الرئيسية » مقالات » اذار اكبر انتفاضة شيعية قام بها (عراقيي الداخل) من اصحاب (عدم ولاية الفقية) التابعة للخوئي

اذار اكبر انتفاضة شيعية قام بها (عراقيي الداخل) من اصحاب (عدم ولاية الفقية) التابعة للخوئي

من الحقائق التاريخية.. التي تحاول جهات كثيرة عدم التطرق اليها.. وعدم الاشارة لها لحد يومنا هذا.. عن انتفاضة اذار المباركة عام 1991.. بل يتم التكتم عليها.. هي. :

1. منتفضي اذار.. هم من اتباع المرجعية الدينية بالنجف الاشرف المعروفين بعدم تبنيهم لنظرية (ولاية الفقية).. وخاصة اذا ما علمنا ان جميع الحسينيات والجوامع الشيعية التي اصبحت مركزا للثوار ومقرا للمجاهدين ضد النظام العفلقي البعثي.. الصدامي.. كانت تابعة لمرجعية السيد الخوئي ومراجع النجف الاشرف..

2. السيد الشهيد عبد المجيد الخوئي رحمه الله.. ابن المرجع الاعلى للشيعة بالعالم السابق المرحوم اية الله العظمى ابو القاسم الخوئي (رض).. كان زعيم انتفاضة اذار الفعلي سياسيا وثوريا.. وكون لجان متخصصة لادارة الانتفاضة.. وهو لا يتبنى (ولاية الفقية).. علما ان الشهيد الخوئي دخل للعراق خلال عمليات تحريره عام 2003.. من الخارج.. للوقوف لجانب شيعة العراق المظلومين.. وتم اغتياله على يد اتباع مقتدى الصدر والصدريين وقاموا بالتمثيل بجثته الطاهرة وقتله بدون محاكمة ولا تهم (وحق الله وثاره دم الخوئي ما ننسه ثاره.. ابن المرجع الاعلى امثلون بيه.. زين ابن الخايبة شيسوون بيه)..

3. برود حزب الدعوة في تايد الانتفاضة المباركة عام 1991..جاء بسبب عدم الوفاق بين الدعوة ومرجعية السيد الخوئي رحمه الله .. وكذلك بسبب ان قادة انتفاضة اذار هم من عراقيي الداخل من غير المنتمين لحزب الدعوة.. ولم يكن للدعوة اي نفوذ على الانتفاضة ..

4. ان انتفاضة اذار تمثل اكبر انتفاضة شيعية عراقية بالتاريخ الحديث حصلت ضد حكم البعث وصدام.. عام 1991.. قام بها عراقيي الداخل.. ذوي الجنسية العراقية الواحدة وعوائلهم تقيم داخل العراق ومتجنسة فقط بالعراقية..

5. (المعارضة العراقية الشيعية السابقة بالخارج).. لم يدخل أي شخص منهم للمشاركة بالانتفاضة.. فلم يدخل الجعفري (البريطاني الجنسية).. ولا (المالكي المقيم في سوريا).. ولا اياد علاوي (البريطاني الجنسية).. ولا السيد محمد باقر الحكيم رحمه الله .. ولا السيد عبد العزيز الحكيم رحمه الله .. ولا عمار الحكيم.. ولا وليد الحلي .. ولا صادق الركابي.. ولا سامي العسكري.. ولا …. أي شخص منهم.. لذلك لا يستطيع أي منهم او أي حزب سياسي ان يتبنى انتفاضة اذار الكبرى عام 1991..

6. من العلامات الفارقة.. لم يصل للمناصب السياسية او الرئاسية او السيادية او الوزارية او العسكرية .. أي ثائر من ثوار انتفاضة اذار ؟؟ .. بالحكومات العراقية التي شكلت بعد عام 2003.. وهذه تثير علامات استفهام كبيرة جدا.. عن سبب عدم وصول (الصفوة).. من معارضي الداخل ذوي الجنسية العراقية الواحدة.. وعوائلهم تقيم داخل العراق ومتجنسة فقط بالعراقية..

7. طوال العقود الماضية منذ تاسيس الدولة العراقية حتى سقوط صدام.. لم تتطرق تلك الانظمة الحاكمة.. (لثورة العشرين).. ومن قادها.. ومن زعيمها.. السبب لان من قام بها هم الشيعة .. في وقت النظام كان بقيادة سنية.. واليوم نرى منذ ستة سنوات.. عدم تناول انتفاضة اذار باي مؤتمرات .. ولا تعرض برامج خاصة بها ومن قادها.. .. لان (معارضي الخارج الاسلاميين كانوا يقيمون بدولة تتبنى ولاية الفقية).. في حين منتفضي الداخل كانوا من غير المؤمنين بهذه النظرية.. وهذا سبب عدم تناول ثورة انتفاضة اذار بثقلها الحقيقي اعلاميا..

