الرئيسية » مقالات » حفلة سيدة المقام العراقي فريدة في أمستردام

حفلة سيدة المقام العراقي فريدة في أمستردام

خاص /  / أمستردام


أحيت سيدة المقام العراقي فريدة مساء يوم 5/10/2009 على مسرح(Concertgebouw)الكونسرت خباو ، في أمستردام والتي تعد من أهم وأكبر المسارح الهولندية وبالتعاون مع مركز ثقافات العالم( راسا ) الحفل الثالث لها خلال موسمها الجديد حيث قدمت ليلة غناء عراقية بديعة ورائعة من المقامات وأمام حضور جماهيري كبير أمتلأت بهم الصالة يتقدمهم السيد سيامند بناء سفير جمهورية العراق في لاهاي والسادة سفراء دول لبنان ومصر وفلسطين .

قدمت فريدة وفرقة المقام بقيادة الفنان محمد حسين كمر على ألة الجوزة وفرقتها المؤلفة من الفنانين عبد اللطيف العبيدي العود والدف ووسام العزاوي على السنطور أجمل ألحان المقام العراقي واعتبرت ليلة من ألف ليلة وأطربوا الحاضرين وبالآخص الجمهور الهولندي . وكانت قمة العرض الفني أن الجمهور أخذوا يرددون الأغاني مع سيدة المقام و الفرقة وخلقوا جوا عراقيا جميلا .

كانت ليلة عراقية عظيمة في أكبر واشهر مسرح هولندي ، حيث المستوى الفني الرفيع وأمكانية وقدرة فريدة في الوصول الى الناس والأمكانية الصوتية والأدائية القوية تستحق بجدارة هذا اللقب سيدة المقام العراقي . وأن يقدموا صورة جميلة للجمهور الهولندي عن العراق الجديد والفن العراقي الأصيل .

الجدير بالذكر أن هذه الأمسية كانت ضمن برنامجها الفني الذي بدأته خلال الأسبوعين الماضيين في السويد حيث قدمت حفلاً كبيرا على مسرح كونسرت هاوس ستوكهولم وكانت حفلتها الثانية على مسرح منظمة اليونسكو وسط باريس الأسبوع الماضي .

* عدسة : نبيل القصاب