الرئيسية » مقالات » صحوة ضمير ….. ام برنامج انتخابي ؟!!

صحوة ضمير ….. ام برنامج انتخابي ؟!!

اخيرا استجابت حكومتنا المنتخبة الى اصوات الملايين واصدرت امرها بأصدار مذكرات توقيت دولية بحق البعثيين الهاربين الى خارج العراق بعدما كانت تلتقي بهم في فنادق الدرجة الاولي وتتحاور معهم وتغدق عليهم الاموال رغم معارضة الامة لهذه المصالحة العقيمة . لهذا كله فأن الحركة الشعبية لاجتثاث البعث تعتبر التراجع الحكومي الاخير بخصوص اصـدار مذكرات التوقيف ما هي الا عملية ذر الرماد في العيون , واستثمار ( محرقة بغداد ) للدعــاية الانتخابية القادمة ليس الا , واما اذا كان الامر صحوت ضمير حقيقية فلا بد ان تقوم الحكومة بأجراءات مكملة ليكون الشعب مطمأنا الى صدق النوايا التي لم تعــتاد الامة على صدقها ومن هذه الاجراءات :

1. وقف كافة اشكال المصالحة والحوار مع القيادات البعثية بأختلاف مستوياتها ومسميــاتها وقفا نهائيا وقطعيا خاصة مؤتمر الحوار المقرر عقده في اليمن في الشهر القادم وكذلك مؤتمر واشنطن الذي تعد له الحكومة مع نائب الرئيس الامريكي بايدن .

2. على الحكومة اصدار بيان واضح وصريح تدين فيه التحركات المشبوهة للاتصال بالبعثيين في الداخل والخارج وتلغي كل مقررات مؤتمرات المصالحة التي عقدت مع ازلام النظام السابق.

3. تطهير الوزارات والاجهزة الامنية من ميليشيات البعث المجرم .

4. علاج الجرحــى وتعويض ضحايــا الارهاب البعثــي وتحميل حــزب البعــث ومن ينتمي لـه المسؤولية الجنائية للتفجيرات والاعمال الارهابية الاخرى مناصفة مع تنظيم القاعدة .

5. التحرك على الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن لأعداد مشروع قرار دولي يصنف فيه حزب البعث منظمة ارهابية يمنع التعامل معها او ايواء افرادها او تقديم الدعم والاسناد لهم .

كما نوجه نداءنا الى الشعب العراقي والقوى السياسية الخيرة ان ترفع اصواتها في رفض اجراءات الحكومة بأعادة تعيين البعثيين ووجوب انهاء فصول المصالحة العقيمة معهم .

نحن أمة لاتنسى شهداءها …….اجتثاث البعث رسالتنا الى الانسانية

الحركة الشعبية لاجتثاث البعث
25.08.2009 بغداد