الرئيسية » مقالات » اذا تعتبرون امريكا كمنقذ وتريدونها تسقط طائرات صدام بالانتفاضة لماذا رفعتم شعار الموت لها

اذا تعتبرون امريكا كمنقذ وتريدونها تسقط طائرات صدام بالانتفاضة لماذا رفعتم شعار الموت لها

ايران..اججت الكراهية ضد امريكا بوقت شيعة العراق بامس الحاجة لدعم امريكا بمواجهة صدام

…………………………

تساؤل قبل البدأ:-


  هل باذار نسقت المعارضة الشيعية مع امريكا لضرب سمتيات صدام لمنعها من قمع الانتفاضة


……………….

    في هذا الموضوع.. نتناول محاور.. وبنفس الوقت هي اجابات .. عن تساؤلات يطرحها شريحة من الناس بصورة مغالطة للواقع.. ويطرحونها بصيغة تكمن فيها الخبث بقولهم..  (لماذا امريكا سمحت لصدام بضرب الانتفاضة بالطائرات الهليكوبتر)؟؟ وليس (لماذا امريكا لم تسقط طائرات صدام (الروسية الصنع).. بالانتفاضة.. وهل طلبت المعارضة العراقية الشيعية من امريكا اسقاط طائرات صدام.. ونسقت مع امريكا لحماية المنتفضين.. وهل تم طمئنت امريكا لنظام الحكم بالعراق ما بعد سقوط صدام؟؟ )؟؟


    والسؤال يطرح كذلك هل (طارت السمتيات الصدامية والبعثية بعد اخراج صدام من الكويت.. ام قبلها ؟؟ أي هل كانت هذه الطائرات داخله معارك مع القوات التحالف وامريكا.. ام تطير في اجواء عراقية ضد الشيعة العراقيين بالجنوب والوسط الخارجين عن حكم البعث المقبور و المنتفضين ضده.. فلماذا امريكا تسقطها اذن ؟ ولخاطر عيون من ؟؟ هل لخاطر من يرفعون شعارات (الموت لامريكا وامريكا الشيطان الاكبر )؟؟  ليستلم الحكم من يريدون (موت امريكا)؟؟



 والمحاور السابقة تفتح محاور جديدة.. وهي:


  موقف ايران من امريكا بانتفاضة اذار..انتكاسة لشيعة العراق..وموقف مصر والسعودية للسنة


  باذار هل نسقت المعارضة الشيعية مع امريكا لضرب سمتيات صدام لمنعها من قمع الانتفاضة


    بالمحصلة نحن نتسائل (اذا كنتم تنظرون لامريكا كمنقذ لكم من صدام.. وتريدون الاعتماد عليها بضرب طائرات صدام ومنعها من الطيران .. فلماذا رفعتم شعارات الموت لامريكا وامريكا الشيطان الاكبر ؟ لماذا رفعتم صور الخميني وهو زعيم اجنبي معادي لامريكا.. وما دخل شيعة العراق والعراقيين بزعماء اجانب.. معادين لامريكا التي نحتاجها كعراقيين لردع صدام والبعث المجرم عام 1991 ؟


   ثم ماذا جنينا كشيعة عراقيين من ايران.. عام 1991.. وشعاراتها الخزعبلاتية المعادية لامريكا .. غير فقداننا الدعم الامريكي عام 1991.. في مواجهة صدام والبعث المقبورين..  وكان ذلك سبب طول حكمه.. ووقوع الشيعة العراقيين بين مطرقة حكم الاقلية السنية والبعث وصدام و المحيط العربي السني المعادي لشيعة العراق.. وبين سندان ايران واستغلالها الوضع بالعراق لتصفية حسابات اقليمية ودولية .. وقودها دماء شيعة العراق المظلومين..


