الرئيسية » مقالات » بيان إدانة وشجب وإستنكار

بيان إدانة وشجب وإستنكار

هزت العاصمة بغداد اليوم موجة جديدة من الهجمات الاجرامية راح ضحيتها عشرات الشهداء ومئات الجرحى وتدل هذه الأعمال الأجرامية على اصرار العصابات الإرهابية التكفيرية الظلامية وبقايا النظام المقبور على مواصلة نهجها الدموي الإرهابي للنيل من وحدة شعبنا الوطنية.
كما ان هذه الأعمال الإجرامية الهادفة الى زعزعة الأمن والأستقرار في وطننا وخاصة في بغداد ” دار السلام ” ، تستوجب التنديد بحزم وتكاتف جهود جميع المخلصين لتفويت الفرصة على مدبريها من تحقيق أهدافهم.
ان عصابات البعث المقبور وحلفاءهم مجرمي القاعدة المدعين زورا بالأسلام ، الذين استقبلوا شهر رمضان الكريم ، بهذه الجرائم المروعة والمدانة تشير الى قدرتهم في احتراف القتل الجماعي بحق الابرياء من ابناء شعبنا العراقي والتي لا بد و ان تواجه بكل اليقظة والحزم اللذين تستوجبها حرمة الدم العراقي وحق جميع المواطنين العيش بأمن وسلام.

هيئة الأحزاب والقوى السياسية العراقية في السويد اذ تدين وتستنكر هذه الأعمال الأجرامية ، تطالب الحكومة والسلطات المحلية بتحمل مسؤولياتها كاملة و بإتخاذ كافة الأجراءات اللازمة لحماية كافة المواطنين العراقيين وللكشف عن هذه العصابات المجرمة وتقديمها للقضاء لتنال جزاءها العادل .
كما تطالب القوات الأمنية والعسكرية بأخذ الحذر واليقظة وملاحقة المجرمين والكشف عنهم وعن الجهات التي تقف وراءهم .

الذكرى الطيبة للشهداء
المواساة والصبر لعوائلهم
الشفاء العاجل للجرحى
الخزي والعار للمجرمين القتلة
وعاش العراق سالما غانما منعما

20 آب 2009

هيئة الأحزاب والقوى السياسية العراقية في السويد
1 ـ الحزب الشيوعي الكردستاني / العراق
2ـ المجلس الأعلى الأسلامي العراقي
3ـ الحزب الديمقراطي الكردستاني
4 ـ الحزب الشيوعي العراقي
5 ـ حزب الدعوة الأسلامية
6 ـ الأتحاد الوطني الكردستاني
7 ـ الحركة الديمقراطية الآشورية
8ـ التيار الصدري
9 ـ المؤتمر الوطني العراقي
10 ـ حزب بيت نهرين الديمقراطي
11ـ منظمة العمل الأسلامي