون طرق تمسيح وتنظيف فراطة(فكة) مغبّرة –مثل القضامة المغبّرة-..
توسيع رقعة المنتفعين من الضمان ليشمل فروع الحزب القائد وجبهته (يرجى عدم خلط الجبهات)، وكذلك مدراء المساجد والحسينيات والحسنيات والقبيسات وكل ما يدخل في باب “الحجاب والجياب”..
توقف انخفاض معدل عمر الإنسان السوري بما فيهم النساء بعد دراسات تؤكد أن الأعمار بيد الله “والشرف الرفيع”.. نقاش حاد في مكتبة الأسد الأول الوطنية في دمشق بين علماء إسرائيليين وعلماء كبار من دولة جزر القمر –مفردها جَزيرة وليس جَزَرَة- وذلك حول طول وعرض المحرقة، وانقسام في آراء الحضور.. ارتفاع معدل قراءة العربي السوري –بما فيهم الكردي العربي- إلى سطرين ونصف في السنة….

عام 2027:
في العالم: أول هبوط للإنسان على كوكب المريخ.. تحضيرات كبيرة في إسرائيل للاحتفال في الذكرى 60 لحرب الأيام الستة 1967.. هزيمة إسرائيلية نكراء في حرب استنزاف الفلافل والتبولة والحمص بعد صراع حرب الأربعين عاماً، وحشود عسكرية حول راحة الحلقوم الممسكة المعطرة…
في سوريا: نزول ناجح للمظليين فوق سجن “ست السبع” بعد تمرد للسجناء.. تسليم طريق دمشق – القنيطرة حتى الشيخ مسكين، والتأكيد على المتابعة حتى حدود الجولان غير المسكين، لكن الجانب الإسرائيلي المتمسكن يتلكأ في إنجاز حصته، بحجة الخطر الذي يُشكله تمرد كتيبة عسكرية يقودها الشيخ محمدي سويحليني في جزيرة أخو موسى ومسلّحة بالهتافات النووية والتي تنادي بالقضاء على إسرائيل.. تقدم الجولان السليب خطوة أخيرة على طريق اللواء السليب، وتنسيق استراتيجي لربط البحر الأسود بالبحر الأحمر عن طريق بحر الوافر.. تدشين تمثال “عائدون” في ذكرى النكسة مقابل تمثال النكبة في ساحة الصمود الدائم لضاحية “بالروح بالدم”….

عام 2029:
في العالم: الانتهاء من نفق لندن – نيويورك تحت المحيط الأطلسي للسيارات والقطارات والطنابر…
في سوريا: الانتهاء من الدراسات المتعلقة في حفريات مترو دمشق، بعد التغلب نهائياً على عقبات اصطدام آليات الحفر مع مستوى المعيشة.. تسليم أول طريق للبسكليتات بين صيدنايا وعدرا.. الإعلان عن تدشين نفق يربط الـ ؟ فروع الأمن الأكثر نشاطاً شعبياً بين بعضها البعض وربطها مع قبو قصر الضرورة العظيم.. صدور تقرير سري للمخابرات يُشير إلى انخفاض الإنفاق في إسرائيل وارتفاع البطالة وهي مؤشرات انهيارها.. تدشين نفق بين بستان الجولان وسيادة العقيد الذي رُفّع إلى لواء في اسكندرون المتقاعد.. وساطة سورية بين إسرائيل وتركيا لتحسين وتطوير العلاقات بينهما على مبدأ “إذا جارك بخير إنت بخير”.. درجات الحرارة حول معدلها العام مع زخات قليلة من المطر الخالي من الغَبَرَة فوق الجبال الساحلية….

عام 2033:
في العالم: إيقاف الانحباس الحراري في المحيط الجوي للأرض، والتئام ثقب الأوزون.. ومشاهدة ثقب أسود بالعين المجردة يبتلع شبه دولة شرق أوسطية ويُصبح رقعة بيضاء.. ارتفاع مستوى البحر وطمره لجزر أبو موسى وطنب الكبرى والصغرى وبهذا ينتهي صراع ملكيتها بين الإمارات وإيران (الحل بيد الله دائماً)…
في سوريا: الموافقة على قانون لدراسة تلوث هواء مركز مدينة دمشق.. وملاحقة الحمام والطيور التي عندها “اسهال معدة”، حرصاً على سلامة 77 تمثالاً تتراوح أعمارها بين 3 أشهر و 63 سنة، ومنها تمثال طويل يحمل اسم المُحّرر ساركوزي واسمه محلياً “ساراكوز العربي” –ليس كاراكوز- تيمناً بلورانس العربي.. يصدر مرسوماً جهورياً جهادياً “نَمبر وَنْ” بمتابعة انحباس الأنفاس، وفي مهرجان أطول حابس نفس تقليد وسام “طولة البال” لأطول مطيع للأبد – للولد في البلد….

