الرئيسية » مقالات » مائدة طعام أمام جامع البيرق في بلغراد

مائدة طعام أمام جامع البيرق في بلغراد

بلغراد / خاص / نظمت الجماعة الإسلامية بصربيا اليوم الاثنين 21.09.2009 مائدة طعام أمام جامع البيرق في بلغراد، حيث تجمع أمام الجامع الآلاف من المواطنين غيرالمسلمين.
هذا وقد قام المسلمون بفرش السجاد الذي وضعت عليه موائد الطعام، وقام على خدمة الضيوف المسلمات اللواتي كن يرتدين الزي التقليدي حيث قدمن للضيوف المشروبات الغازية والحلويات.
وكانت مائدة العيد تضم العديد من منتجات اللحوم المجففة وانواع مختلفة من الحلويات ومن اهمها البقلاوة مع الفستق المبشور والكعكة التي تسمى عش الطائر ومنتجات الالبان وغيرها من المنتجات المحلية.
وجمع هذا الحدث عددا كبيرا من المواطنين الذين جذبتهم روائح المنكهات الشرقية في الأطباق التقليدية المختلفة والحلويات.
وقدم الشكر لله، إمام المسجد، المفتي محمد يوسف سباهيتش، على الطقس الجميل في هذا اليوم الذي مكّن من إقامة الاحتفال في الجو الطلق، من أن يتعرف الجيران على بعضهم، لأنه كما قال الإنسان عدو لمن ليست له به معرفة.
وشكر جميع الناس الذين جاءوا امام الجامع ثم قدم التهنئة بمناسبة العام اليهودي الجديد وكما قال ” الاخوة اليهود ” في حين تمنى للمسيحيين ان يمن الله عليهم السلام.
وقد هنأ الكسندر انتيتش، رئيس بلدية مدينة بلغراد المسلمين بعيد الفطر المبارك، وأبرز أن احتفال اليوم يزيد من تجسيد بلغراد التي يريد أن يعيش فيها.
هذا وحضر امام الجامع الحاخام اسحاق آسييل والمفتي لسنوات عديدة حامدي يوسف سباهيتش والذي اعلن عن زيارة وزير الثقافة الصربي نيبويشا براديتش لهذاالاحتفال خلال اليوم.
المصدر : وكالات الانباء الصربية.