الرئيسية » مقالات » صحوة متأخرة من عربان الجزيرة وكف شرطي مقطوع يستحق تمثالا !!

صحوة متأخرة من عربان الجزيرة وكف شرطي مقطوع يستحق تمثالا !!

بسم الله الرحمن الرحيم


 


﴿إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ . صدق الله العلي العظيم . سورة الرعد . اية


 


اصبح البعض من القراء وخاصة العرب تصيبهم الصدمات تلو الصدمات على ما يحدث في العراق من جرائم كارثية . واصبح البعض منهم يفهم جيدا ان الارهاب القادم من خلف الحدود هو السبب الرئيسي في اغلب عمليات الاجرام التي تمت في بغداد والمحافظات .


وهذا الوعي العربي وان جاء متأخرا فهو بادرة خير . وصحوة لها مدلولاتها الخاصة والعامة والتي عانينا منها منذ سقوط النظام العفلقي بقيادة المفبور ابن ابيه وحتى اليوم بشرح كافة تفاصيلها وان نظام الطاغية كان ابشع نظام عرفته البشرية على الاطلاق ولكن هذا البعض كان لايصدق ويعتبر صدام المقبور رمزا وطنيا ومع الاسف لايزال البعض من هؤلاء العرب يرفعون صوره في مكاتبهم وفي حافظات النقود العائدة لهم كما رأيت ذلك في سورية وعمان !!


المهم في هذا الاستنتاج ومن خلال الرسائل التي وصلتني من ( بعض ) عرب الجزيرة العربية كانت تحمل الهم العراقي وتقف مع الضحايا والشهداء من العمليات الاجرامية . وكانت كلماتهم لأول مرة تدل على انهم نادمين على موقفهم السابق الذي كانوا يجاهرون به بتأييدهم الى صدام .


ولكنهم بعد ان شاهدوا جريمة يوم الاربعاء الدامي في بغداد انقلبوا على اعقابهم لما عرفوا الحقيقة ان البعثيين وعصابات القاعدة الاجرامية يقفون خلف هذه التفجيرات !!


اخيرا عرف هؤلاء البعض اننا على حق في كل ماقلناه عن نظام الطاغية المقبور وعن كل ماقامت به زمر البعث المجرم . واصبحت لديهم صور واضحة وصادقة وامينه مما ينقل لهم من كثير من الكتاب ان كان من داخل اوخارج العراق . تبلورت كل هذه الصور واطروها بأطار عقلاني يدل ان هذه البداية هي ضوء في نهاية نفق مظلم وليتفهموا ( وضع ) العراق الجديد . وانهم ظلموا كثيرا من العراقيين ويعترفون اليوم بأنهم كانوا سلبيين اتجاه كل الاحداث التي مرت على الساحة السياسية العراقية . ونأمل ان يتنامى هذا الشعور لكي يترجم الى واقع عملي وملموس من قبل الكتاب العرب لأدانة كل بعثي تورط بدماء العراقيين وفضحهم وتعريتهم والمطالبة مثلما يطالب اليوم جميع اهل العراق بأعدام من قام بجريمة يوم الاربعاء بنفس المكان الذي تمت فيه الفاجعة قرب مجمع الصالحية والاخذ بالثأر منهم علنا لكي يتعض الآخرين .


وعلى الدول التي تأوي الارهابيين البعثيين تسليم كل بعثي يقيم على اراضيها فورا الى العراق .


البعث والقاعدة التكفيرية ومن تحالف معها ومن وقف معها انكشفت للعيان . وانكسر ذلك الحاجب والحاجز الذي كان امام العيون وبدأت المعالم تتضح لكل ذي لب وعقل حصيف .


وكنا نأمل ان يكون تفكير اخوتنا من المذاهب الاخرى نفس تفكير الشيخ الفاضل والمعروف والمعتدل ورئيس جماعة علماء العراق خالد الملا حين قال البارحة في المؤتمر الذي اعلن فيه عن تكوين الائتلاف الجديد وانضمام اغلب الكتل والتيارت تحت جناحه . قال مامعناه : لو كانت القاعدة او البعث دينا او نبيا لكفرت به !!


وهو يعلم علم اليقين من هي عصابات القاعدة التكفيرية وماذا فعلت بالعراق من ذبح وتقتيل وتفجير واحداث الفرقة وخطف على الهوية واشاعة الفتن والاضطرابات ويعرف جيدا وهو


الشيخ الجليل من هم البعثيين وكيف سلوا سيف الغدر على مختلف شرائح العراقيين .