عام 2037:
في العالم: التوقيع بالأحرف الأولى على إعلان اتحاد دول العالم، أسوة بدولة أوربا المتحدة.. عدد مقاعد الدول العربية في الأمم المتحدة يصل إلى ثلاثة أرباع العدد الكلي بسبب التفريخ العربي والأندماج الأجنبي…
في سوريا: تسليم الحكم من السيد بشار الأسد إلى ابنه الأكبر، وإضافة نجمة ثالثة للعَلَم –بعين الحاسد-.. والموافقة على مبادرة الرئيس الليبي العظيم سيف الإسلام القذافي بشأن الوحدة بين البلدين –المحاولة رقم 34-..
ومن جهة أخرى، ملاحظة تغيير في خطاب البعض تجاه أمريكا، وغياب الشعارات القديمة وتطويرها لتتلاءم مع النشيد الوطني الليبي “طز في أميركا” مروراً بطز في مصر، وحتى “طز في القامشلي والحسكة”….

عام 2040:
في العالم: السفر عبر الكواكب، وانطلاق رحلات سياحية إلى كواكب المجموعة الشمسية…
في سوريا: السماح لنساء الجولان بزيارة الأهل في سوريا لمن يزيد عمرها عن 50 سنة، على ألاّ يزيد عددهن عن 50 امرأة، تبادل تفاح الجولان مقابل لافتات وصور ملونة باسمة للصمود، جاء ذلك بعد مباحثات مكثفة بين سفيري إيران وإسرائيل في دمشق والتي جرت بوساطة آية الله حسناني.. وإصرار إسرائيل على تعيين السيد فتحي أخو فتحية وزيراً لطولة البال في حكومة السيد محمد حليستاني السورية، كحلٍ للأزمة الوزارية في دمشق، والتي ينعكس عدم استقرارها على الوضع الداخلي في إسرائيل.. مباراة ودية بين فريق الليث الصامد الحيراني وفريق اللبوة الضاحكة من جزيرة “النقعة والمطخ” على ملعب ستاد “بحبك إنت وبس”….

عام 2044:
في العالم: بناء الحي السكني الأول على القمر…
في سوريا: تسليم دفعة الشقق الأولى لإحدى الجمعيات السكنية في السويداء والتي سجلت أنا على واحدة منها عام 1980.. ازدياد السياحة إلى سوريا وخصوصاً لمشاهدة “المَغاوِر” والكهوف المسكونة..
كما يتم تدشين أول معمل لصناعة خيام الشَعِر والتي تُشرف جمهورية الصين على تمويله وإدارته الفنية وتركيبه.. تدشين الحبيب العظيم للحي الأول لمضارب بني ممانعة في العاصمة، ومشاركته شخصياً في مهرجان رقصة الخناجر والحناجر والنقافات الشعبية بمناسبة طهور سيدنا الطاهر طوَل الله عمره وأخوته والأهلين.. رش القصر بمبيدات البراغيث بعد ملاحظة النطوطة على كبابيت الحرس الأبيض….

عام 2047:
في العالم: حل المشكلة المائية للشرب والسقاية والاستخدام المنزلي في كل مكان…
في سوريا: صدور بيان شديد اللهجة يدين إسرائيل لاستخدامها مياه الجولان بشكل مسرف وغير نزيه، ويؤكد الحق في الرد في الوقت، ويحييّ البيان صمود الأهل في الجولان السليب..
وتنشر القناة التلفزيونية “واحد ونصف” حديثاً للسيد جيلان التللاني من الهضبة وهو يلبس قميصاً مكتوب عليه صامدون – صامدين – صامدات، ويرفع أصابعه بإشارة النصر مع حفيده فيكتور..
دراسة اقتراح تركي من السيد أردوغان يستند إلى نجاح تجربة المنفعة المشتركة وعلى طريقة (أردوغ لتركيا – أردوغ لإسرائيل) يقول بتقسيم الجولان إلى “جول لإسرائيل – جول لاسكندرون”، لكن إيران رفضت ذلك حرصاً على وحدتها الثنائية وخوفاً من أن تصبح مقسّمة بين…. ممانع و…. مطاوع، (المعذرة من النساء)….

