الرئيسية » مقالات » تخليد -مرور اربعين يوما على حادثة الاربعاء الاسود

تخليد -مرور اربعين يوما على حادثة الاربعاء الاسود

اقامت  تخليدا لذكرى شهدائنا الابرار في حادثة الاربعاء الاسود، وفي يوم الاربعاء الموافق 30 2009سفارة جمهورية العراق في العاصمة النمساوية فيينا حفلا تابينيا مهيبا دعي اليه المسؤولون في الحكومة النمساوية واعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين وممثلي تنظيمات الجالية العراقية .
استهل الحفل بتلاوة عطرة من القران الكريم ، ثم صلاة على ارواح الشهداء قام بها احد رجال الدين
المسيحيين من ابناء الجالية العراقية . تلى ذلك قراءة لاسماء الشهداء الذين قضوا في هذا الحادث الاليم وكلمة السفارة التي القاها سعادة السفير طارق عقراوي وتضمنت ابعاد الجريمة من حيث الخسائر البشرية والمادية واستهدافها للمشروع الوطني العراقي .
ثم كلمة معبرة تقدمت بها وزارة الخارجية النمساوية بهذه المناسبة القاها السفير (فريدرج ستيفت / رئيس قسم الشرق الاوسط والادنى ، المغرب ودول المشرق) ، حيث اشارت الى عمق الحزن والاسى الذي انتاب الشعب النمساوي لدى سماعة بالجريمة التي كانت موضع استنكار عالمي ودولي واستعداد جمهورية النمسا على المساعدة في اعادة اعمار العراق الامر الذي اكده السيد فيشر رئيس جمهورية النمسا لدى لقاءه فخامة الرئيس جلال طالباني على هامش اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة.
اعقب ذلك كلمة رئيس مجلس السفراء العرب المعتمدين في فيينا سفير جمهورية لبنان (السيد قزحيا الخوري) والتي اشارت الى ان استهداف العراق من قبل الجماعات الارهابية انما يمثل استهدافا للحضارة والاديان السماوية والسلام في العالم . فالعراق مهد الحضارات ومعلم الانسانية وارض الديانات، ولعل في ذلك السبب لاستهدافه الى جانب اسباب اخرى عديدة.
تضمن منهاج الحفل ايضا، عزفا منفردا على الة العود من قبل الفنان المبدع عاصم الچلبي لعدد من
مقطوعات موسيقية مناسبة في مقدمتها انشودة موطني ، تخلل ذلك عرض للحادث الاليم قدمه زميلين من جرحى الانفجار الدامي تصادف وجودهما في العاصمة النمساوية فيينا. وختم الحفل بتقديم الشكر ودعوة الحاضرين الى تبادل الحديث المفتوح على مائدة الضيافة .
هذا وتجدر الاشارة الى ان طيفا واسعا من المسؤولين في الحكومة النمساوية، واعضاء السلك الدبلوماسي بضمنهم كل السفراء العرب، كانوا من بين الحضور الى جانب تنظيمات الجالية وابرز الشخصيات العراقية المقيمة في العاصمة النمساوية فيينا.
سفارة جمهورية العراق / فيينا