اذن نحن نحتاج هكذا اشخاص في عراقنا الجديد لكي يطببون جراح اهل العراق . وسماحة الشيخ ماعرف الفرقة في حديثه ولم يتعرض لها يوما الا انتقدها واذابها في كأس الفضيلة لكي يعلم الآخرين اننا شعب واحد من الشمال حتى الجنوب . ولافرق بين واحد واخر غير حبه وانتماءه الى العراق . اذن فالكل ينصهرون في بوتقة واحد الا وهي حب العراق . واذا سافروا الى البلدان يحملون الجنسية العراقية جميعهم . وهنا يكمن التعاضد في قوته وفعاليته في صد الهجمات !!


لان ماتعرض له العراق ليس قليل . وأي دولة في العالم لكانت انهارت جميع مؤسساتها على مايحدث في عراق الرافدين . ولكن مشيئة الله ووجود المرجعية الرشيدة وقادة العراق الجدد وجميع الرجال المخلصين السد الآمن والدفاع الحصين لكل من حاول الاساءة الينا .


ومثال على ذلك فاجعة يوم الاربعاء الاسود كانت خير دليل عندما وحدت العراقيين جميعهم .


ووقفوا صفا واحد ضد كل اعداء العراق . وزادت من رصيد دولة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي عندما شكك البعض من قدرته على ادارة الدولة . حين خرجت علينا السنة اعداء العراق في القنوات الصفراء وهي تعد التقارير تلو التقارير . واللقاءات تلو اللقاءات . وكأن الدنيا قامت ولم تقعد . والهدف واضح . ويبدوا انها جهزت الشخصيات قبل الانفجار لعلمهم بالجريمة الجبانة التي حدثت من خلال علاقاتهم الواسعة بالتنظيمات البعثية وعصابات القاعدة التكفيرية !!


كل هذه الخيوط انكشفت بعد ان عرضت قناة العراقية اللقاء الكامل مع اللواء قاسم عطا الناطق بأسم خطة فرض القانون وكشف ان المتورطين في هذه العملية اعضاء حزب البعث المنحل الذين لهم علاقة مع البعثي المجرم يونس الاحمد .


واليكم الفلم كما عرضته القتاة الفضائية العراقية لمن لم يشاهده :


http://www.youtube.com/watch?v=AB5DL4t2wC4


لقد كشف هذا المجرم الذي يستحق اللعنة حتى يوم القيامة كيف انه كان العقل المدبر . وكيف ان سورية كانت المحطة التي يلتقي بها اعضاء حزب البعث القذر الذي تلوثت اياديه بدم العراقيين الاطهار ومن مول هذه العملية ومن وقف معهم الالعنة الله عليهم وعلى كل من ساندهم ومولهم بالمال ومواد التفجير وهيأ لهم الارضية المناسبة وكل من اشترك بهذه الجريمة النكراء التي فجعت قلوب الامهات والآباء عليهم اللعنة الى يوم الدين بحق محمد وال محمد !!


وأكثر ايلاما واذية مانقل لي عن الفاجعة الدامية انهم شاهدوا كف شرطي عراقي مقطوعة الذراع ويحمل بيده ( جهاز الاتصال ) اللاسلكي الذي كان يتصل به مرمية على ارض العراق الطاهرة وفي نفس مكان الجريمة البشعة والجبانة والتي كان يخبر به الاجهزة الامنية بوجود مفخخة !!


وهنا اناشد محافظ بغداد الدكتور صلاح عبد الرزاق ان يعلن عن مسابقة لأقامة تمثال يخلد الشرطي العراقي ويعبر عن تضحيته بنفسه وروحه ودمه لكي يدرء الخطر عن اخوانه واهله من العراقيين . تمثال نموذجي يعبر عن حالة البطولة وعن الشموخ العراقي وقوة البأس والشكيمة التي عرف بها اهل العراق .


ونقول لمن يهمه الامر الايستحق الشرطي العراقي تمثال لما قدمه من تضحيات نعجز عن وصفها . وتتوقف الكلمات عن ترديدها . ويرجف القلم من صياغتها واقول توكلوا على الله حق التوكل . وانصبوا التمثال لكي يكون للاجيال نورا ومثلا يحتذى به ورمزا لكل شرطي عراقي .


واؤكد لكم مرة اخرى بعد عرض هذا الفلم مباشرة وصلتني رسائل استنكار عديدة من دول عربية لأول مرة تكشف عن مدى خداعهم وتضليلهم بما يسمى حزب البعث المنحل . وعرفوا كيف ان للبعثيين دورا خطيرا في تدمير العملية السياسية بالاشتراك مع دول جيران العراق وان لهم يدا بما يحصل في بلدنا اليوم . وكما قلت وان كانت هذه الصحوة متأخرة فهي بادرة خير لكي يعرفون الغث من السمين !