  ثم نتسائل كذلك هل وصل بالبعض من الغباء وقلة العقل (انهم يريدون من امريكا.. وقواتها المسلحة.. ان تمنع طائرات صدام عن طريق قصفها واسقاطها.. حتى لا تضرب المنتفضين عام 1991.. حتى يصل لحكم بغداد معارضي الخارج والقوى السياسية الاخرى التي ترفع شعارات (الموت لامريكا).. لجعل العراق قاعدة للانطلاق للعداء ضد امريكا.. فاي غباء واي سقوط عقلي يكشف سبب فشل المعارضة العراقية من اسقاط صدام.. اذا كان هكذا عقول تعارض وتقود المعارضة ضد صدام المقبور والبعث المجرم..


    ولنرجع لايران.. ونقارن موقفها من انتفاضة اذار الانتكاسي.. مقارنة بموقف السعودية ومصر الطائفية والدول السنية بالمنطقة.. التي سارعت لامريكا.. لتطلب منها عدم دعم المعارضة العراقية ضد صدام.. وعدم اسقاطه.. واقنعوا امريكا..(بالصور الفيديو التي صورت لمعارضين منتفضين وهم يرفعون صور الخميني ولافتات الموت لامريكا وامريكا الشيطان الاكبر التي وضعت على الجدران ولسان حالها (يا امريكا هل تريدين اسقاط صدام.. من اجل ان ياتون للسلطة من يرفعون شعارات الموت لكي ويصفونكي بالشيطان الاكبر.. فابقي نظام صدام تحت وصايتنا أي (الوصاية الاقليمية المصرية والسعودية).. خير لكي من نظام شيعي بالعراق يهدف لزوالكي من الوجود)؟؟


  في وقت نجد ايران .. تؤجج الكراهية والحقد ضد امريكا.. في وقت شيعة العراق في امس الحاجة الى دعم امريكا بمواجهة صدام.. فكانت وباء وكارثة على شيعة العراق.. والادهى ان ايران تقيم اكبر العلاقات مع صدام والبعث المقبور بعد اكبر مجزرة ضد شيعة العراق والعالم عام 1991.. وتفتح سفارة لصدام بطهران وتفتح سفارة للثورة الخمينية الايرانية في بغداد بالتسعينات.. وتصل الصادرات الايرانية  لنظام صدام والبعث  لمستويات عالية جدا..   بالتسعينات..


* هل استجاب المنتفضين الشيعة العراقيين لنداء بوش للجيش والشعب العراقي لاسقاط صدام..



      دعوة الرئيس بوش لاسقاط صدام.. والنظام البعثي .. حددت (بالجيش والشعب العراقي).. أي اولا (الجيش) ثم (الشعب) .. بتسلسل.. واضح.. بعد ان تبين لامريكا بان (القوى المعارضة لحكم البعث المجرم وصدام المقبور…. ليس لها مشروع وطني عراقي موحد.. فالقوى الكوردية انذاك كانت تجهر باقامة دولة كوردية ورفعت علم (اربعة شموس).. كرسالة لسعي الكورد لاقامة دولة كوردية كبرى في مناطق من ايران وتركيا وسوريا والعراق.. والمعارضة الشيعية العراقية انقسمت الى (ولاية الفقية وتمثل معارضي الخارج.. والغالبية العظمى من الشيعة التي تتبع السيد الخوئي كانت لا تتبنى (نظرية ولاية الفقية).. واما الاقلية السنية (المحافظات البيضاء) حسب وصف صدام لها والتي لم تخرج بالانتفاضة ضد حكم البعث.. كانت مع عدم اسقاط صدام.. وتؤيد ابقاء الحكم بيد السنة.. اذا ما تم اسقاطه..


   لذلك لم يتحرك الجيش (ذي الغالبية من الضباط السنة من المثلث السني).. ولم يتحرك أي لواء وفرقة عسكرية حول بغداد والمثلث السني ضد صدام.. بل ارسلت وحدات عسكرية كاملة من المثلث السني وبغداد للجنوب والوسط الشيعي لقمع المنتفضين..


  والاخطر.. ان المنتفضين بالجنوب والوسط الشيعي.. العراقي.. دخلت داخلهم قوى مخابراتية صدام واقليمية وايرانية .. تهدف للاساءة للانتفاضة الشيعية العراقية وللاساءة للعلاقات الامريكية الشيعية بالعراق.. من اجل ابعاد امريكا عن دعم ا لانتفاضة.. وكان اكبر انتكاسة هي رفع شعارات الموت لامريكا ووضع صور الخميني ورفعها .. مما يعني اشارات بالعداء ضد امريكا.. في وقت الشيعة العراقيين بالداخل كانوا في احواج ما يكون لدعم امريكا ضد نظام حكم البعث وصدام..



