الرئيسية » شؤون كوردستانية » نعلن تضامننا مع المعتقلين الكرد في سجن عدرا

نعلن تضامننا مع المعتقلين الكرد في سجن عدرا

لازالت السلطات العروبية في سورية مستمرة في تطبيق سياساتها العنصرية بحق الشعب الكردي. فتستمر هذه السلطات في إنكار وجود الشعب الكردي و حقوقه المشروعة. و ضمن إطار التنسيق مع السلطات التركية ازدادت حملات القمع بحق الوطنيين الكرد في سورية. فازداد عدد الوطنيين الكرد القابعين في المعتقلات السورية بسبب دفاعهم عن حقوقهم المشروعة. و يتعرض الوطنيون الكرد إلى معاملة غير إنسانية و شروط اعتقال قاسية.
و منذ يوم الثلاثين من شهر تشرين الأول عام 2009، أعلن عن الإضراب عن الطعام عدد كبير من المعتقلين الكرد في سجن عدرا من أعضاء و أنصار حزب الاتحاد الديمقراطي . تفيد المعلومات الواردة من سجن عدرا بأن الوطنيين الكرد المضربين عن الطعام يتمتعون بمعنويات عالية، و أنهم مصرون على الاستمرار في المقاومة رغم الظروف الصحية الصعبة للعديد منهم. و حتى تاريخ كتابة هذا البيان لم تلب السلطات السورية مطالب المعتقلين المضربين في السماح لهم بالتواصل و تلقي الزيارات في المعتقل.
في الوقت الذي ننادي بضرورة إيجاد حل سلمي للقضية الكردية في سورية، و وضع كل الإمكانات في خدمة تمتين الجبهة الداخلية ووحدة الصف الوطني, نجدد مطالبتنا للسلطات العروبية في سورية بالتخلي عن سياسة الاضطهاد المبرمج تجاه الشعب الكردي في سورية، و نستنكر حملات الاعتقالات التعسفية المستمرة التي يتعرض لها الوطنيون الكرد.
نشيد بروح المقاومة لدى الوطنيين الكرد في سجن عدرا، و نحمل السلطات السورية مسؤولية ما يترتب على ممارساتها القمعية ومعاملاتها غير الإنسانية تجاه المعتقلين الكرد. و نطالب السلطات العروبية في سورية بأخلاء سبيل جميع الوطنيين الكرد المعتقلين في سجونها.
نعلن تضامننا مع جميع المعتقلين الكرد في السجون السورية، ونناشد أبناء الشعب الكردي لمساندة المعتقلين الكرد وذويهم. وننادي المنظمات الدولية والقوى الديمقراطية و الإنسانية إلى مساندة الحركة الوطنية الكردية في نضالها من أجل نيل الحقوق القومية المشروعة للشعب الكردي في سورية.
باريس في التاسع من شهر تشرين الثاني عام 2009
هيئة العمل المشترك لكرد سورية في فرنسا:
مجلس كرد سورية – باريس
الحزب الديمقراطي الكردي في سورية – البارتي- منظمة فرنسا.
حزب يكيتي الكردي في سورية – منظمة فرنسا
حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سورية( يكيتي) – منظمة فرنسا
جمعية هبون الكردية في فرنسا