الرئيسية » مقالات » صفاء الدين الصافي وزير التجارة..كسابقة السوداني..ومشبوهية العقود مع المصريين والسوريين

صفاء الدين الصافي وزير التجارة..كسابقة السوداني..ومشبوهية العقود مع المصريين والسوريين

دافع وزير التجارة وكالة صفاء الدين الصافي وهو خريج (الجامعات المصرية).. عن معسكر القوى المدافعة عن استمرار تدفق اموال العراق عبر (عقود تجارية واقتصادية) للسوريين وللدول الاقليمية.. بغض النظر عن دعم السوريين والمحيط الاقليمي للإرهاب بالعراق والتي وصفها (ببعض الجوانب ذات الطابع السياسي)؟؟ .. أي تبني إستراتجية (مكافئة اكثر الدول دعما للارهاب بعقود اقتصادية).. وابعاد العامل الاقتصادي كورقة ضغط بيد العراقيين على الدول الداعمة للعنف بالعراق..

حيث صرح الصافي في مصر ما نصه (وحول تأثر التجارة العراقية سلبيا بالوضع الحالي بين الحكومتين السورية والعراقية، أكد وزير التجارة العراقي وكالة الدكتور صفاء الدين صافي، اتمنى ان لا يكون لها اي تأثير في هذا المجال لان العلاقات مع الدول العربية نعتبرها علاقات استراتيجية، ونحن في الجامعة العربية لدينا مشاريع وبرامج يقتضي ان لا تتأثر ببعض الجوانب ذات الطابع السياسي ( ..تفجيرات الاربعاء)…) ..

من ما سبق من تصريح الصافي نتبين انه يستخف بالجرائم الارهابية التي حصلت يوم الاربعاء الدامي ويصفها (ببعض الجوانب ذات الطابع السياسي) .. ؟ ويجعل الاولية بالعراق هي العلاقات مع (الدول التي تسمى عربية).. ولها الاسبقية على نزيف الدم العراقي.. المدعوم اقليميا..

ونسال الصافي كيف اذن نضغط على الدول الداعمة للارهاب اذن ؟؟ اذا الصافي يريد تسقيط العامل الاقتصادي كعامل ضغط على الدول الداعمة للارهاب..

فكعادة.. اي سياسي عراقي يستلم وزارة التجارة.. ويركب السيارات المظللة والمصفحة.. وتحوم حوله الحمايات الخاصة المسلحة.. نراه يسارع الى مصر.. ويصرح تصريحات تكشف بواطنه .. تؤكد بانه كسابقه من وزراء التجارة .. وان وزارته ليس من مهامها التكامل الصناعي والتجاري والزراعي داخل العراق.. بقدر ما هي تبحث عن (صفقات) البسنزس.. مع المصريين والاردنيين والسوريين وغيرهم.. تحت غطاء ما يسمى (التكامل الاقتصادي العربي والعلاقات الاستراتيجية)؟؟ ولا ويهم هؤلاء الوزراء الا تقديم فروض الطاعة للمصريين والاردنيين واللبنانيين واليمنيين وغيرهم.. وتمرير صفقات مشبوه مع المصريين وخارج العراق لابعاد الانظار عن حقيقة هذه الصفقات..

فصفاء الدين الصافي.. وهو (خريج الجامعات المصرية).. كشف بانه لا يؤمن بان (العراق وطن بحد ذاته).. فتصريحاته في مصر اخير.. ذكر ما يسمى مصطلح (الوطن العربي).. عدة مرات.. في وقت لم (يصف دولته العراق بالوطن العراقي ولا مرة واحده).. لتكشف عن استخفافه وتقزيم للعراق بعقلية امثال الصافي ..

فمن الجوانب الخطيرة من زيارة الصافي المشبوه الى مصر وتصريحاته:

1. استخف الصافي بالطفولة العراقية.. عندما تحدث عن ما اسماه (تكامل الطفولة العربي).. و (البرلمان العربي للطفولة).. فنسأل الصافي.. هل اطفال العراقي بالجنوب والوسط.. .. متكاملين مع اطفال كوردسات العراق ؟؟ او مع اطفال المثلث الغربي من العراق ؟؟ هل يعلم اطفال الاهوار كيف يعش اطفال كوردستان.. والعكس.. ؟؟ فلماذا لا تفكرون بوطنية وبانتماء للعراق.. ولماذا هذا الانسلاخ يا الصافي ؟؟

2. يتحدث الصافي عن ما اسماه (بوضع اليات لمكافحة البطالة) ؟؟؟ السؤال ماذا يقصد بذلك ؟؟ وهل مخطط ارسال ملايين المصريين للعراق تحت عنوان (عودة العمالة المصرية للعراق).. والتي وقعت اتفاقية بين وزارة النقل العراقية والاردنية في عمان.. وهيئت شركة (الجسر العربي) لهذا المخطط الدنيء المرعب.. يدخل في هذا التكامل )؟؟؟

3. لماذا تصر وزارة التجارة العراقية ووزيرها صفاء الدين الصافي كسابقه عبد الفلاح السوداني.. على عدم بناء تكامل بين ووزارة التجارة والصناعة العراقية..لماذا لا يتم تنشيط الصناعة العراقية لتزويد وزارة التجارة العراقية بالسلع والمواد الداخلة بالحصة التموينية من اجل القضاء على البطالة وتنشيط السوق العراقية ؟؟ ام كل سياسي له دور قذر في تخريب الصناعة العراقية وجعل العراق مجرد سوق استهلاكية لبضائع الدول الاقليمية والجوار على حساب العراقيين..

……….

الصافي وزير التجارة وكالة (التجارة العراقية في خدمة الصناعة المصرية وليس العراقية)

صفاء الدين الصافي وزير التجارة وكالة ( تبا للصناعة العراقية.. نعم للصناعة المصرية)ـ