·   امريكا لم تتدخل بالعراق بالانتفاضة بعد تحرير الكويت لعدم تنسيق المعارضه الشيعية معها


     ويدعي البعض كذبا بان (امريكا هي من قمعت الانتفاضة بالسماح لصدام بضرب المنتفضين بالسمتيات) ؟؟ ولا يقولون   ( امريكا لم تتدخل بالعراق خلال الانتفاضة.. بعد تحرير الكويت.. الذي كانت قوات التحالف هدفها اخراج صدام من الكويت.. وليس استبدال صدام، فهل اتصلت  المعارضة العراقية الشيعية مع امريكا خلال الانتفاضة لاسقاط صدام ؟؟ وطمئنة امريكا بالمرحلة ما بعد اسقاط البعث المجرم .. وخاصة ان قوات التحالف والامم المتحدة و روسيا (الاتحاد السوفيتي انذاك).. والدول السنية كمصر والسعودية والاردن والمغرب وغيرها. ودول اوربا الغربية (حلف شمال الاطلسي).. جميعهم رفضوا اسقاط صدام وطالبوا من امريكا بالاكتفاء باخراجه من الكويت..  وهددوا بتمزيق وتفكيك التحالف الثلاثيني عام 1991.. اذا ما امريكا اصرت  على اسقاط حكم البعث وصدام..)..


    ولا نعلم هل (صدام ياتمر بامر امريكا مثلا ويطيعها .. فاذا كان كذلك لماذا لم ينسحب من الكويت عندما طلبت منه امريكا والعالم ذلك  ؟ ؟؟ واذا كان اتهام امريكا بان صدام عميل لها.. وهي من طلبت منه دخول الكويت.. فلماذا اسقطته امريكا  ؟؟   واذا كان صدام دخل الكويت ويعتبرون ذلك (تمرد لصدام على امريكا).. اذن ذلك يثبت بان امريكا لم تطلب من صدام دخول الكويت.. ..



  وننبه..  بان صدام تسليحه روسي (سوفيتي) اساسا.. ومفاعلات صدام النووية روسية وفرنسية.. واكبر الدول دعمت صدام هي روسيا (الاتحاد السوفيتي السابق).. وفرنسيا ومصر والمانيا واوربا الشرقية وحلف وارشو.. والمحيط العربي السني..  ومصانع صدام العسكرية كانت روسية .. واستيرادات النظام البعثي اغلبها من اوربا الشرقية الاشتراكية انذاك.. وروسيا .. ولم تستقبل امريكا هي رئيس بعثي لا (البكر وصدام) طوال حكمهم للعراق.. ولم يزر أي رئيس امريكي العراق بزمن حكم ا لبعث وصدام في  وقت زعماء السوفيت وقادتهم زاروا العراق بزمن صدام وزار صدام روسيا (الاتحاد السوفيتي السابق اكبر دولة نووية بالعالم مع امريكا)..وقمعت صدام والبعث اغلبية العراقيين المعارضين له من الشيعة والكورد بسلاح روسي وبدعمها.. فلماذا لم يرفع شعار (الموت لروسيا).. من قبل معارضي صدام ورجال الدين ؟؟


……………………………..

  واخيرا نؤكد بان (مشروع الدفاع عن شيعة العراق)..  و هو استراتيجية (الدرع والردع).. أي درع لسكان الجنوب والوسط.. وردع للقوى الارهابية والبعثية المدعومة اقليميا من استهداف الشيعة العراقيين.. وكسر شكوكة الطائفيين السنة. .. ومنعهم من استهداف مقدسات ودماء الشيعة ..  هو الضمانة لحماية شيعة العراق وامنهم ومستقبلهم..



      علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق لتمرير اطماعهم بالعراق، والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي 


http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=3474