الرئيسية » مقالات » هل تعلم

هل تعلم

هل تعلم عزيزي القاريء وزير الداخلية العراقي ( جواد البولاني ) يعمل داخل وزارته اكثر من الف ضابط و ضابط صف من جهاز الامن الخاص للنظام البعثي الصدامي و اكثر من (500) ضابط بعثي ايضاً كانوا يعملون في دوائر الامن العامة وفي جهاز المخابرات وفي جهاز فدائيو صدام .
وهل تعلم ان افراد حمايته كلهم من البعثيون السابقون الذين عملوا في جهاز الاغتيالات في الشعبة الخامسة و كلهم من المقربين له وكما يقول المثل البغدادي ( مالح و طيب لبلبي خوش وزير هل جلبي ) .
وهل تعلم ان غالبية اعضاء البرلمان العراقي هم من البعثيين السابقون ومن المتحمسين له والذين يحاولون و يسعون الى عودة النظام المقبور الى الحكم .
وهل تعلم ان نصير العاني و ظافر العاني كانا اسياداً لعائلة المقبور صدام حسين والمتحدثين باسمه في كثير من المناسبات عندما كان النظام المقبور في سدة الحكم.
وهل تعلم ان قسماً من الوزراء و وكلاء الوزراء و المدراء العاميين كانت درجاتهم الحزبية في زمن النظام المقبور لا تقل عن نصير متقدم او عضو شعبة او مسؤول منظمة حزب. (من هل المال حمل جمال ).
وهل تعلم ان كثرة الاحزاب الحالية في العراق والتي تقدر باكثر من (500) حزب سياسي و خصوصاً من الاحزاب العربية السنية هي من مبتكرات البعث المقبور و تلتقي هذه الاحزاب المشبوهة الدعم المالي و المعنوي من الدول العربية المجاورة للعراق .
وفي الختام بعد جريمة يوم الاربعاء الدامي و جريمة امس الاول على وزارة العدل و محافظة بغداد والتي راحت ضحيتها اكثر من الف شهيد و جريح نطالب من وزير الداخلية باسم هؤلاء الشهداء والجرحى من تقديم استقالته من وزارة الداخلية بعد ان فشل من استبداد الامن و الاستقرار في البلد الجريح.
اربيل –