عام 2049:
في العالم: اكتشاف الدواء الذي يوقف الشيخوخة…
في سوريا: استمرار المعارضة بإضعاف الروح القومية حتى آخر نفس، ومسئوليتها عن انهيار سد زيزون.. من جهة أخرى، القيام بحقن القيادات السياسية بدواء إيقاف الشيخوخة بدءً من شبيبة الجبهة الوطنية التقدمية، وحصول البعض على زرقات من هذا الدواء الساحر في السوق السوداء وتطعيم نفسها بآخر لحظة والحمد لله.. تسرب أخبار عن اكتشاف منشط –ليس جنسي- مضمون يساعد على تغيير النظام بالتدرج وعلى سبع درجات، وكل درجة تستغرق سبع سنين، وكل سنة تساوي سبعون مما تعدّون –أنا اشتريت آلة حاسبة وسبع حبات-….

عام 2052:
في العالم: إجراء الاتصال الأول مع كائنات حية تعيش خارج الأرض.. ازدياد نفوذ المرأة في كل مجالات الحياة، وتقلص دور الرجل، وانتخاب أول امرأة رئيسة للعالم الإنساني.. وغياب مصطلح “فحول” الشرق الأوسط..
تحديد عدد الزوجات بين (1.5 – 2.5 زوجة)، وما ملكت يمين اثنتان، وما ملكت شمال اثنتان أيضاً.. وذلك بعد انتشار انفلونزا فحول الثيران الأهلية–لا علاقة لذلك بفحول البصل…
في سوريا: رفع الرقابة عن شبكات الانترنت بشكل جزئي.. ونجاح اللقاء الأول لكل فصائل المعارضة الوطنية السورية وصدور بيان مشترك يؤكد ضرورة العمل والتنسيق بينها..
تماشياً مع التقاليد وسمة العصر، تمشي بشكل جيد عمليات تأهيل كريمة السيد حافظ بشار حافظ سليمان علي الأسد لتكون القائدة للأبد بعد عقد قرانها على الأمير أسامة محمد أسامة بن لادن القرشي، أمير الرفاق والأمين العام للمؤمنين.. وبعد تأكيد محكمة الحريري الدولية إعلان براءة الأميرة الكريمة من ضلوعها في عملية انتحار رفيق الحريري، حيث تأكد أن الجاني هو محمودي سركيسبونان وسيتم تقديمه للمحاكمة عند بلوغه السن القانونية….

عام 2055:
في العالم: تقديم مساعدات غذائية سريعة لسورية، رغم كل الأرقام التي تشير إلى نجاح الخطة الخمسية رقم 18 بشكل رائع.. ورغم ضعف موسم القمح يستمر جهاد الشعب الصادقة ممانعته، ودعوة إلى صلاة “الاستقماح” والاسترزاق والاستمحاء المستقبلية.. وصول أولى شحنات الإغاثة من مقاطعة دارفور كمساعدة سريعة نقلتها طائرات كوبية…
في سوريا: إجراء مباحثات الجولة السابعة للدورة الثانية مع الأخوان والأخوات (المسلمين سابقاً) بخصوص دخولهم الجبهة الوطنية التقدمية الإسلامية.. وصدور بيان حول الأخبار عن مجاعة في سورية يؤكد أنها إشاعات، وراءها الامبريالية والصهيونية والليبرالية، بقصد تشويه الممانعة القومية الاشتراكية والاجتماعية الوطنية الشعبية العظمى.. الإعلان عن تعيين ولي عهد جديد بعد وفاة سيدتنا الأميرة الغالية نتيجة تسمم بالغلط في القصر.. قيام لجنة “بالروح بالدم” بوضع برنامج للمرحلة المقبلة يتناسب مع قياسات طويل العمر سيدنا الوالي.. احتفالات لمدة أسبوع ابتهاجاً بالبيعة الجديدة.. بعد خطاب قسم –خلنجي- رائع مُنقّح عن أقسام المرحومين.. إلغاء عطلة الربيع وفصل الربيع من الروزنامة، واضطرار ربيع دمشق للانتقال إلى تدمر وحدائقها المعلقة رغم تفتح أزهار اللوز والكرز والسفرجل في بروكسل….

ملاحظة: ما يدعونا لطرح هذه التنبؤات، هو صحة ما ورد في الفصل السابق والذي أكد تنبؤات الفترة بين 1970 و 2010 وصرنا على بينة منها ومعرفة بها.. أما القسم التالي من ملحقات الفلكي المُنجّم نوسترداموس فنتركها إلى مرحلة أخرى، ريثما يتشاور سيد الحق مع الملائكة ومع المساعد أبو محمود حول الذي سيحصل….

بودابست، 10 / 11 / 2009،