8. انتفاضة اذار كان احد اسباب قمعها.. هو المحيط الاقليمي والجوار (المحيط العربي السني).. والمنظومة العربية السنية (الجامعة العربية).. التي جهرت بالعداء ضد الشيعة.. ورفضت اسقاط صدام وحكم الاقلية السنية.. وهددت مصر والسعودية وسوريا وغيرها من الدول كالمانيا وفرنسا بالانسحاب من التحالف الثلاثيني .. اذا ما اصرت امريكا انذاك على اسقاط صدام..

9. مخابرات صدام.. التي دفعت بعناصر مدربة .. قامت باختراق المتظاهرين ورفعت هي نفسها صور الخميني وشعارات (الموت لامريكا).. ثم قامت عناصر المخابرات بتصوير المظاهرات بالشعارات والصور وارسالها للسعودية ومصر.. ليتم ارسالها لامريكا كرسالة (هؤلاء هم من يريدون الوصول للسلطة ورفع شعارات معادية لامريكا اديولوجيا )..


v اسباب فشل انتفاضة اذار

· الامم المتحدة التي كانت انذاك تضم (الاتحاد السوفيتي) الدولة النووية الكبرى.. رفضت المؤسسة الدولية اسقاط الطاغية صدام.. ولكنها وافقت فقط على اخراجه من الكويت.. فهل يريد البعض.. ان تقوم امريكا بدعم انتفاضة شيعة العراق.. عام 1991.. والمطروحين من زعماءها بالخارج.. يرفعون شعارات الموت لامريكا ؟؟ و هل يريدون ان تخوض امريكا حرب عالمية ثالثة مع السوفيت.. الرافضين لاسقاط صدام.. لخاطر عيون من يرفعون شعار (امريكا الشيطان الاكبر)؟؟

· المؤسسة العسكرية الصدامية والبعثية.. كان روسية الصنع.. وبطش صدام بمعارضيه الشيعة والكورد بسلاح روسي.. وبدعمها.. وتأيدها للنظام الصدامي البعثي المجرم..

· اصحاب نظرية (ولاية الفقية).. المقيمين بالخارج .. والذي صوروا للعالم بانهم (زعماء الانتفاضة).. بكل انتهازية لركوبها.. ورفعوا شعارات (معادية لامريكا).. وكانوا بذلك سيف على رقاب شيعة الداخل لا يقل قسوة عن سيف البعث المجرم على رقاب الشيعة العراقيين..

· فشل انتفاضة اذار عام 1991.. لم تكن سببها امريكا.. بل كانت مسببات وعوامل كثيرة وراء فشلها .. ومنها سياسيي عراقيي الخارج والاحزاب الشمولية التي رفعت شعارات مستوردة معادية لامريكا كـ (الموت لامريكا وامريكا الشيطان الاكبر).. وهذه الشعارات اساءت للانتفاضة.. وابعدت امريكا عنها.. وكذلك كان سبب فشل الانتفاضة.. هو الدعم الاقليمي والجوار لصدام .. وخاصة ان دول كمصر والسعودية والمغرب وسوريا كانت ضمن التحالف الثلاثيني عام 1991.. ورفضوا اسقاط صدام وهددوا بالانسحاب من التحالف الثلاثيني.. وكذلك الاتحاد السوفيتي اكبر دولة نووية مع امريكا انذاك.. رفض اسقاط صدام..مع فرنسا والمانيا..

وبعد ذلك هل هل يريدون من يتهجمون على امريكا.. ان تسبب في انهيار وتفكك التحالف الثلاثيني عام 1991.. بعد حرب تحرير الكويت.. لخاطر عيون من يرفعون شعارات (معادية لامريكا)؟؟ وهنا نؤكد مرة اخرى بان من قام بانتفاضة اذار هم عراقيي الداخل وهي اكبر انتفاضة شيعية بتاريخ العراق الحديث ضد نظام البعث المقبور وصدام المجرم.. ومن قام بها هم اتباع مرجعية النجف (الخوئي) بزعامة الشهيد عبد المجيد الخوئي الزعيم الفعلي للانتفاضة المباركة…. أي ليسوا من المؤمنين بنظرية (ولاية الفقية).. وخاصة ان الجوامع والحسينيات الشيعية انذاك كانت تابعة لمرجعية النجف بزعامة الخوئي.. وهي اصبحت مراكز للثورة وتجمع المسلحين والثوار ضد النظام الصدامي..

…………….

واخيرا نؤكد بان مشروع الدفاع عن شيعة العراق هو (استراتيجية الدرع والردع)…. وهو بعشرين نقطة هو خلاص لشيعة العراق ، علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق لتمرير اطماعهم بالعراق، والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي

http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=3474  
……………………

انتفاضة اذار قام بها عراقيي الداخل.. من اصحاب نظرية (عدم ولاية الفقية) التابعة للخوئي