الرئيسية » مقالات » رسالة السيمر للسيد رئيس الوزراء العراقي حول تأخر إصدار وثائق للخريجين الجامعيين

رسالة السيمر للسيد رئيس الوزراء العراقي حول تأخر إصدار وثائق للخريجين الجامعيين

وصلت جريدة السيمر الإخباريةwww.alsaymar.org عدة رسائل تتحدث عن مشاكل يعاني منها الخريجين الجدد لهذا العام من الجامعات العراقية وكلياتها حول قرار وزارة التعليم العالي بإصدار وثائق للخريجين بعد انتهاء امتحانات الدور الثاني وحددت الوزارة موعدا لهم في الشهر الحادي عشر من هذه السنة 2009 .
وقرار الوزارة الغريب هذا يثير عدة أسلة على الوزارة المعنية أن تجيب عليها بكل شفافية وصراحة كوننا قد تعودنا بعد تحرير العراق من ربقة الفاشست البعثيين أن لا يرد علينا احد من أي طرف حكومي ، وهو أمر مؤسف للغاية ويثير الشجن والحزن والمرارة .
ومطالبة الخريجين الجدد بتزويدهم بوثائق لأسباب عدة لا تخفى عليكم يا سيادة الرئيس حيث يود البعض ممن لا يحمل شهادة جامعية تعديل درجته لدرجة جامعية هذا من جهة ، بينما يطمح آخرون بالتقديم للدراسات العليا وهو حق من حقوقهم المشروعة إن كان التقديم للجامعات العراقية أو لخارج العراق . وتعلمون أن السنة الدراسة على الأبواب فكيف يتسنى للخريج الاستفادة من الوقت والزمن للتقديم إذا كان قرار الوزير هو في استخراج الوثائق في شهر تشرين ثاني / نوفمبر من هذه السنة ؟ .
ننتظر ردا من سيادتكم وكلنا أمل أن لا يتم إضاعة أية فرصة على شبابنا وطلبتنا الذين يحاولون اللحاق بالعالم المتمدن بالعلم والتعلم .
لكم كل تقديرنا وتحياتنا .

جريدة السيمر الإخبارية
www.alsaymar.org  

fakhirwidad@gmail.com