ويعرفون ان العراقي على حق عندما ينتفض على جيرانه لانه لايحس بهم ولايشعر بمعاناتهم ولابما يحدث اليهم . فقط يخزنون في ذاكرتهم ماقام به المقبور صدام من افعال كانت كما قيل لي احدهم بالحرف الواحد : نقسم لكم بالله لقد كنا مخدوعين ومظللين بشعرات زائفة والان انكشفت الحقائق صافية جلية لاتشوبها شائبة وانكشف الخيط الابيض من الاسود وبانت ريحة المؤامرة !!


 


كتبت هذه القصيدة واسمها : ( يوم الاربعاء ) .


 


يوم الاربعاء انصدم كل العراقييــــــــــن


بعثيين ندري بيهم ومنهم احنه متحذريـن


رغم كل العيون اوعدة الحـــــــــــــراس


ماندري الخيانه تصير من اثنيـــــــــــــن


 


اعوان النذل صـدام والقاعده الكفــــــــار


ضد كل العراق وعلينه متفقيـــــــــــــــن


حقد وبغض بصدورهم وغيظ من نيـران


وغل من الحسد وحق الله مسموميـــــــن


 


وان عربان الجزيره صحو من جديـــــد


وعرفو الصدامي النذل وجان متأخريــن


ولكن هذي بداية خير والجايات هــــواي


ونتمنه بعد يعرفون الظلامييـــــــــــــــن


 


جف شرطي عراقي يوم الفاجعه مكطوع


ننصب كون اله تمثال وننطيه ماي العيـن


من ضحه بدمه عراقي وابن ناس اشراف


وبنفس الوقت لازم نفضح المتعديــــــــن


 


من يفجر عراقي اصل ماعنده ولااخلاق


ومن يشعل النيران ويحرك العراقييــــن


مو من نسل طاهر وابن بيـــــــت ارذال


ومن يفتن خنازير البعث والعروبييـــــن


 


واحدهم مسخ ومايعرف بدين رب الكون


مبدأهم قتل العراقيين وبهذي متقصديــن


ولايقره كلام الله وشكال النبي المختــــار


واحدهم نجس ومن ترباة ابن جبريـــــن


 


نص بغداد سيارات مفخخه وعبــــــوات


الخطه تسقيط الحكومه والسياسييــــــــن


كوم حجار ومانريد هذا الجــــــــــــــــار


لان هذي الدول ضدنه صار سنيــــــــن


 


يوم الاربعاء منهو استشهد ومنهو الطاح


منهو انجرح من اولادنه الحلويـــــــــــن


منهو تضرر من التفجير والعبـــــــــوات


منهو الفقد عينه وايده ورجله يامسكيــــن


 


ياانذال ويااخس ماخلق رب الكـــــــــون


يااولاد الزنه ياوهابييــــــــــــــــــــــــــن


ضد كل الملل انتم وسلاحكم سجيــــــــن


وانتم ياانجس حزب بالكون بعثييـــــــــن


 


شكد نصبر بعد والصبر من اللــــــــــــه


وصبرنه عليكم صار هذي سنيــــــــــــن


قبضنه عله الجمر وايمان عدنه وديـــــن


لان احنه دعاة وانتم ملة زمر متلونيــــن


 


ماعدكم عقيده ولامبدأ واهــــــــــــــداف


مبدأكم ذبح كل العراقييـــــــــــــــــــــــن


شر بعيونكم والشراني مو شريف اطباع


ولاطاهر نسل واحدكم ومتحجريـــــــــن


 


واحدكم ماعنده عقيده ولااصل من الساس


لان عقولكم مابيهه علم وانتم ناس امييـن


وسياستكم قذره جدا وقتل ابرياء النـــاس


ولان خنزير راضعكم ومن عنده متربيـن


 


ماعدكم رحم لارأفه لاعطف واحســـاس


ولايرهم وصف عليكم لان متوصفيـــــن


ولان سلسلة افعالكم كلهه بيهه دمـــــــوم


ولان انتم من الاصل متنجسيـــــــــــــــن


 


شلون اوصفكم وانتم ولد هنده وال سفيان


وشرد اكول عليكم وانتم مو مسلميـــــــن


من يقتل بشر مو ضد كتاب اللــــــــــه ؟


اذن شلون تحلون دم اخوانكم بالديــــن ؟


 


مو حَرَم الباري قتل كل انســـــــــــــــان


واذا قتلو بشر مجانهم بالنار مشتعليـــــن


كرمنا بني ادم كال رب الكـــــــــــــــون


بقدر الكعبه حرمه للانسان ودرة الكونين


 


اذن شلون تفجرون الطفل والنســــوان ؟


ماتدرون همه ابرياء وكلهم مأمنيــــــــن


ماتدرون خالفتم حكم الله والقــــــــران ؟


والله خزي انتو وعار ومصاصين دم قذرين


 


سيد احمد العباسي